اختراعات و تكنولوجيا

أغرب 10 اختراعات في العالم لا تخطر ببالك

اغرب الاختراعات من اشياء قديمة وغير مستعملة

عادة ما يلجأ الإنسان إلى صندوق القمامة للتخلص من الأشياء البالية والقديمة والهدية النفع بالنسبة إليك، وبالرغم من أن أغلب البشر يتخلصون من الأشياء القديمة بهذه الطريقة إلا أن البعض قرر إعادة استخدام الأشياء القديمة وتدويرها من أجل استخدامها مرة أخري في أشياء ذات قيمة، تابع معنا السطور التالية لمعرفة اغرب الابتكارات في العالم.

اغرب الابتكارات في العالم

والان نترككم مع مجموعة من الاختراعات العجيبة التي ابتكرها الإنسان من أشياء قديمة وغير مستعملة واليكم أهمها وهي كالاتي؛

اغرب طائرة مروحية

اغرب طائرة مروحية

قام مبارك محمد عبد الله بابتكار اغرب طائرة مروحية في العالم، والغريب أنه ابتكر هذه المروحية من سيارة قديمة ودراجة متهالكة، واستغرق الوصول الى الشكل النهائي من هذا الابتكار حوالي ثمانية أشهر كما أنه تكلف الكثير من الأموال، فقد كان هذا الشاب ينفق كل ما يحصل عليه من عمله في صيانة الهواتف المحمولة.

ناي الأدوات الطبية

ناي الأدوات الطبية

كثيرا ما نشعر بالاستمتاع عندما نستمع لأصوات الطيور المغردة على أغصان الأشجار فهي تغرد اجمل الاصوات في العالم، الناي احدى الأدوات الموسيقية التي يستخدمها الإنسان لإصدار أجمل الأصوات الموسيقية في العالم، هل تعلم أن أغرب ناي في العالم صنع من أنابيب الحشو القديمة وبدلا من التخلص منها بإلقائها في صندوق القمامة استخدمت في صناعة اروع الادوات الموسيقية واغربها على الاطلاق.

الدراجة البخارية

الدراجة البخارية

هل تتمكن من صنع دراجة بخارية بنفسك دون الحاجة الى مساعدة من أحد المختصين ربما تتمكن من فعل ذلك بكل سهولة فقد صنعها من احد الاشخاص من قبل، من سبعة سنوات تقريبا تمكن Bob Maddox من ابتكار دراجة بخارية فهي اغرب الدراجات في العالم وحتى الآن مازال يستخدم هذا الابتكار المذهل.

الجرارات الزراعية

الجرارات الزراعية

عاني المزارعين قديما في هولندا من صعوبة الحصول على الجرارات الزراعية من أجل استخدامها في الأراضي الزراعية، فقد كانت جميع هذه الأدوات الزراعية محتكرة من جانب الدولة وهذا ما دفع المزارعين الى محاولة تصنع الجرارات بأنفسهم وذلك عن طريق استخدام بقايا الحرب العالمية الثانية وبالفعل تمكن كثير من المزارعين من صناعة الجرارات والتخلص من إنفاق الكثير من الأموال على مثل هذه المعدات الزراعية.

سيارة رولز رويس القديمة

سيارة رولز رويس القديمة

لم يتمكن الشاب Ruslan Moukanov من تغيير سيارته البالية والقديمة من النوع الرولزرويس، والسبب في ذلك ارتفاع أسعار السيارات بشكل مذهل ولذلك قرر اعادة الحياة مرة اخرى الى سيارته البالية وذلك عن طريق إدخال عليها الكثير من التعديلات والمذهل أن ذلك لن يكلفه الكثير فقد بلغ تكلفة إصلاح سيارته القديمة حوالي 300 يورو.

الدراجة العائمة

الدراجة العائمة

من المؤكد أنك ستندهش للغاية عندما تقرا هذا المصطلح، هل سمعت من قبل عن الدراجة العائمة فهذه الدراجة يمكنها أن تسير على الأرض كما يمكنها أن تسبح في الماء عند الحاجة الى ذلك، تمكن الرجل الصيني Li Weiguo من تحويل دراجته القديمة الى دراجة عائمة وذلك عن طريق ابتكارات طوافات للدراجة حتى تصبح قادرة على العوم في المياه.

مظلة الكاميرا

مظلة الكاميرا

قام احد المصورين بابتكار هذا الاختراع المذهل من أجل الحصول على أعلى جودة للصور، وهذا الاختراع هو عبارة عن مظلة صنعت خصيصا من اجل تثبيت الكاميرا بداخلها وهذه المظلة لا تعيق حركة الكاميرا فهي تظل قادرة على الحركة في جميع الاتجاهات، ويعتبر هذا الاختراع من اغرب الاختراعات في العالم.

سحابة المشروبات المدهشة

سحابة المشروبات المدهشة

عادة ما نرغب في تناول مشروباتنا المفضلة مع من نحب لذلك يعتبر هذا الابتكار هو الأفضل بالنسبة إليك، حيث أنك ستتمكن من خلال هذا الابتكار تناول مشروب المفضل مع من تحب كما أنك تتمكن من تناول أكثر من مشروب في الوقت نفسه انه حقا ابتكار مذهل لمن يفضل تناول المشروبات والعصائر الطبيعية.

احذر هذه البندقية

احذر هذه البندقية

هذه البندقية تعتبر من اغرب الاسلحة في العالم شكلها غريب وهي مصممة خصيصا من أجل النيل من الفرائس أينما ذهبت، كما أنها تتمكن من اصابة اكثر من هدف في وقت واحد.

جزيرة الزجاجات الفارغة

 

جزيرة الزجاجات الفارغة

تمكن Richie Sowa من بناء الجزيرة الخاصة به في عام 1998، هل تعلم انه استخدم زجاجات المياه الفارغة من أجل بناء جزيرته الخاصة ولذلك اعتبرت هذه الجزيرة اغرب الجزر في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock