اكثر عشرة

حقائق تعرفها لأول مرة عن فيلم الماتريكس الشهير

معلومات مذهلة عن فيلم الماتريكس

فيلم الماتريكس من اشهر الافلام الامريكية التي حققت شهرة واسعة وإيرادات ضخمة وهذا اكبر دليل على نجاح هذا الفيلم كما حصل الفيلم على إعجاب كثير من الجماهير بالرغم منه انه يعتمد الى حد كبير على الخيال، وربما يرجع نجاح هذا الفيلم إلى أنه يحتوي على الكثير من مشاهد الاثارة والغموض، تابع معنا السطور التالية لمعرفة مجموعة من الحقائق الغريبة والتي تعرفها لأول مرة عن فيلم الماتريكس.

هل تعلم أن فيلم الماتريكس تكلف ميزانية ضخمة للغاية مقارنة بالميزانية التي تكلفتها جميع الافلام السينمائية التي أنتجت في هذا الوقت والتي قدرت بحوالي 63 مليون دولار، وهذا أحد اسباب نجاح هذا الفيلم السينمائي، يعيش الإنسان في هذا الفيلم في عالم افتراضي ليس له وجود إلا على الحاسوب، واليكم اهم حقائق هذا الفيلم السينمائي الشهير.

فيلم الماتريكس

حقائق لا تعرفها من قبل عن فيلم الماتريكس الشهير

بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه فيلم الماتريكس لكنه لم يكن نجاح في الحسبان، اخذت فكرة هذا الفيلم الشهير من احدى كتب القصص المصورة بدأت بفكرة بسيطة وانتهت بعمل ضخم ليصبح أصبح افلام السينما الأمريكية.

تدور جميع أحداث الفيلم في مدينة سيدني بأستراليا وبالرغم من ذلك لم يعلم الجمهور أن تم تصوير أحداث الفيلم باعتبارها مدينة غير مسماة بالفيلم، وربما تكون هذه هي المرة الأولى التي يعلم فيها قراء موقعنا عن اسم هذه المدينة.

فيلم الماتريكس الشهير من إخراج الأخوات وتشاوسكي في عام 1999 الماضي وبالرغم من شهرتهم الواسعة الا ان شركة الانتاج وارنر برذر وفيليج رودشو بكتشرز لم ترغب بهم في إخراج هذا الفيلم.

فيلم الماتريكس

عرض بطولة هذا الفيلم على اشهر ابطال السينما ولكنهم رفضوا اداء هذا الدور وربما يكون السبب في ذلك انشغالهم في اعمال اخري ومن اهمهم ويل سميث و نيكولاس كيج.

اقرا ايضا  تعرف على إجمالي ثروة أشهر المصارعين في العالم

عرض الدور الأكثر غموضا واثارة في الفيلم وهو دور مورفيوس على عدد من الأبطال واهمهم صامويل جاكسون شون كونري و راسل كرو.

ربما يصعب على الكثيرين فهم أحداث الفيلم فهو يدور حول قصة فلسفية وكيف يبدو العالم افضل واجمل، ومن أجل ذلك وجب على ابطال الفيلم ضرورة قراءة العديد من الكتب الفلسفية حتى يتمكنوا من لعب أدوارهم باحترافية شديدة وهم بالفعل برعوا في اداء ادوارهم وقدموا للجمهور ثلاثة أجزاء رائعة من فيلم الماتريكس.

أما البطل الرئيسي في الفيلم والذي تدور حوله جميع احداث الفيلم كان لابد ان يتعلم فنون القتال حتى يكون قادرا على اداء هذه الادوار باحترافية ولهذا تدرب لفترة طويلة تجاوزت الأربعة أشهر.

فيلم الماتريكس

من اشهر لقطات فيلم الماتريكس هو مشهد القتال داخل البهو فقد تطلب تصوير هذه اللقطة ما يزيد عن عشرة أيام بالرغم من ان ظهوره على الشاشة لن يستغرق اكثر من ثلاثة دقائق، وهذا يؤكد المجهود الكبير الذي بذله القائمون على هذا العمل لخروجه كما يجب.

قام ابطال هذا الفيلم بارتداء نظارات مميزة للغاية وهذه النظارات من صنع شركة Blinde، واشترطت شركة الإنتاج عدم طرح هذه النظارة في الأسواق إلا بعد عرض الجزء الثاني من الفيلم في السينما.

حصل مشهد الرصاص البطيء في الفيلم على إعجاب كثير من المشاهدين فهذه هي المرة الأولى التي صورت فيها مثل هذه المشاهد وهذا هو سر إعجاب المشاهدين بها.

فيلم الماتريكس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock