تعرف على اخطر 5 تطبيقات على الأطفال

لاحظنا في الآونة الأخيرة ازدياد إقبال الأطفال على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة مثل الهواتف الذكية بالرغم من خطورة هذه الوسائل التكنولوجية على أطفالنا حيث أنها سبب رئيسي في ظهور كثير من المشكلات التي يعاني منها الأطفال، وهناك عدد كبير من التطبيقات التي يستخدمها الأطفال وتشكل خطورة كبيرة عليهم، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم المخاطر التي تسببها هذه التطبيقات، تابع معنا.

أكثر التطبيقات خطورة على الأطفال
أكثر التطبيقات خطورة على الأطفال

اشهر التطبيقات التي تشكل خطورة على الأطفال

اولا : تطبيق اسك اف إم (Ask.fm)

يعد موقع اسك  إف إم أحد مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة التي أطلقت للمرة الأولي في عام 2010، وبالرغم من شهرتها الواسعة إلا أنها تعرضت إلى كثير من الانتقادات من مستخدميها، وذلك عقب أن تعرض بعض المراهقين إلى القتل عن طريق هذا الموقع والسبب في ذلك وسائل التخويف التي يستخدمها الموقع لتخويف المستخدمين كما يسمح هذا الموقع بإرسال إلى المستخدمين مجموعة من الأسئلة المجهولة.

ثانيا : برن بوك (Burnbook)

يعتبر هذا الموقع من أغرب المواقع على الإطلاق، كما أنها أشهر المواقع بين طلاب المدارس الغريبة حيث يقوم الطلاب باستخدام هذا الموقع من أجل ترويج الشائعات عن الأشخاص الذين يرغبون في مضايقاتهم ويتم ذلك من خلال إرسال الصور أو الرسائل أو النصوص وكذلك الصوت، ولذلك يشكل هذا التطبيق خطورة كبيرة على الأطفال.

أكثر التطبيقات خطورة على الأطفال
أكثر التطبيقات خطورة على الأطفال

ثالثا : أومليغي (Omegle)

تطبيق أومليغي أحد تطبيقات الدردشة المجانية المنتشرة على شبكة الإنترنت، ويعتبر هذا التطبيق من أخطر التطبيقات على الأبناء حيث يتيح لهم هذا التطبيق التحدث مع الغرباء دون أى قيود.

رابعا : كيك ماسنجر (Kik messenger)

يعتبر كليك ماستر أحد التطبيقات التي تتيح المراسلة الفورية بين المستخدمين، ومن أهم مميزات هذا التطبيق إرسال الصور والرسائل والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو وتبادل إرسالها بين المستخدمين، ومن عيوب هذا التطبيق إخفاء هوية المستخدمين حيث أنهم دخولهم إلى هذا التطبيق لا يتطلب إدخال رقم الهاتف على عكس كثير من التطبيقات الشهيرة مثل الماسنجر .

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغرب الضرائب التي تفرضها بعض دول العالم
أكثر التطبيقات خطورة على الأطفال
أكثر التطبيقات خطورة على الأطفال

خامسا : كالكيلاتور آب لوك (Calculator App lock)

يطلق على هذا التطبيق اسم كالكيلاتور والسبب في إطلاق هذا الاسم على هذا التطبيق هو ظهور صورة آلة حاسبة بدلا من الصورة الشخصية للمستخدم، ولهذا يتعرض الأطفال إلى التحدث مع أشخاص غرباء لا يعرفونهم.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!