صحة

احصلي على أسنان ناصعة كاللؤلؤ في دقائق بمكونات منزلية

مكونات منزلية للتخلص من اصفرار الأسنان

تلجأ كثير من السيدات على عيادات الاسنان من اجل الحصول على اسنان ناصعة البياض، تعرفي معنا من خلال هذا المقال على مجموعة من الطرق السحرية للتخلص من اصفرار الاسنان بمكونات منزلية متوافرة بكثرة داخل كل منزل، واستخدام هذه المكونات امن لا يسبب اى ضرر على الاسنان.

اصفرار الأسنان

طرق طبيعية لتنظيف الأسنان والتخلص من الاصفرار المزعج

اولا : الليمون

الليمون

قشور الليمون لها فائدة كبيرة في القضاء نهائيا على اصفرار الأسنان، ومن أهم استخداماتها أنها تخلص من البكتيريا التي تتكون داخل فمك نتيجة تراكم بقايا الطعام بين الأسنان، يمكنك استخدام قشور الليمون يوميا للحصول على اسنان بيضاء لامعة، ولكن يجب الحرص على شطف الفم جيدا من الليمون.

ثانيا : زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية الآمنة على الاسنان، حيث ان استخدام هذا الزيت لفترة طويلة لا يسبب اى ضرر على الأسنان على عكس من المواد التي تتسبب في تأكل مينا الاسنان، يحمي زيت جوز الهند من تسوس الاسنان لقدرته الهائلة على ازالة بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان والتي كثيرا ما تتسبب في اصفرار الأسنان وتسوسها، احرص على التخلص تماما من الزيت.

ثالثا : المشروبات الغازية

يتناول الكثيرون المشروبات الغازية التي تتسبب في اصفرار الأسنان هذا بالاضافة الى تناول مشروبات الكافيين مثل الشاي والقهوة والنسكافية، هذا بالاضافة الى تدخين السجائر، بالرغم من حرص البعض على تنظيف الأسنان بصورة مستمرة الا ان الاسنان تظل صفراء ولهذا يجب الحد من تناول مثل هذه المشروبات وتقليل تناولها على قدر الإمكان.

رابعا : البيكينج صودا

يعاني الكثيرون من البكتيريا داخل الفم والتي تتسبب في ظهور الكثير من المشكلات الصحية ويمكن أن نقضي تماما على هذه البكتريا عن طريق استخدام البيكنج صودا فهي تساعد في القضاء تماما على البقع السطحية التي تتكون على الأسنان، وهذه المادة تقضي تماما على هذه البقع وبالتالي تبيض الاسنان بشكل فعال، كما يفضل عدم الإفراط في استخدام هذه المادة حيث يكفي استخدامها مرتين أسبوعيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock