غرائب وعجائب

شواطئ الرمال السوداء وسبب ظهورها بهذا اللون

معلومات تعرفها للمرة الأولى عن شواطئ الرمال السوداء

اعتادت أعيننا على رؤية رمال الشواطئ الصفراء اللون ولكن هل رأيت من قبل الرمال السوداء، ربما هذه هي المرة الأولي التي يقرأ فيها الكثيرون عن الرمال السوداء اللون والسبب في أن تكون هذه الشواطئ ذات رمال سوداء اللون هو وجودها بالقرب من المناطق البركانية، تابع معنا هذا المقال لمعرفة أهم الشواطئ ذات الرمال السوداء وأشهرها في العالم.

أشهر شواطئ الرمال السوداء في العالم

شاطئ بلايا نيجرا

شاطئ بلايا نيجرا

بالرغم من ظهور هذا الشاطئ باللون الأسود إلا أنه من أجمل شواطئ بورتوريكو، تظهر رمال هذه الشواطئ باللون الأسود حيث أنها تتكون نتيجة تراكم الصفائح التكتونية الناتجة عن البراكين.

شاطئ بيريسا

يمكنك أن تشاهد هذا المنظر الساحر في اليونان، هذا الشاطيء رماله سوداء اللون ومياهها فيروزية اللون هل يمكنك أن تتخيل هذا المنظر الساحر.

شاطئ بونالو

تتجمع الحمم البركانية في إحدى جزر هاواي مكونة هذا الشاطئ ذو الرمال السوداء المذهل، ويشتهر هذا الشاطئ الساحر بوجود سلاحف البحر الخضراء أما الرمال السوداء اللون فهي تتكون من البازلت.

شاطئ كاريكار

شاطئ كاريكار

هذا الشاطئ المذهل من أهم المناطق السياحية في نيوزيلاندا، يقصد السياح هذا المكان الساحر للاستمتاع بمشاهدة الرمال السوداء فهي إحدى عجائب الطبيعة، كما يتميز هذا الشاطيء بوجود به كثير من المناطق المنحدرة.

شاطئ بحيرة جوكولسارلون

يعتبر هذا الشاطئ من أشهر المناطق الطبيعية في العالم يضم هذا الشاطئ كتل الجليد الضخمة الناصعة البياض والرمال السوداء بلون الليل، وهذا الشاطئ يمكنك زيارته عند السفر الى جنوب شرق آيسلندا.

شاطئ فيك

شاطئ فيك

يقع هذا الشاطئ في أيسلندا ويتميز بوجود الكهوف والمنحدرات وهذا ما يجعله منظر سياحي مذهل، يطلق السكان المحليين على هذا الشاطئ اسم ريناس فجارا.

شاطئ أنس سيرون

يستمتع السياح كثيرا بالذهاب إلى جزر الكاريبي ويمكنهم مشاهدة إحدى غرائب الطبيعة شاطئ أنس سيرون ذو الرمال السوداء في جزيرة مارتينيك، عادة ما يذهب السياح إلى هذه المنطقة الساحرة للاستمتاع بممارسة السباحة والغوص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock