غرائب وعجائب

تعرف على أكثر الخرافات والهواجس بالتراث الياباني لن تصدقوها

أهم 9 خرافات وهواجس بالتراث اليابانى

اليابان من أعظم بلاد العالم وأكثرها تقدماً وذلك على مستوى كافة المجالات فهى من أهم بلاد العالم الصناعية وعلى الرغم من هذا التقدم الحضارى والتكنولوجي إلا أننا لا نعلم كثيرا عن التراث اليابانى والثقافة اليابانية والعادات المتبعة لديهم، وهناك بعض الهواجس والخرافات التى لا تصدق أنها ضمن الثقافة اليابانية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم الخرافات والهواجس التى تشتهر بها بلاد اليابان العظيمة.

أهم 9 خرافات وهواجس بالتراث اليابانى

أولا : عام الأرنب

ظهرت الأرانب للمرة الأولى فى اليابان فى عام 1873، وقبل هذا الوقت لم تكن الأرانب موجودة فى اليابان، حيث قام بعض الأشخاص بإدخال الأرانب إلى دولة اليابان لأول مرة من خلال استيرادها من الخارج، وفى هذا الوقت اعتبرت اليابان الأرانب من الحيوانات النادرة ولذلك وصل سعر بيعها إلى ألف دولار أمريكي.

ثانيا : الرؤوس اليابانية

تعد ظاهرة الرؤوس اليابانية من أغرب العادات الغريبة التى يقوم بها بعض الأشخاص فى اليابان، غالبا ما يلجأ بعض الأشخاص إلى تغيير المظهر العام من أجل التجديد وكسر الملل مثل قص الشعر بشكل مختلف أو تغيير لونه أو رسم وشم على الذراع أو الصدر ولكن الأمر مختلف بعض اليابان، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى الحقن بالماء المالح من أجل تغيير شكل الرأس وهذا ما يطلق عليه اسم الرؤوس اليابانية وعلى الرغم من خطورتها وشكلها الغريب إلا أنها منتشرة فى اليابان.

ثالثا : صيحة بويجاكو

بويجاكو من أغرب صيحات الموضة فى العالم، وعلى الرغم من أن هذه الصيحة غير معقولة على الإطلاق لكنها رائجة بدولة اليابان، ويعتمد خبراء التجميل فى هذه الصيحة على إعطاء انطباع عام بالإرهاق والإجهاد بإظهار شحوب الوجنتين والعلامات السوداء اسفل العين من خلال إستخدام الميك آب.

رابعا : حيوان الهامستر

يعد حيوان الهامستر من أهم الحيوانات لدى شعب اليابان، ويظهر هذا بشكل واضح من خلال المؤلفات الكثيرة التى تؤكد أهمية حيوان الهامستر لدى شعب اليابان، كما يتضح لك مدى أهميته من خلال بيع سنويا إعداد مهولة من هذا الحيوان تصل إلى الآلاف، وهذه إحدى الخرافات المتعلقة بالثقافة اليابانية.

خامسا : جحوظ الأسنان

الأسنان المرتبة الناصعة البياض حلم كثير من الأشخاص فى جميع أنحاء العالم وهذا ما يجعل الكثيرون ينفقون الأموال الطائلة لتحقيق هذا الحلم، وعلى النقيض تماما يهتم شعب اليابان بإظهار الأسنان الغير مرتبة ويطلق على جحوظ الأسنان اسم ييبا،  وتعتز النساء فى اليابان بهذا المظهر ولا تحاول تجميل أسنانهن بإعتبارها من أهم سمات الجمال لدى المرأة اليابانية.

سادسا : ورق المراحيض

تهتم دولة اليابان بأوراق المرحاض وذلك من خلال تشجيع التجار على شرائها وتخزينها وذلك بعد أن تعرضت دولة اليابان فى عام 1973 إلى أزمة النفط، وذلك من أجل تجنب وجود نقص فى هذه السلعة الهامة فى حال حدوث أى أزمة مماثلة.

سابعا : أرانب البحر

أرانب البحر إحدى الرخويات المائية السامة التى يهتم بها شعب اليابان، الجدير بالذكر أن هذا النوع من الحيوانات المائية سامة لا يمكن للإنسان لمسها أو الإقتراب منها، وأطلق على هذه الرخويات المائية اسم أرانب البحر لمظهرها العام المشابه للارانب البرية.

ثامنا : لعق مقلة العين

لعق مقلة العين واحدة من أكثر العادات الغريبة لدى شعب اليابان، فهى دليل على المحبة الشديد ويستخدمها الشعب الياباني لإظهار مدى الحميمية للآخرين.

تاسعا : بدلة كاملة للجسد

يقوم بعض الأشخاص فى اليابان بتصميم بدلة كاملة للجسم والرأس، ويطلق على هذه البدلة اسم زنتاي وتدل هذه البدلة على الأبطال الخارقيين فهم يقومون بتغطية رؤوسهم واجسامهم حتى لا يتعرف عليهم أحد، وهذه إحدى الهواجس لدى الشعب الياباني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock