أكثر 10 غرائب عن عقوبة الإعدام في أمريكا لم تعرفها من قبل

يعاقب القاتل فى كثير من الدول العربية بالإعدام وذلك وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وكما ذكر فى القرآن الكريم من قتل يقتل ولو بعد حين، وهذه هي السياسة التى تتبعها كثير من الدول العربية لمعاقبة القاتل، وهناك بعض الدول الأجنبية التى تطبق نفس هذه السياسة وبعض الدول الأخرى تعاقب القاتل بالسجن مدى الحياة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف معكم على بعض الحقائق المتعلقة بعقوبة الإعدام فى دولة الولايات المتحدة الأمريكية، تابعونا لمعرفة هذه الحقائق.

معلومات هامة عن عقوبة الإعدام فى أمريكا

• قام القضاة فى عام 1973 بالإعفاء عن عدد كبير من القاتلين وبلغ عددهم 153 قاتل وذلك قبل تنفيذ حكم الإعدام عليهم.

• أصدر حكم بالعفو عن العديد من المتهمين الذين حكم عليهم بالإعدام نتيجة الشهادة الزور وذلك بعد أن تم إجراء اختبار الحمض النووي لحوالى 153 متهم، وقد بلغ عدد المتهمين الذين شملهم العفو حوالى 20 متهم وفقا لنتائج تحاليل الحمض النووي.

عقوبة الإعدام فى أمريكا

• بلغ عدد الولايات المتحدة الأمريكية التى تقوم بإصدار حكم بالإعدام على متهم واحد فقط فى كل عام نحو 26 ولاية أمريكية.

• قامت إحدى محاكم الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 2014 بالحكم بالبراءة على سبعة متهمين بعد صدور حكم بالإعدام عليهم قبل ذلك، وهؤلاء المتهمين من ولايات أمريكية مختلفة.

• تختلف نسبة الجرائم والقتل العمد فى الولايات المتحدة الأمريكية وهذا ما يجعل نسبة الحكم بالإعدام على المتهمين متفاوتة من ولاية إلى أخرى، وتعد ولاية فلوريدا من أكثر الولايات الأمريكية التى ينفذ فيها حكم الإعدام وتليها ولايتي إلينوي وتكساس.

• شهدت فترة منتصف التسعينات تنفيذ الحكم بالإعدام على عدد كبير من المتهمين نظرا لارتكاب كثير من جرائم القتل، وبدأت هذه النسبة تقل تدريجيا حتى انخفضت بنسبة 75 % عن قبل.

الاكثر قراءة الان   أكثر المواقع الإلكترونية المفيدة على شبكة الإنترنت

• وفى عام 2014 أصدر حكم بالإعدام على 73 متهم بالولايات المتحدة الأمريكية وهذا العدد قليل للغاية مقارنة بالسنوات الماضية، الجدير بالذكر أن معدل الجريمة انخفض فى هذا العام بشكل كبير ولم تشهد الولايات المتحدة الأمريكية هذا الإنخفاض منذ 40 عاما.

عقوبة الإعدام فى أمريكا

• فى كثير من الدول العربية لا يعاقب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما بالسجن أو القتل بل يتم التحاقهم بمراكز التأهيل والإصلاح، وفى عام 2005 أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قانون يمنع تنفيذ حكم الإعدام لمن يقل عمرهم عن 18 عاما.

• كما قامت المحكمة العليا الأميركية بإلغاء عقوبة الإعدام لذوي الاحتياجات الخاصة وذلك فى عام 2002 الماضي.

• وقد تبين من الإحصائيات التابعة للمحكمة العليا الأمريكية عدد المتهمين الذين حكم عليهم بالإعدام فى عام 2000 الماضي وبلغ عددهم نحو 6 آلاف و823 متهم، وبدأ هذا العدد ينخفض تدريجيا حتى وصل إلى 3 آلاف و54 متهم فى عام 2014 الماضي.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!