ماذا يحدث

ماذا يحدث للبشرية بعد دوران الأرض أسرع؟

توقعات العلماء المحتمل حدوثها بعد دوران الأرض أسرع

عادة ما يفترض العلماء بعض الأشياء الغير محتملة كما أن حدوثها أمر مستبعد، تساءل العلماء عن ماذا يحدث للبشرية إذا بدأت الأرض في الدوران بمعدل أسرع من المعدل الحالي، وخلال السطور التالية سنتعرف على أهم افتراضات العلماء حول هذا الأمر تابع معنا.

ماذا سيحدث بعد دوران الأرض أسرع من السابق

اولا : خروج الأقمار الصناعية عن مسارها

افترض العلماء تسريع دوران كوكب الأرض حول نفسها بمقدار ميل واحد في الساعة، ومن المتوقع أن يلاحظ البشر بعض التغييرات التي تحدث بعد مرور عدة سنوات، ومن أهم هذه التغييرات ارتفاع مستوى سطح الأرض هذا بالإضافة إلى مهاجرة المياه من نصف الكرة الشمالي والجنوبي، أما عن الأقمار الصناعية من المحتمل أن تخرج عن مسارها بعد تسريع دوران الأرض، وربما تتساءل عن سبب خروجها عن مسارها وهو أنها تدور حول كوكب الأرض بنفس سرعة دوران الأرض تقريبا وعندما تدور الأرض بسرعة أعلى ستخرج الأقمار الصناعية عن مسارها.

دوران الأرض أسرع
دوران الأرض أسرع

هل يمكنك أن تتخيل النتائج المترتبة على توقف الأقمار الصناعية وخروجها عن مسارها، يؤدي ذلك إلى توقف إرسال البث التلفزيوني إلى جانب توقف الاتصالات اللاسلكية كما ستتوقف العمليات العسكرية، وأشار العلماء إلى وجود نوع من الأقمار الصناعية يعمل عن طريق الوقود وهذه الأقمار ستتمكن على الفور من ضبط سرعتها حتى تصبح ملائمة لسرعة كوكب الأرض، وفي أغلب الأحيان نحتاج إلى تغيير القمر الصناعي ويتطلب ذلك إنفاق الكثير من الأموال.

ثانيا : خسارة الوزن

إذا تمكن الإنسان من العيش على سطح الأرض بعد تسريع دورانها، فإنه من المتوقع أن يخسر وزنه والسبب في ذلك سرعة كوكب الأرض، افترض العلماء تسريع دوران كوكب الأرض ونتيجة هذا الدوران تنشأ قوة الطرد المركزي.

ويتمكن الإنسان من البقاء على سطح الأرض بسبب وجود الجاذبية، ولكن بعد دوران الأرض أسرع من المتوقع أن تزداد قوة الطرد المركزي تبعا لسرعة الأرض، وينخفض وزن البشر بالقرب من الخط الاستواء بفعل قوة الطرد المركزي حيث أن هذه القوة تعمل على محاربة الجاذبية الأرضية.

ثالثا : الأعاصير

عندما تسير الأرض بسرعة أكبر من السابق من المتوقع تغيير أنماط الطقس هذا إلى جانب تغيير سرعة الرياح، كما يعتقد العلماء أن البشر لا يمكنهم ملاحظة التغير الذي يحدث في حركة الرياح، وكما نعلم جميعا أن درجة الحرارة تلعب دورا كبيرا في حركة الرياح.

حيث أن حركة الرياح تكون أشد في فصل الشتاء عن فصل الصيف، وإذا نظرنا إلى احتمال حدوث الأعاصير بعد أن تدور الأرض بشكل أسرع ستلاحظ أن الأعاصير ستصبح أكثر طاقة وقوة كما أنها ستدور بشكل أسرع عن السابق.

دوران الأرض أسرع
دوران الأرض أسرع

رابعا : عالم مائي

بعد أن تزداد السرعة التي يدور بها كوكب الأرض من المتوقع أن يزداد مستوى المحيطات في خط الاستواء خلال أيام قليلة، وماذا يحدث إذا افترضنا أن الأرض ستزداد سرعة دورانها بمعدل 100 ميل في الساعة الواحدة هذا يعني أن سطح الاستواء سيتعرض إلى الغرق تماما.

كما يتوقع العلماء أن تحدث كارثة حيث تتعرض جميع الجزر بالمنطقة الاستوائية إلى الغرق، ومن المتوقع أن يصل عمق الماء إلى حوالي 65 قدما، وإذا قمنا بزيادة السرعة لتصل إلى ألف ميل في الساعة الواحدة، فهذا يجعل المنطقة القطبية أكثر تسطيحًا وذلك في ذلك سحب الماء من المنطقة القطبية.

كما افترض العلماء أن تتضاعف سرعة دوران الأرض لتبلغ حوالي 17 ميل في الساعة، وفي هذه الحالة ستتساوى الجاذبية مع قوة الطرد المركزي وهذا ما يعرض الأرض إلى حدوث الأمطار العكسية، ومن المتوقع اختفاء البشر حيث أنهم لن يتمكنوا من تحمل سرعة الدوران العائلة لكوكب الأرض.

دوران الأرض أسرع
دوران الأرض أسرع

خامسا : الزلازل

تصبح الأرض أكثر عرضة لحدوث الزلازل خاصة بعد دوران الأرض بسرعة أسرع تبلغ حوالي 24 ميل/ ساعة، ومن المستحيل أن يتواجد الإنسان على الأرض بعد زيادة سرعتها إلى هذا الحد، وتحدث الزلازل نتيجة تحرك الصفائح التكتونية بشكل أسرع من السابق، وتصبح الأرض أكثر عرضة لحدوث الكوارث مثل ظاهرة التسونامي.

وأشار العلماء إلى أن سرعة دوران الأرض تبطأت بمعدل 3.8 ميلًا في الساعة بعد أن تشكل القمر، والسبب في ذلك مدى تأثير جاذبية القمر على كوكب الأرض، وهذا يشير إلى أن الأرض ستتحرك بسرعة أقل في المستقبل وليس أكثر، كما أكد بعض العلماء أن احتمال أن تسير الأرض بسرعة أسرع غير محتمل على الإطلاق وحتى يحدث ذلك لابد أن تصطدم الأرض بجسم ضخم للغاية يجعلها تسرع دورانها، وهذا الاحتمال مستبعد حدوثها كما ستحل كارثة بعد حدوث هذا الاحتمال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock