منوعات

الدراسات الحديثة تحذر من خطورة تناول الفلفل الحار

معلومات لم تعرفها من قبل عن مخاطر تناول الفلفل الحار

يعشق الكثيرون تناول الأطعمة الحارة، هل تعلم أن الأطباء يحذرون من تناول الأطعمة الحارة التي تحتوي على الفلفل الحار، ويؤدي تناول الفلفل الحار إلى الشعور بحرقة شديدة في الفم ولا يقتصر الأمر على ذلك، حيث يسبب الفلفل الحار الكثير من المشاكل الصحية وفقا لما نشرته الصحيفة الشهيرة رويترز.

مخاطر تناول أخطر أنواع الفلفل في العالم

يعتبر فلفل كارولينا ريبر من أخطر أنواع الفلفل الحار في العالم ولا يتمكن الكثيرون من تذوق هذا الفلفل الحار، وقام أحد الأشخاص بتناول فلفل كارولينا ريبر الحار، والغريب أنه أصيب بآلام شديدة في الرأس والرقبة كما يذكر أنه عاني من آلام شديدة في منطقة الرأس لعدة أيام.

الفلفل الحار
الفلفل الحار

كما أصيب هذا الرجل بنوبات قصيرة من الصداع الشديد، وأطلق العلماء على هذه النوبات اسم الصداع الرعدي، وتعتبر هذه النوبات خطيرة للغاية حيث يصدرها المخ نتيجة تناول كمية كبيرة من الفلفل الحار مثل تناول فلفل كارولينا ريبر أخطر أنواع الفلفل في العالم، كما أشار العلماء أن هذه النوبات قد تمثل خطورة كبيرة على صحة الإنسان باعتبارها أحدي مؤشرات حدوث الجلطة الدماغية أو نزيف المخ.

متلازمة ضيق الأوعية الدموية

وأشار الأطباء إلى إصابة هذا الرجل بمتلازمة ضيق الأوعية الدموية الدماغية وذلك نتيجة تناول الفلفل الحار، ومن حسن الحظ أن إصابته لم تكن خطيرة، وتتمثل أهم أعراض هذه المتلازمة في ضيق الشرايين المسؤولة عن توصيل الدم إلى المخ، وربما تتطور أعراض هذه المتلازمة وتؤدي إلى حدوث جلطة دماغية في المستقبل وذلك في أحيان نادرة.

ويذكر أن الدكتور كولوثانجان جوناسيكاران أحد الأطباء المشرفين على علاج هذا الرجل إصابته بمتلازمة ضيق الأوعية الدموية الدماغية جراء تناول الفلفل الحار، حيث أوضح الطبيب أن هذا الرجل أصيب بهذه الفعالة تبعا لاحتواء الفلفل الحار على مادة الكابسيسين وهذه المادة هي المسؤولة عن ضيق شرايين الأوعية الدموية الدماغية.

الفلفل الحار
الفلفل الحار

خطورة تناول كبسولات الفلفل الحار

ويقوم بعض الأشخاص بتناول كبسولات الفلفل اعتقادا أن هذه الكبسولات تساهم في إنقاص الوزن بشكل كبير ولكن تبين أن هذه الكبسولات لها آثار جانبية على صحة الإنسان، حيث تحتوي هذه الكبسولات على مادة الكابسيسين، واثبتت الدراسات أن هذه المادة لها أضرار خطيرة على صحة الإنسان حيث أنها تتسبب في الإصابة بالأزمات القلبية والنوبات الدماغية.

وذكر الدكتور المعالج في تقريره الطبي شعور المريض بحالة من الحرقة والجفاف في الفم بعد تناول الفلفل الحار وتطور الأمر إلى إصابته بنوبة من الصداع الرعدي، ولم يتمكن المصاب من تحمل الألم الشديد الذي دام لعدة أيام، ونقل على إثر ذلك إلى المستشفى من أجل إسعافه ووصف له العلاج المناسب، وبالرغم من ظهور هذه الأعراض الخطيرة إلا أن المريض لم يتعرض إلى أي ارتفاع في ضغط الدم وعند قياس الضغط كان طبيعيا ولم يحدث له أى تغير، كما أظهرت الفحوصات عدم تعرض المريض إلى الإصابة بأي خلطات دماغية على المدى الطويل.

الفلفل الحار
الفلفل الحار

الأطباء يحذرون من تناول الفلفل الحار

وأظهرت الفحوصات وجود ضيق في أربعة شرايين للاوعية الدموية الدماغية وهنا تبين إصابته بمتلازمة ضيق الأوعية الدموية الدماغية، وطلب الطبيب إعادة إجراء الأشعة المقطعية مرة أخري بعد خمسة أسابيع، وبعد إعادة الفحص الطبي تبين عودة الشرايين إلى طبيعتها مرة أخري، وأوصى الطبيب بضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة حتى لا يتعرضوا إلى الإصابة بأحد الأمراض الخطيرة، وفي حالة حدوث ذلك يجب الرعاية الطبية فورا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock