غرائب وعجائب

تعرف على أغرب الاختراعات الحديثة التى تطور البشرية بشكل مذهل

أغرب الاختراعات الحديثة في العالم

يسعى الباحثون إلى تطوير البشرية وجعل حياة الإنسان أسهل ومن أجل ذلك تظهر الكثير من الاختراعات المفيدة للبشرية وهذه الاختراعات تخدم الإنسان في قضاء حاجاته اليومية بشكل سهل وسريع وهذا ما يجعل الكثير يقبل على اقتناء هذه الاختراعات، وهناك بعض الاختراعات الغريبة ونصفها بكلمة الغريبة حيث أننا غير معتادون على رؤية هذه النوعية من الاختراعات، وخلال السطور القادمة نستعرض معكم بعض هذه الاختراعات.

أغرب الاختراعات التي غيرت البشرية

اولا : هياكل خارجية حديدية للجسم

هياكل خارجية حديدية للجسم
هياكل خارجية حديدية للجسم

تمكن الباحثون من اختراع هياكل خارجية للجسم، وصنع هذه الهياكل لتغطية أجسام المقاتلين أثناء التعرض إلى الحروب أو التدريبات العنيفة، وصنعت هذه الهياكل من مادة الحديد باعتبار الحديد إحدى المواد الصلبة والمقاومة، وبهذا تحمي اجسام المقاتلين من الإصابة بأى اذى.

ثانيا : حقيبة الواقع الافتراضي

تعتبر هذه الميزة أحدي المميزات الهامة التي تحاكي الواقع الافتراضي، حيث قامت شركة أتش بي الشهيرة بإدخال هذه الميزة إلى الحاسوب باعتبار أن هذا الحاسوب يحتوي على مجموعة من المزايا الفريدة التي لا يمكنك إيجادها في أي حاسوب آخر.

ثالثا : فحص الطعام لا سلكيًا

ويعتبر هذا الاختراع من أكثر الاختراعات غرابة، هل تعلم أنك ستتمكن من خلال استخدام هذا الفريد قياس نسبة السكريات والكربوهيدرات بالإضافة إلى الدهون وذلك عن طريق خاصية الماسح الضوئي، وهذا الاختراع عبارة ماسح ضوئي ويمكن استخدامه عن طريق اقترانها بالهاتف المحمول.

رابعا : السيارة الذاتية

السيارة الذاتية القيادة
السيارة الذاتية القيادة

البشرية في تطور مذهل، وتعتبر السيارات القيادة أحدي أنواع السيارات الحديثة وهذه السيارات يمكنها أن تنقلك إلى المكان الذي ترغب به دون أي تدخل منك، كما عملت شركة سامسونج بالتعاون مع اكبر شركات السيارات في العالم على تطوير عدد من الشاحنات حتى تصبح أفضل الشاحنات الذاتية القيادة في العالم، ومن المتوقع أن تصبح عدد كبير من السيارات ذاتية القيادة بحلول عام 2025 القادم.

اقرا ايضا  أشهر أفلام الرعب في تاريخ السينما لن تتمكن من مشاهدتها

خامسا : سمّاعات مترجِمة

تعتبر هذه السماعات أحدث التقنيات الحديثة والتي يتم وضعها داخل الأذن، هل تعلم أنك ستتمكن من خلال هذه السماعة السفر الى اى مكان في العالم دون أن ترهق نفسك في تعلم القيادة أو أصحاب معك أحد المترجمين، حيث تعمل هذه السماعات المترجمة Babelfish عمل المترجم فهي تساعدك في فهم أى لغة في العالم من خلال ترجمة الكلمات بشكل دقيق، وتنقل إليك الترجمة بصوت Siri-esque.

سادسا : الروبوتات

وتعتبر الروبوتات أبرز الاختراعات الغريبة والمدهشة حيث أنها تعمل بمثابة المساعد الشخصي لك، حيث أنها تقوم بمساعدتك في أعمال المنزل كما أنها تجيبك على جميع الأمور التي ترغب في معرفتها، ويمكنك اصطحاب هذه الأجهزة الذكية في أي مكان تذهب إليه ولكن يفضل البعض بقائها في المنزل.

سابعا : الأعين الآلية

الأعين الآلية
الأعين الآلية

ومن المتوقع أن يحدث هذا الاختراع المذهل ثورة في البشرية، حيث سيتمكن الأطباء من خلال هذا الاختراع الغريب زراعة عين آلية لجميع المكفوفين ومن المتوقع أن تحتاج هذا النوع من العمليات إلى مبالغ خيالية، ويعمل هذا الاختراع على تحويل الصور التي تراها العين إلى صور يسهل على الدماغ البشرية ف
فهمها وتفسيرها.

ثامنا : الطابعات ثلاثية الأبعاد

سيتمكن الإنسان من خلال استخدام هذا النوع من الطابعات الحصول على صور غاية في الوضوح كما يخيل إليك أنها صورة حقيقية واصلية والسبب في ذلك أنها بنفس الصفات والأبعاد، وهذا يعني أن هذه الطابعات تقوم بنسخ الصور وغيرها من المعلومات والبيانات ونقلها من مكان إلى آخر.

تاسعا : تعديل جينات البشر

هل تعلم أن الباحثون تمكنوا أخيرا من إضافة بعض الجينات على البشر أو إدخال بعض التعديلات الجينية عليهم، وهذا الاختراع أكثر من مذهل وستتمكن البشرية من خلال هذا الاكتشاف المذهل التخلص بصورة نهائية من الأمراض الوراثية وذلك من خلال إدخال تعديلات جينية على الخلايا الحاملة للمرض.

اقرا ايضا  مطعم يبتكر فكرة إطلاق النار لشغل الزبائن أثناء تجهيز وجباتهم

عاشرا : استخدام الضوء و نقل العناصر

استخدام الضوء
استخدام الضوء

يمكننا رؤية هذا الاكتشاف في أفلام الخيال العلمي ولكنه أصبح افتراض قريب جدا من الواقع، حيث يتمكن العلماء من خلال هذا الاختراع نقل أجسام من مكان إلى آخر عن طريق استخدام الأشعة الضوئية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock