تعرف على أفخر أنواع القهوة في العالم واغربها على الاطلاق!

القهوة من ألذ المشروبات في العالم، ويستمتع عشاقها بتذوق طعمها اللذيذ، وتتعدد نكهات القهوة وتختلف هذه النكهات عن بعضها البعض في الطعم، وربما تندهش عندما تعلم طريقة الحصول على أغرب نكهات حبوب البن في العالم، تعرف على أفخر أنواع القهوة في العالم بالنكهات الفريدة، تابعونا.

أغرب حبوب البن في العالم

اولا : قهوة بصاق القرد

قهوة بصاق القرد
قهوة بصاق القرد

يعد هذا الصنف أحدي نكهات القهوة الغريبة والنادرة، وتشتهر دولة تايوان بإنتاج هذا النوع من القهوة، ويزعم المزارعين في تايوان صعوبة الحصول على قهوة بصاق القرد، ويحصل المزارعين على هذه النكهة من أفواه القرود وذلك بعد قيام القرود بمضغ حبات القهوة بشكل جزئي، وهذه النكهة نادرة ويصعب الحصول عليها في كثير من بلاد العالم.

ثانيا : قهوة الفانيلا

يعشق الكثيرون مذاق القهوة بنكهة الفانيلا، ومن المؤسف أن هذه النكهة غير متوفرة في كثير من محلات بيع القهوة الشهيرة، وتقوم بعض المصانع بصناعة هذه النكهة الفريدة عن طريق تحميص القهوة مع مسحوق الفانيلا وهذه الطريقة تكسب القهوة مذاق ورائحة الفانيلا، كما تقوم بعض المطاعم والكافيهات بإضافة شراب الفركتوز إلى البن للحصول على مذاق الفانيلا مختلط بحبيبات القهوة.

ثالثا : قهوة طائر الجاكو

قهوة طائر الجاكو
قهوة طائر الجاكو

يحصل على هذا النوع النادر من القهوة من براز طائر الجاكو، والسبب في ذلك أن طائر الجاكو يتغذى على أفضل أنواع البن في العالم، ولذلك يقوم المزارعين بجمع براز طائر الجاكو لإنتاج أفضل أنواع القهوة بنكهة فريدة، وهذا النوع من القهوة نادر ويصعب الحصول عليه ولذلك يرتفع سعرها لإنتاج كميات قليلة من البن تبلغ حوالي 300 كيلو جرام سنويا، وهذه الكمية ضئيلة للغاية مقارنة باحتياجات السوق من هذا النوع من البن.

رابعا : قهوة الموت

تعتبر هذه القهوة أخطر أنواع القهوة في العالم والسبب في ذلك أنها تحتوى على كمية كبيرة من الكافيين، وهذه النسبة تفوق كمية الكافيين الموجودة بالقهوة العادية، ويؤدي المداومة على تناول هذه القهوة إلى حدوث عواقب وخيمة لاحتوائها على كمية مرتفعة من الكافيين حيث يحتوي كوب واحد من قهوة الموت على حوالي 650 ملغم من الكافيين، وغير مسموح بتناول أكثر من كوب في اليوم.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغلى الزهور في العالم وسبب إرتفاع سعرها

خامسا : قهوة إبن عرس

قهوة إبن عرس من أجود أنواع القهوة في العالم، وربما يشعرك ذلك بالاشمئزاز ويجعلك تتساءل ما هو سر ارتفاع أسعار القهوة المصنعة من فضلات الحيوانات، ويذكر أن قهوة إبن عرس تصنع من فضلات الجهاز الهضمي لحيوان ابن عرس، حيث يقوم حيوان ابن عرس بالتخلص من حبات البن بعد هضمها جزئيا، وتستخدم هذه الفضلات في صناعة أفخر أنواع القهوة في العالم.

سادسا : قهوة التاكو الحار

قهوة التاكو الحار
قهوة التاكو الحار

وتعد هذه النكهة من أغرب نكهات القهوة في العالم، هل يمكنك أن تجرب قهوة التاكو الحارة فهي بنكهة التوابل المكسيكية الحارة، حيث يضاف إلى البن بعض التوابل الحارة التي تشتهر بها بلاد المكسيك وأهمها الكاري والفلفل الحار.

سابعا : قهوة مالابار الهندية الرطبة

اعتاد الإنسان في الماضي على نقل حبوب البن عن طريق السفن، ومن المؤكد أن هذه الرحلات التجارية استغرقت وقت طويل وخلال هذه الفترة يتغير طعم حبوب البن نتيجة تعرضها للجو الرطب، والغريب أن هذه النكهة حازت على إعجاب الكثيرون، وبعد تطور وسائل النقل لاحظ المزارعين في بلاد الهند اختفاء نكهة البن، وأدركوا مدى تأثير الطقس الرطب على حبوب البن وتغيير مذاقها، وحتى يحصلوا على هذا المذاق من جديد قاموا بتعريض حبوب البن إلى طقس رطب.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!