تعرف علي أغنى 10 رجال في العالم في عام 2017

الغني حلم الكثيرون ولذلك يبذل الكثيرون مجهودات مضاعفة من أجل الوصول الي هذا الحلم وتحقيقه وتمكن القليل من الوصول الي هذا الحلم وتحقيق الثراء، ويمكنك من خلال هذا المقال التعرف على اغني 10 رجال في العالم  وفقا لما نشره موقع “فوربس” الشهير عن اغني أغنياء العالم في عام 2017 الماضي، والغريب أن انهم جميعا من الرجال وتخطت ثرواتهم المليارات.

أغنى 10 رجال في العالم خلال عام 2017

اولا : بيل جيتس

بيل جيتس
بيل جيتس

يتصدر بيل جيتس قائمة اغني أغنياء العالم خلال عام 2017 الماضي، بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت الشهيرة وهو اغني أغنياء العالم على مدار 18 عاما فهو متصدر قائمة الثراء ولن يتزحزح عنها طوال هذه الأعوام الطويلة، وبلغ حجم ثروته حوالي 86 مليار دولار، هل تعلم أن ثروته تقدر بحوالي 1.82% من إجمالي ثروة أغنياء العالم.

ثانيا : وارن بافيت

حصل على المرتبة الثانية المستثمر الشهير وارن بافيت وهو من أشهر وانجح المستثمرين في العالم ويملك عدد كبير من الشركات الاستثمارية ودفعه حبه للاستثمار إلى بداية عمله التجاري في سن صغير، وحقق وارن بافيت ثروة طائلة من خلال صافي أرباح شركاته والتي قدرت بحوالي 75.6 مليار دولار، وعلي الرغم من هذا الثراء الفاحش إلا أنه يملك قلب من ذهب فهو دائم التبرع للجمعيات الخيرية وقدرت حجم التبرعات بحوالي 32 مليار دولار.

ثالثا : جيف بيزوس

حصل جيف بيزوس على المركز الثالث في قائمة اغني أغنياء العالم وذلك بعد أن زادت ثروته بشكل كبير في العام الماضي وقد بلغت هذه الزيادة نحو 27.6 مليار دولار وقدرت ثروته بعد هذه الزيادة بحوالي 72.8 مليار دولار، ويذكر أن جيف بيزوس بدأ تأسيس شركة الأمازون في عام 1994 فكانت هذه هي نقطة الانطلاقة بالنسبة إليه.

الاكثر قراءة الان   تعرف على قائمة الدول التى تمنح عمالها أعلي حد أدني للأجور فى العالم

رابعا : أمانسيو أورتيجا

أمانسيو أورتيجا
أمانسيو أورتيجا

أمانسيو أورتيجا صاحب ومؤسس أكبر شركات الملابس في العالم وهي شركة زارا للملابس، ووصلت ثروته إلى 71.3 مليار دولار وهذا ما أهله للوصول إلى هذه المرتبة.

خامسا : مارك زوكربيرغ

مارك زوكربيرغ تمكن من تحقيق حوالي 11 مليار دولار خلال العام الماضي، ويذكر انه تمكن من تحقيق هذا المبلغ من أرباح موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، واحتل المركز الخامس في هذه القائمة بأن وصل حجم صافي ثروته الي 56 مليار دولار.

سادسا : كارلوس الحلو

قدرت ثروة كارلوس الحلو في العام الماضي بحوالي 54.5 مليار دولار، وهذا ما جعله يحصل على الترتيب السادس لينضم إلى قائمة أغنى أغنياء العالم، وكارلوس الحلو مؤسس أحدي شركات الاتصال الشهيرة في العالم وهي شركة أمريكا موفيل.

سابعا : لاري إليسون

لاري إليسون
لاري إليسون

تمكن لاري إليسون من تحقيق ثروة ضخمة من خلال تأسيس شركة أوراكل، حيث أن عمل جاهدا من أجل تأسيس شركة أوراكل فهي من أكبر شركات صناعة البرمجيات في العالم، وانضم إلى قائمة أغنياء العالم بعد أن بلغت ثروته 52.2 مليار دولار في عام 2017.

ثامنا : تشارلز كوك

تشارلز كوك مؤسس شركة الصناعات الشهيرة كوك، وهي من أكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، وقدرت ثروته بحوالي 48.3 مليار دولار لينضم إلى قائمة المليارديرات في عام 2017.

تاسعا : ديفيد كوك

ديفيد كوك هو شقيق تشارلز كوك مؤسس شركة الصناعات كوك وشريكه في العمل، ووصلت ثروته إلي 48.3 مليار دولار.

عاشرا : مايكل بلومبرج

مايكل بلومبرج
مايكل بلومبرج

وحصل على المركز العاشر مايكل بلومبرج بعد أن وصلت ثروته إلى 47.5 مليار دولار وهؤلاء مؤسس شركة بلومبرج والمدير التنفيذي لها، وهذه الشركة أكبر شركات المعلومات والإعلام المرئي في العالم.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!