اختراعات و تكنولوجيا

تعرف على أخطر 10 أسلحة في العالم

أسلحة خطيرة دمرت العالم

الأسلحة من أسوأ الاختراعات التي شهدتها البشرية حيث أنها استخدمت في إلحاق الضرر المباشر بالإنسان ولهذا تعتبر من الاختراعات الخطيرة، ولكن دعت الحاجة إلى اختراع وسيلة يدافع بها الإنسان على نفسه ومن هنا جاءت الحاجة إلى فكرة الدفاع عن النفس عن طريق استخدام الاسلحة، تابع معنا هذا المقال حتى تتعرف على أكثر الأسلحة جنونا في العالم وقد تم استخدامها بالفعل على أرض الواقع.

أخطر الأسلحة جنونا في العالم

صواريخ بسرعة الصوت

صواريخ بسرعة الصوت

ربما تندهش عندما تعلم بوجود صواريخ بسرعة الضوء، فهذه الصواريخ غاية في السرعة هل يمكنك أن تتخيل مدى سرعة هذه الصواريخ واخطارها، وتصل سرعة هذه الصواريخ إلى حوالي 12 ألف ميل في الساعة، وأهم الدول التي تمكنت من تطوير هذه الصواريخ السريعة هي دولة الصين وروسيا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

الحيوانات الآلية

الحيوانات الآلية

قام العلماء بابتكار مجموعة من الحيوانات الأليفة ومن أهم هذه الحيوانات الخيول والفهود والكلاب، هل تتخيل شكل هذه الحيوانات الآلية فهي تعتبر من أخطر الأسلحة في العالم فهي تستخدم في أغراض القتال، وتعتبر هذه الأسلحة الخطيرة احدي جوانب التكنولوجيا الروبوتية.

دراجة القنابل

دراجة القنابل

قامت الجيوش الفرنسية باستخدام هذه النوعية من الأسلحة أثناء احتلالها للجزائر وقد استخدم هذا السلاح الفتاك للمرة الأولي في عام 1950، حيث استخدم هذا السلاح الفتاك في الصفوف الأولية بالجيش بدلا من استخدام المدفعيات.

طلاء الشفاه المسدس

طلاء الشفاه المسدس

قامت وكالة السوفيت بتهريب الأسلحة الخطيرة والمدمرة من مكان إلى آخر أثناء الحرب الباردة، وكانت هذه النوعية من الأسلحة من أكثر الأسلحة خطورة في العالم ولذلك أطلق على هذا السلاح الخطير اسم قبلة الموت، ويحتوي هذا السلاح على رصاصة واحدة فقط.

الكلاب

الكلاب

هل تعلم أن الكلاب كانت إحدى الأسلحة التي استخدمها السوفييت أثناء الحرب العالمية الثانية، ربما لا يعلم هذه المعلومة الكثيرون حيث أنهم قاموا بتدريب الكلاب على الاشتراك في الحرب عن طريق تدريبها على مجموعة من الفنون القتالية المختلفة ومن اهمها انهم قاموا باستخدام الكلاب مقابل نووية وهذا يعني أنهم يقوموا بتفجير الكلاب في وسط المعارك للتخلص من الاعداء، وهذا يجعلك تتخيل إعداد الكلاب التي توفيت على إثر المشاركة في الحرب العالمية الثانية.

مرآة أرشميدس القاتلة

مرآة أرشميدس القاتلة

قام عالم الرياضيات الشهير أرشميدس باختراع أغرب الأسلحة في العالم وهذا السلاح عبارة عن مرآة صنعت خصيصا لحرق سفن الأعداء التي تأتي عن طريق البحار ودعت الحاجة إلى اختراع هذه الوسيلة الفتاكة قبل استخدام النار في الحروب، وأثبتت هذه الطريقة نجاحها في التخلص من سفن الأعداد ولذلك اعتبرت من أشهر الأسلحة المستخدمة في الحروب قديما.

هاون اليد

هاون اليد

استخدم هذا السلاح بكثرة في القرن الخامس عشر باعتباره من أهم الأسلحة التي استخدمتها الجيوش الأوروبية، حيث استخدم هذا السلاح من أجل وصول القذائف إلى مكان بعيد وذلك عن طريق تشغيله باليد.

بنادق الهارمونيكا

بنادق الهارمونيكا

هل تعلم أن بنادق الهارمونيكا من أخطر أنواع البنادق في العالم، تم ابتكار هذا النوع من البنادق حيث يخرج الرصاص من هذه البنادق بشكل أفقي.

الرصاص الذكي

الرصاص الذكي

يطلق على هذا الرصاص اسم الرصاص الذكي والسبب في إطلاق على هذا الرصاص هذا الاسم هو أنه تم تصنيع هذا الرصاص من الليزر، وهذا الرصاص يتمكن من إصابة الهدف في أى وضع.

نظام الليزر

نظام الليزر

هل يمكنك أن تتخيل مدى فائدة استخدام نظام الليزر في أوقات الحروب والسلام، قامت البحرية الأمريكية باستخدام نظام الليزر للمرة الأولي في عام 2014، وهذا النظام له قدرة هائلة على إطلاق الطائرات دون الحاجة إلى طيار أو التحكم في السفن واجبارها على التحرك بدون قائد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock