تحذير بمنع مسلسل فوق السحاب من العرض

تمكن النجم هاني سلامة من الدخول إلى سباق مسلسلات رمضان 2018 من خلال بطولة مسلسل فوق السحاب الذي يعرض على شاشة أون اي، وهذا المسلسل من بطولة وستيفاني صليبا والفنانة القديرة عفاف شعيب والفنان إبراهيم نصر، أشار بعض المسؤولين بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى خطورة عرض مسلسل فوق السحاب، تعرف على سبب ذلك من خلال قراءة السطور التالية.

تحذير بمنع مسلسل فوق السحاب من العرض

اكد المسؤولين من داخل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن مسلسل فوق السحاب يشجع الشباب على التدخين وتعاطي المخدرات، ولهذا حذر المسؤولين من الإستمرار في عرض لقطات تعاطي المخدرات خلال الحلقات التالية، وفي حال الاستمرار في عرضها سيتم وقف عرض المسلسل نهائيا.

مسلسل فوق السحاب
مسلسل فوق السحاب

تشكيل لجنة لرصد حلقات المسلسل

صدر هذا القرار بعد أن قامت لجنة الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برصد جميع الحلقات التي تم عرضها على شاشة التلفزيون وعددها 19 حلقة، وتبين أن المسلسل يحتوي على كثير من اللقطات التي تشجع الشباب على تعاطي المخدرات والتشجيع على التدخين، ولذلك قررت لجنة الرصد إنذار القناة العارضة للمسلسل وهي قناة اون اي.

تحذير اون اي من منع عرض مسلسل فوق السحاب

كما اعتبر المسؤولون أن قناة أون اي من القنوات الرائدة ولا يجوز أن تعرض مثل هذه المشاهد التي تساعد على ترويج وتعاطي المخدرات، وإعطاء تحذير للقناة بإعادة مونتاج باقي الحلقات لحذف جميع هذه المشاهد الغير لائق عرضها وفي حال عدم الانصياع لهذه القرارات سيتم منع عرض المسلسل في شهر رمضان 2018 فضلا عن عدم عرضه مرة أخرى على شاشة أى قناة فضائية أخرى.

مسلسل فوق السحاب
مسلسل فوق السحاب

وأكثر المشاهدات التي أثارت استياء اللجنة هو قيام الأب بشراء الحشيش ودعوة ابنه لشرب الحشيش مع بعضهم البعض، وهذه من الأخلاقيات السيئة التي لا يجوز أن تتواجد في مجتمعنا، كما ظهر في إحدى الحلقات الأب المخمور يدخل المسجد بعد شرب الكحول، وبالرغم من ذلك حقق المسلسل نسبة مشاهدة عالية.

الاكثر قراءة الان   بلاغ إلى النائب العام ضد المطرب أحمد سعد عقب نشر رأيه عن أسعار البنزين

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!