اكثر عشرة

10 حقائق مثيرة تعرفها لأول مرة عن برج إيفل

معلومات لا يعرفها الكثيرون عن برج ايفل

برج إيفل من أشهر المعالم السياحية في فرنسا الساحرة، يقع برج إيفل في باريس العاصمة الفرنسية مدينة الجمال والسحر والرومانسية يقصد كثير من السياح هذا المكان من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة برج إيفل في المساء حيث الأضواء الساحرة التي تزيد من جماله وجاذبيته، نقدم إلى كل قراء موقع مجتمع الفيرال أكثر 10 حقائق مثيرة لم تعرفها من قبل عن برج ايفل، تابع معنا لمعرفة هذه الحقائق بالتفصيل.

أشهر حقائق لا نعلمها عن برج إيفل

برج إيفل

شيد برج إيفل الساحر في عام 1889، والغرض الأساسي من بنائه هو معرض باريس ولم يكن في الحسبان أن يظل هذا البرج قائما حتى وقتنا الحالي وليس ذلك فقط بل إنه أصبح من أهم المعالم السياحية في باريس والتي يزورها آلاف السياح يوميا من جميع أنحاء العالم.

كان هناك مخطط لهدم برج إيفل في عام 1909 وذلك بعد مرور عشرة أعوام فقط من بنائه وذلك بعد الحاجة إلى استخدامه، وبالرغم من ذلك الغي قرار هدمه وتم استخدامه كمحطة لهوائي الراديو، هل تتخيل كيف ستكون مدينة باريس دون برج إيفل الساحر.

امرت الحكومة الفرنسية بهدم مصعد برج ايفل قبل الحرب العالمية الثالثة حتى لا يتمكن الالمان من الصعود الى هذا البرج واستغلاله ضدهم، وكان هتلر اكثر حنكة من الفرنسيون فقد امر باعادة بنائه مرة اخري حتى يتمكن الجنود من الصعود عليه.

برج إيفل

هل تعلم ان برج ايفل من اكثر المعالم السياحية زيارة في العالم، ويذكر ان عدد زواره في عام 2011 الماضي بلغ حوالي 6980000 من جميع انحاء العالم.

شارك في تصميم برج ايفل العديد من الاسماء الهامة والشهيرة فقد بلغ عدد المشاركين في هذا البرج حوالي 72 شخص، واشهر المصممين الذين قاموا بتصميم برج ايفل هو المهندس المعماري الشهير جوستاف إيفل، ولهذا اطلق على هذا البرج اسم برج ايفل نسبة الى هذا المهندس الشهير.

سجل التاريخ زيارة توماس اديسون لبرج ايفل، فقد حصل هذا البرج على اعجابه بشدة وذكر ان المهندس الذي قام بتصميمه اكثر من مبدع فهذا البرج هو تحفة في الهندسة الحديثة، كما انه حصل على اعجاب اغلب مشاهير العالم ونادرا ما تجد شخص يسافر الى باريس ولا يزور هذا البرج الساحر.

برج إيفل

يختلف ارتفاع برج ايفل من وقت الى اخر عند ارتفاعه وقت انشائه وذلك بمعدل 15 سم، ويرجع السبب في تغيير هذا الارتفاع من وقت الى اخر هو التغييرات المناخية التي تمر بها المنطقة واختلاف درجة الحرارة.

سجل التاريخ وفاة المخترع Franz Reichelt، فقد توفي هذا المخترع العظيم حينما حاول تجربة الباراشوت الذي قام باختراعه للمرة الاولي، وهذا يعني انه هذا البرج تسبب في حالة انتحار واحدة منذ اللحظة الاولي التي بني بها هذا البرج المذهل.

هل تفكر في الصعود الى قمة برج ايفل على قدمك، اذا كنت تفكر في هذا الامر يعني انك ستقوم بصعود 1665 درجة سلم هل مازالت مصرا على هذا الامر عليك باعادة التفكير مرة اخري في هذا الامر.

برج إيفل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock