صحة

تخلصي من الدهون المختزنة بالجسم بهذه الأطعمة

أطعمة تساعد على الشبع وانقاص الوزن

يرغب الجميع في فقدان الوزن سريعا دون اتباع الأنظمة الغذائية القاسية، ويمكنك أن تنقص وزنك بسهولة عن طريق تقليل كمية الطعام التي نتناولها يوميا وحتي يحدث ذلك لابد أن نشعر دوما بالشبع فهذه الطريقة الوحيدة التي تجعلنا نتناول كمية أقل من الطعام يوميا.

يشعر الإنسان بالجوع نتيجة السهر لفترة طويلا ليلا هذا بالإضافة إلى عدم تنظيم وجبات الطعام وعدم تناول الطعام في أوقات محددة، ينصح بتناول الطعام يوميا في مواعيد محددة وتناول وجبة الإفطار قبل الساعة التاسعة صباحا والعشاء قبل الساعة الثامنة مساءا.

إنقاص الوزن
إنقاص الوزن

أكد استشارى التغذية العلاجية والرياضية الدكتور هشام العامرى على ضرورة تناول أنواع بعينها من الأطعمة لمنع تراكم الدهون في الجسم وتقليل السعرات الحرارية كما أن هذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع يدوم لفترة طويلة وهذا ما يجعلك تتناول كمية أقل من الطعام يوميا.

أطعمة تعطي إحساس بالشبع سريعا

اولا : الطماطم

الطماطم من الخضروات الغنية بالعناصر المفيدة، كما أن الطماطم تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ولذلك لا يسبب تناولها أى زيادة في الوزن، هذا بالإضافة إلى احتواء الطماطم على الألياف وهذا يساعد على الشعور بالشبع، يمكنك تناول ثمار الطماطم بين وجبات الطعام عند الشعور بالشبع أو إدخالها ضمن أحد مكونات طبق السلطة اليومي.

ثانيا : الشوفان

الشوفان من الحبوب الكاملة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة كما أن تناولها يساعد على إنقاص الوزن سريعا، ولذلك تعتمد بعض السيدات على خبز الشوفان لإعطاء الشعور بالشبع سريعا بالرغم من تناول كمية صغيرة من الطعام.

ثالثا : الموز

وصفة الموز

كثيرا ما نلاحظ اعتماد بعض الأنظمة الغذائية على الموز والحليب وهذا يؤكد أن الموز من الفاكهة المفيدة للجسم فهذه الفاكهة تعطي إحساس بالشبع فهو غني بالألياف وهذا يعطي إحساس بالشبع، كما يمكن تناول ثمرة من الموز عند الشعور بالشبع وهذا يمنعك من تناول الأطعمة الدسمة التي تسبب زيادة الوزن.

رابعا : الليمون

الليمون

الليمون يساعد على خسارة الوزن سريعا عن طريق تناول كوب من الماء الدافئ مضافا إليه 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون، كما يمكن إضافة عصير الليمون إلى الماء المثلج وتناوله على مدار اليوم، يساعد عصير الليمون على حرق الدهون وإنقاص الوزن ولكن مع مراعاة عدم الإفراط في تناول الليمون لتجنب الاصابة بقرحة المعدة،  كما أنه يساعد على تنظيف الجسم من السموم التي تتراكم داخل الجسم من الحين للآخر.

خامسا : الجزر

الجزر

يساعد تناول الجزر على حرق الدهون المختزنة بالجسم وهذا يساهم في إنقاص الوزن إلى حد كبير، كما يحتوي الجزر على فيتامين أ وهذا الفيتامين له دور كبير في حماية البشرة وإعطائها النضارة والحيوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock