أحمي جسمك من جلطات القلب بتناول أسماك السردين

أسماك السردين احدي انواع الاسماك المحببة الى الكبار والصغار، كما أنها من الأسماك المفيدة الصحية والمفيدة للجسم، ويقبل الكثيرون على شرائها للاستمتاع بتذوق طعمها الطري واللذيذ، كما يمكن تناوله اثناء الدايت باعتباره من الأسماك التي تحتوي على نسبة قليلة من الدهون لا تصل الى 10%.

يعتبر إحدى المأكولات الصحية والمتكاملة نظرا لأنه غني بعدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، حيث أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين والزنك والفيتامينات والصوديوم والفوسفور والأحماض الدهنية، ومن أهم مميزاته أنه يحتوي على نسبة قليلة للغاية من الدهون، لذلك يعتبر الخيار الأمثل لدى مرضى السمنة والقلب.

فوائد تناول أسماك السردين لصحة الجسم

اسماك السردين

يحتوي على العناصر المعدنية وهذه العناصر تلعب دور كبير في حماية الجسم من الأمراض هذا بالإضافة إلى المحافظة على الصحة، تابع معنا السطور التالية للتعرف على فوائدها وهي كالآتي؛

اولا : تقوية الجهاز المناعي

هل تعلم أن هذه الأسماك لها دور كبير في تقوية الجهاز المناعي وذلك من خلال قدرة هذه الأسماك على زيادة عدد الخلايا المناعية داخل الجسم وهذا الأمر من شأنه زيادة القوة الدفاعية أمام الأمراض وبالتالي حماية الجسم من الأمراض.

ثانيا : حماية القلب

أسماك السردين لها قدرة هائلة على حماية القلب من الاصابة بالجلطات، حيث ان تناول أسماك السردين يؤدي الى تقليل ارتفاع ضغط الدم وكذلك تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وهذا بدوره يؤدي الى حماية الانسان من خطر الاصابة بالجلطات القلبية الخطيرة التي تسبب الوفاة.

ثالثا : حماية شبكية العين

اضمحلال حاسة البصر إحدى علامات التقدم في العمر، يصاب كثير من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 50 عاما باضمحلال البصر او ذهابه في كثير من الاحيان، اكدت الدراسات الحديثة على اهمية تناول اسماك السردين وذلك لقدرتها الهائلة على حماية العين.

الاكثر قراءة الان   هل يؤثر شرب 2 كوب من القهوة يوميا على صحة الإنسان

رابعا : أسماك السردين غنية بالبروتين

يحتاج الإنسان إلى تناول البروتينات بشكل يومي من اجل امداد الجسم بالطاقة ومساعدته على القيام بجميع الأنشطة المختلفة، كما أن البروتينات تساعد على حماية الجسم من السموم والأمراض كما أنها تساهم في بناء الأنسجة العضلية.

اسماك السردين

اضرار الافراط في تناول السردين

يحذر الأطباء من تناول هذه الأسماك بكميات كبيرة، حيث أنها تحتوي على نسبة مرتفعة من معدن الصوديوم وهذا المعدن ليس مضر بحد ذاته اذا وجد بكمية كبيرة في الجسم، ولكن تمكن الخطورة حال تواجده مع العناصر الأخرى الموجودة بالجسم، وهنا يبدأ ظهور العديد من المشاكل الصحية ومن أهمها على الإطلاق ارتفاع ضغط الدم.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!