أغرب الخدمات والامتيازات التى تقدم المساجين بداخل السجون

ينظر الكثيرون إلى السجون بإعتبارها من الأماكن الصعبة والقاسية فهى بنيت خصيصا من أجل معاقبة المجرمين على جرائمهم بحرمانهم من الحرية فى الحياة وحق الإستمتاع بها، هل تعلم أن هناك بعض السجون التى تحتوى على الكثير من الخدمات ، فهذه الخدمات لم تخطر على بالك أنها متوفرة بداخل السجون ويمكن لكافة النزلاء الإستمتاع باستخدامها وفقا لرغبتهم، تابعونا لمعرفة أهم هذه الخدمات.

أهم الخدمات التى يحصل عليها السجناء بداخل السجون

اولا : جهاز لسماع الموسيقي

جهاز الموسبقي
جهاز الموسيقى

هناك بعض السجون التى تسمح للسجناء بالاستماع إلى الموسيقى والأغاني هذا إلى جانب تحميل جميع المقاطع الصوتية والأغاني التي يرغبون بها، وهناك شرط واحد للاستمتاع بهذه الخدمة وهو أن تكون كلمات الاغانى المحملة جيدة ولا تدعو إلى العنف أو العنصرية أو الرذيلة.

ثانيا : تربية الحيوانات الأليفة

تربية الحيوانات
تربية الحيوانات

هناك بعض السجون التى يمكن بها اصطحاب الحيوانات الأليفة كالقطط أو الكلاب أو الطيور والعصافير وغيرها من الكائنات التى يمكن اصطحابها بداخل السجون، ويراقب هؤلاء السجناء حتى يتم التأكد من أن السجناء لا يستخدمون هذه الحيوانات من أجل مساعدتهم على الهروب أو التخطيط لايذاء بعض السجناء الآخرين.

ثالثا : شاشة تلفاز

شاشة تلفاز
شاشة تلفاز

هل تعلم أن بعض السجون تسمح للسجناء بمشاهدة التلفاز فى معظم الأوقات وربما تبدو هذه الفكرة مملة لدى الكثيرون ولكنها حتما ممتعة فى السجون فيمكن من خلال التلفاز قضاء الكثير من الأوقات الصعبة والمملة، وهذه الخدمة غير متوفرة فى كثير من السجون فهى من الإمتيازات التى يتمني بعض السجناء بالسجون الأخرى الحصول عليها.

رابعا : ألعاب فيديو

العاب فيديو
العاب فيديو

ويمكن للسجناء الإستمتاع بألعاب الفيديو بجانب شاشة التلفاز وهذه من الخدمات المميزة والتى يرغب بها الكثيرون، ولكن هذه الخدمة المميزة لا يحصل عليها كافة السجناء ولكن يحصل عليها جميع السجناء ذوي السلوك الحسن والذين لا يقومون بإثارة المشاكل داخل السجون.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أهم الدول التي لا تعاقب الهاربين من السجون

خامسا : الإنترنت السريع

خدمة الإنترنت
خدمة الإنترنت

يحصل السجناء على خدمة إنترنت فائقة السرعة، هل تعلم أن خدمة الإنترنت المقدمة إلى السجناء فائقة السرعة وربما أسرع بكثير من خدمة الإنترنت المتاحة فى المنازل، هل تصدق أن السجناء الخطيرون يحصلون على حياة مرفهة داخل السجون وذلك لاحتواء زنزانتهم على شاشة تلفاز والعاب الفيديو وخدمة الإنترنت السريعة فهم يحصلون على أفضل الخدمات التى يتمني الشخص العادي الحصول عليها.

سادسا : المخدرات

المخدرات
المخدرات

هناك بعض السجون التى يسهل للسجناء الحصول على المخدرات التى يرغبون بها، وغالبا ما تتم عملية بيع المخدرات وشرائها داخل السجون بمعرفة السلطات ولكنها تتم بشكل غير قانوني، والمميز فى هذه الخدمة انهم يحصلون على المخدرات بأسعار منخفضة مقارنة بسعرها فى الخارج.

سابعا : عناية صحية على أعلى المستويات

عناية صحية
عناية صحية

يحصل السجناء على عناية طبيعية ليس لها مثيل فى كثير من المستشفيات هذا إلى جانب أن الفقراء لا يتمكنون من الحصول على العناية الصحية اللازمة لعدم قدرتهم على تحمل مصاريف العلاج وربما يفكر بعض الفقراء فى ارتكاب الجرائم والدخول إلى السجن للحصول على العناية الصحية المطلوبة.

ثامنا : خدمة المطاعم الشهيرة

هل تعلم أن هناك بعض السجون فى إنجلترا التى تسمح للسجناء التدريب على إعداد الطعام من خلال العمل ضمن فريق أحد المطاعم الشهيرة بانجلترا، هل تعلم أن هذه فكرة رائعة لإعادة تأهيل بعض السجناء وتوفير لهم فرصة عمل شريفة بعد الخروج من السجن.

تاسعا : ملكية مطعم داخل السجن

هل تعلم أنه هناك أحد السجناء الذى يمتلك مطعم داخل السجن، ويعد السجين خورخي جوتيريز هو أول السجناء الذى يمتلك مطعم بداخل السجن، ويذكر انه قام بتوظيف بعض السجناء فى المطعم فى نظير إعطائهم راتب شهري مقابل عملهم لديه.

وعلى الرغم من الخدمات والامتيازات الكثيرة التى يحصل عليها السجناء بداخل السجون، إلا أن السجن من الأماكن الموحشة التى يرغب الجميع الهروب منها.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغلى وأندر 6 الأسماك في العالم

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!