أغرب 10 ابتكارات لأشياء نستخدمها يوميا

تدعو الحاجة إلى التصميم والإبتكار، عندما يحتاج الإنسان إلى شىء ما فإنه يبحث ويفكر من أجل تلبيه كافة احتياجاته وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأشياء التى صممت من أجل حاجة ما ولكن يستخدمها الإنسان من أجل شىء آخر، وعندما تقرأ هذه الكلمات على الفور تفكر ما هى هذه الأشياء التى صممت من أجل شىء ولكننا نستخدمها فى أشياء أخرى وهذا ما سنوضحه إليكم خلال السطور القادمة، تابعونا.

أولا : الوسائد

جميعنا يعلم أهمية الوسائد فى حياتنا بدونها لا يمكن للإنسان أن يشعر بالراحة سواء فى غرفة المعيشة أو فى غرفة النوم هل تعلم الغرض الأساسى لها، قام الأثرياء بإستخدام الوسائد كشىء أساسى للحفاظ على الشعر وحمايته من تجمع الحشرات بداخله من المؤكد انك ستندهش عند معرفة هذا الإستخدام.

ثانياً : السلانكي

السلانكي

يستخدم السلانكي فى مجال لعب الأطفال ولكنها صممت لغرض بعيد تماما عن الغرض المستخدمة به، وقام المهندس البحري ريتشارد تي. جيمس باختراع السلانكي من أجل تعليق بعض الأدوات على السفن، فهى صممت من أجل استخدامها فى المجال البحري ولكنها تستخدم فى مجال لعب الأطفال شتان ما بين الاثنين.

ثالثا : الكوكاكولا

هل تعلم أن الكوكاكولا توصل إليها أحد الأطباء الصيادلة ويدعو جون بيمبرتون من أجل علاج جروح الجهاز العصبي أثناء إصابة الكثيرون بالحرب الأهلية الأمريكية، ولا نعلم كيف انتهي هذا الاختراع ليصبح مشروب يعشقه الملايين.

رابعا : الميكروويف

كثير من النساء لا يمكنها الإستغناء عن الميكروويف لقدرته الهائلة على تسخين الطعام ليصبح شهي وطازج، وجاءت فكرة إختراع الميكروويف أثناء قيام المهندس بيرسي سبنسر بالعمل على الرادار من أجل اختبار بعض المعدات المتعلقة به، وتبين أن افران الميكروويف لديها قدرة هائلة على إذابة قطع الشيكولاته فى جيبه، ومن هنا تمكن هذا الاختراع من رؤية النور.

الاكثر قراءة الان   اهم 10 أماكن مهجورة فى العالم بالرغم من شهرتها فى الماضي

خامسا : أجهزة المشي الرياضية

أراد السير ويليام كوبيت الإستفادة من القوى الجسمانية للسجناء ومن أجل ذلك عمل بكل جد لاختراع جهاز المشي، واستخدم جهاز المشي للمرة الأولي فى عام 1818 الماضي لطحن الحبوب، وتطور هذا الإختراع ليصبح جهاز المشي الذى يستخدمه الملايين لتحقيق حلم الرشاقة والمحافظة على اللياقة البدنية.

أجهزة المشي

سادسا : أحذية الكعب العالي للنساء

هل تعلم أن أحذية الكعب العالى صممت خصيصا من أجل الرجال وليس النساء، وبدأ اختراع هذه الأحذية فى القرون الماضية من أجل مساعدة الرجال على أداء بعض الأنشطة الرياضية والمهام الصعبة مثل رمي السهام واثبتت هذه الكعوب العالية كفاءتها فى تحقيق أفضل النتائج، ومن الغريب ارتداء النساء لها فى القرن الحالي.

سابعا : موسيقي الكاريوكي

بدأت موسيقي الكاريوكي بموقف بسيط للغاية يتكرر حدوثه بصورة دائمة وذلك عندما لا يتمكن أحد من الذهاب إلى مكان ما، يذكر أن عازف الروك الياباني دايسوكي إينو أعطى لزميله شريط موسيقي لتشغيله لعدم حضوره وهذا ما دفعه إلى اختراع آلة يمكن من خلال تشغيل الموسيقى بدون غناء وذلك فى عام 1971.

ثامنا : ليسترين

اخترع هذا المطهر للمرة الأولى فى عام 1879 من قبل جوزيف لورانس وذلك من أجل تنظيف الأدوات الجراحية التى تستخدم أثناء العمليات الجراحية، وبدأ الناس فى استخدام هذا المطهر فى كثير من الأمور الأخرى مثل تطهير الجروح وعلاج الفطريات وللقضاء على القشرة كما يستخدم للقضاء على رائحة العرق.

ليسترين

تاسعا : الفازلين

اكتشف الفازلين للمرة الأولى من شىء غريب للغاية وذلك بعد أن لاحظ انسداد فى مضخات النفط من خلال وجود مادة شمعية بداخلها وذلك بمنتصف القرن التاسع عشر، وتبين أن هذه المادة لها خصائص مفيدة للغاية وتستخدم فى كثير من الأغراض ومنها تنظيف السجاد.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغرب 10 جوائز في العالم وسبب الحصول عليها

عاشراً : أكياس الشاي

اعتاد الناس على شرب الشاي فى أكواب، حتى قام مستورد الشاي توماس سوليفان باختراع أكياس الشاي ومع الوقت تبين أنها أفضل طريقة لشرب الشاي.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!