سياحة و ترفيه

تعرف على أفضل 5 مطارات في العالم التزاما بالمواعيد

معلومات تعرفها لأول مرة عن المطارات الأكثر دقة في العالم

السفر بالطائرة من الأمور التي يحلم بها الكثيرون ولكن قد يؤدي السفر بالطائرة إلى إثارة غضبك وإصابتك بالجنون وذلك عند انتظارك لساعات طويلة في المطار بعد تأخر رحلتك هذا بالإضافة إلى إحتمال فقدان أحدي حقائبك بداخل المطار ومن المؤكد أن هذه الأمور ستؤدي الي جنون أعصابك، وعلي الرغم من أن هذه الأمور معرض حدوثها في بعض الأحيان بكثير من مطارات العالم إلا أن هناك بعض مطارات العالم الأكثر دقة في العالم وغير محتمل حدوث هذه الأمور السابق ذكرها، تعرف على المطارات الأكثر دقة في العالم، تابعونا.

وتأخر الرحلات من أكثر الأمور التي تزعج الركاب وتسبب لهم التوتر والقلق، وبالرغم من عدم دقة كثير من المطارات وعدم التزامها بالمواعيد المحددة إلا أن هناك كثير من المطارات التي تلتزم بالمواعيد، والآن سنوضح إليكم أهم مطارات العالم الأكثر دقة وفقا لتحليل بيانات سجل طيران بعام 2017.

المطارات الأكثر دقة في العالم

اولا : مطار أوساكا في اليابان

 مطار أوساكا في اليابان
مطار أوساكا في اليابان

يعد هذا المطار من أضخم المطارات فى العالم فهو يحتوي على عدد كبير من المقاعد والتي وصل عددها حوالي 20 مليون مقعد هل يمكنك أن تتخيل مساحة المطار التي يمكنها استيعاب هذا الكم الهائل من المقاعد، وتمكن هذا المطار من الالتزام بمواعيد رحلات الطيران، حيث بلغت نسبة الالتزام بالمواعيد 88.45%.

ثانيا : مطار نورث تينيريفي في إسبانيا

وعلي الرغم من احتواء هذا المطار علي 5 مليون مقعد إلا أنه أحدي المطارات الصغيرة المساحة، ويعد هذا المطار من أفضل مطارات العالم فى الالتزام بالمواعيد، وقد كشف تقرير OAG عن نسبة التزام المطار بمواعيد الرحلات الجوية، وهذه النسبة بلغت 90.05% وذلك بالعام الماضي 2017.

ثالثا : مطار طوكيو هانيدا في اليابان

مطار طوكيو هانيدا في اليابان
مطار طوكيو هانيدا في اليابان

ويعمل جميع العاملين في هذا المطار بكل دقة والتزام في العمل من أجل الحفاظ على راحة المواطنين، وبلغت نسبة احترام المواعيد نحو 86.75%، ويعمل المطار كالساعة من أجل الهبوط والاقلاع بالطائرات في المواعيد المحددة، وهذا المطار يضم حوالي 30 مليون مقعد لاستيعاب أكبر عدد من الركاب، ويدل هذا المطار علي عظمة شعب اليابان ودقتهم في العمل والتزامهم بالمواعيد.

رابعا : مطار برمنجهام، المملكة المتحدة

ومطار برمنجهام من أكبر مطارات المملكة المتحدة ويتميز بمساحته الواسعة كما أنه ملتزم بالمواعيد إلي حد كبير مقارنة بالمطارات الاخري كما اقترب نسبة الالتزام بالمواعيد من مطار نورث تينيريفي في إسبانيا أفضل المطارات دقة في العالم، أما عن نسبة التزامه بالمواعيد فبلغت 89.52%.

خامسا : مطار مينابوليس-سانت بول في أمريكا

مطار مينابوليس-سانت بول في أمريكا
مطار مينابوليس-سانت بول في أمريكا

وتحتوي الولايات المتحدة الأمريكية علي عدد كبير من المطارات ولكن مطار مينابوليس-سانت بول هو أكثر مطارات الولايات المتحدة الأمريكية احتراما والتزاما بالمواعيد فهو يتميز بالدقة العالية في مغادرة ووصول رحلات الطيران، وبلغت نسبة دقة المواعيد حوالي 85.72%، ويحتوي المطار علي 30 مليون مقعد على الأكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock