أماكن غير متوقعة لدفن الأموات .. تعرف عليها!

عادة ما يدفن الأموات داخل القبور، وفي النهاية لا يفرق الموت بين كبير أو صغير وغني وفقير وجميعنا مصيرنا الدفن في المقابر، هل تعلم أن هناك أماكن غريبة لن تسمع عنها من قبل، والغريب أن هذه الأماكن استخدمت لدفن الأموات، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم هذه الأماكن الغريبة.

أغرب الأماكن التي دفن فيها الأموات

اولا : دفن الأموات على حافة جبلية في الفلبين

عادة ما يقوم البشر بدفن امواتهم داخل القبور حتى نخفيها عن الأنظار، وعلى العكس نجد شعب الفلبين يعلقون امواتهم على حافة الجبل وتعود هذه العادة إلى ملايين السنوات حيث أنهم يقومون بتعليق توابيت الأموات على حافة الجبل وهذا ما يجعلك تشاهد التوابيت بكل وضوح، فهم اعتادوا على رؤية القبور ولا تسبب رؤية التوابيت أى خوف لهم.

كما يقوم شعب ساغرادا في الفلبين بحفر التوابيت الخاصة بهم خلال فترة حياتهم، كما أنهم يدفنون داخل هذه التوابيت بعد الموت، كما يدفن المتوفي على جانبي أجداده كما يدفن جميع الاهل والأقارب داخل مقبرة واحدة في كثير من البلاد العربية، وتعتبر التوابيت المعلقة على حواف الجبل أحدي مظاهر التراث عند شعب الفلبين.

أغرب أماكن دفن الاموات
أغرب أماكن دفن الاموات

ثانيا : دفن الأموات في مطار جورجيا سافانا

اعتاد السكان في هذه المنطقة على دفن الأموات في مدرج الطائرات بمطار جورجيا سافانا، وبعد بناء المطار عملت الجهات المختصة على نقل جميع الجثث من المطار إلى مكان آخر، وبالرغم من ذلك رفضت إحدى العائلات وهي عائلة دوتسون نقل جثتي الزوجين دوتسون حيث اعتقدت العائلة رغبة الزوجين في البقاء بهذه المنطقة وعدم الانتقال منها إلى مكان اخر، ولذلك ظلوا كما هنا في أماكنهم ويمكنك أن تشاهد قبورهم من خلال النظر عبر نافذة الطائرة.

الاكثر قراءة الان   تعرف على فاكهة الموز الأحمر وفوائدها الصحية للجسم

ثالثا : دفن الأموات في مقبرة سان كالادو

تعد مقبرة سان كالادو إحدى التحف الفنية التي ابتكر تصميمها المهندس المعماري الشهير ألدو روسي، وبدأت هذه الفكرة في التنفيذ بداية من عام 1972 واعتبرت هذه المقابر واحدة من التحف الفنية حيث أنها أخذت شكل المربعات كما زودت ببعض النوافذ المربعة الشكل، ومات ألدو في عام 1976 قبل أن يتمكن من رؤية نهاية تصميم هذا المربعات البرتقالية اللون، وحصلت هذه المقابر على عدد كبير من الجوائز لتصميمها الفريد والمميز، وبالرغم من ذلك لم يدفن الأموات داخل هذه القبور.

أغرب أماكن دفن الاموات
أغرب أماكن دفن الاموات

رابعا : دفن الأموات بين زبائن أحد المطاعم الهندية

قام صاحب هذا المطعم الهندي الشهير ويدعي كريشان كوتي بشراء قطعة أرض من أجل إنشاء مطعم، وبعد الشراء تبين له أن هذه الأرض ما هي إلا مقبرة تحتوي على عدد من القبور، وبالرغم من ذلك أصر كريشان على تنفيذ فكرة إنشاء المطعم مع الاحتفاظ بتوابيت الأموات الخضراء اللون بين الطاولات المجهزة لتناول الطعام، والغريب أن هذا المطعم أصبح أشهر مطاعم العالم حيث أعتقد الزبائن أن تناول الطعام بين القبور يجلب لهم الحظ الطيب.

خامسا : دفن الأموات خلف متجر وول مارت الشهير

يعتبر متجر وول مارت من أشهر متاجر التسوق التي تقع بولاية فرجينيا، والغريب أن هذا المتجر ملتصقا بمقبرة كراولي وهذه المقبرة يعود تاريخها إلى مئات السنين ويذكر أنها مقبرة صغيرة يوجد بداخلها 13 جثة فقط وبالرغم من مرور سنوات طويلة إلا أن هذه المقبرة أصبحت أحدي معالم المنطقة ولن تسمح عائلة كراولي بنقل هذه الجثث إلى مكان آخر ولذلك قامت ببناء ضريح حول هذه المقابر حتى لا يقترب أحد منها.

سادسا : دفن الأموات في جذع شجرة

الاكثر قراءة الان   أشهر مقابر القصور الصينية في مانيلا

يقوم شعب توراجا في إندونيسيا بطقوس غريبة للغاية لدفن الأطفال الصغار أو الرضع، حيث يقومون بوضع جثثهم داخل جوف الأشجار مع عمل باب خشبي لهذا القبر، وتعد هذه الطقوس هي أغرب طقوس الجنائز في العالم.

أغرب أماكن دفن الاموات
أغرب أماكن دفن الاموات

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!