انخفاض فيتامين د في جسم الانسان .. أحد مخاطر السمنة

فيتامين د احد الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ولاحظنا في الفترة الاخيرة انتشار مرض السرطان اللعين، أشارت الدراسات الحديثة الى ان احدي اسباب انتشار هذا المرض اللعين بشكل موسع هو نقص نسبة فيتامين د في جسم الإنسان، فما هي أسباب قلة وانخفاض نسبة هذا الفيتامين في الدم، تابعونا.

نقص فيتامين د

أكدت التحاليل الطبية المجراة على عينة متساوية من الرجال والنساء كحد سواء، أن النساء تعاني من نقص هذا الفيتامين بنسبة أكبر منها عند الرجال، والغريب أن الدراسات الحديثة اكتشفت وجود علاقة وثيقة بين انخفاض نسبة هذا الفيتامين في الدم وزيادة الوزن وهذا ما أوضحه أخصائى السمنة والنحافة الدكتور محمد على.

علاقة السمنة بانخفاض فيتامين د

تبين أن السمنة تسبب في ارتفاع مؤشر كتلة الجسم وهذا يؤدي بدوره الى انخفاض ملحوظ في فيتامين د في جسم الإنسان، وبهذا تأكد ان السمنة هي إحدى الأسباب الأساسية التي تسبب انخفاض هذا الفيتامين، يعاني عدد كبير من الأشخاص من انخفاض هذا الفيتامين في ظل انتشار السمنة بمعدل كبير، تبين أن زيادة الوزن بنسبة 15 % عن المعدل الطبيعي يقابلها انخفاض في هذا الفيتامين حوالي 6.5%.

نقص فيتامين د

أهمية تخسيس الجسم وانقاص الوزن

وفقا لنتائج هذه الدراسات أكد الدكتور محمد على على ضرورة انخفاض الوزن والوصول الى الجسم الرشيق لتفادي انخفاض نسبة فيتامين د، وذلك من خلال اتباع حمية صحية لانقاص الوزن بشكل أمن وسريع، والابتعاد عن تناول اللحوم والدهون والوجبات السريعة،  والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة و التعرض الى اشعة الشمس باعتبارها أحد مصادر هذا الفيتامين الهام.

اضرار فيتامين د

تبين ان اشهر اعراض انخفاض نسبة هذا الفيتامين في الجسم هو الشعور الدائم بالتعب والاجهاد، تشكو كثير منالسيدات من الشعور الدائم بالتعب بالرغم من الراحة والجلوس بهدوء، اتضح ان نقص الفيتامين سبب الشعور بالتعب والإرهاق الدائم.

الاكثر قراءة الان   الدراسات الحديثة تحذر من خطورة تناول منتجات الدقيق الأبيض باستمرار

اظهرت الدراسات الحديثة وجود علاقة وثيقة بين نقص فيتامين د وامراض العظام والمفاصل، هناك عدد كبير من مرضي المفاصل والروماتيزم يعانون من نقص هذا الفيتامين، يفضل انقاص الوزن حتى نتجنب اعراض واضرار نفس هذا الفيتامين في الجسم.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!