اختراعات و تكنولوجيا

أخطر الهواتف الذكية في العالم احذر شرائها !

معلومات صادمة عن أكثر الهواتف الذكية الضارة على صحة الإنسان

الهواتف الذكية أحدي وسائل التكنولوجيا الحديثة كما أنها أحدي الوسائل التي جعلت حياة الإنسان اسهل وأسرع، وبالرغم من فوائد استخدام التقنيات الحديثة مثل الهواتف الذكية إلا أن استخدامها بأفراط يؤثر على صحة الإنسان وتسبب له الكثير من المخاطر، وهذا ما سنوضحه إليكم خلال السطور القادمة.

خطورة استخدام الهواتف المحمولة على صحة الإنسان

وأشارت الأبحاث الحديثة إلى خطورة استخدام الهواتف المحمولة على صحة الإنسان والسبب في ذلك الإشعاعات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهواتف المحمولة والتي تؤثر على الدماغ وتسبب الإصابة بالسرطان، وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة الخطيرة بعد سلسلة طويلة من الأبحاث والدراسات العلمية حول خطورة استخدام الهواتف المحمولة وتأثيرها على صحة الإنسان، وبالرغم من ذلك أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن الآثار الضارة التي تلحق بالإنسان جراء استخدام الهواتف الذكية على المدي الطويل غير مؤكدة حتى الآن.

خطر الهواتف الذكية على صحة الإنسان
خطر الهواتف الذكية على صحة الإنسان

ولكنها حذرت من خطورة التحدث في الهواتف المحمولة لفترة طويلة للحد من التأثير الضار للأشعة الكهرومغناطيسية الصادرة من الهواتف الذكية على المخ، وهذه هي أهم الاحتياطات الواجب وضعها في الاعتبار عن استخدام الهواتف المحمولة، ولاحظنا في الفترة الأخيرة التراجع عن استعمال الهواتف الأرضية وزيادة الإقبال على استعمال الهواتف الذكية المحمولة، كما زاد استخدام الأطفال والمراهقين لاستعمال الهواتف المحمولة وخاصة في الآونة الأخيرة.

بعد أن أكدت الدراسات الحديثة على خطورة استخدام الهواتف المحمولة على صحة الإنسان إلا أنها لم تحدد الوقت الملائم لاستعمال الهواتف المحمولة وعدد الساعات المسموح استخدام الهواتف المحمولة خلالها، ومازالت الأبحاث والدراسات العلمية جارية لمعرفة ذلك، وحتى يكشف العلماء ذلك علينا أخذ الاحتياط بعدم الإفراط في استخدام الهواتف المحمولة.

خطر الهواتف الذكية على صحة الإنسان
خطر الهواتف الذكية على صحة الإنسان

أهم الاحتياطات الواجب مراعاتها لحماية الإنسان من خطر الهواتف المحمولة

• تقليل وقت التحدث عبر الهاتف المحمول.
• استخدام سماعة الرأس عند التحدث في الهاتف المحمول لفترة طويلة، وذلك لحماية المخ من تأثير الأشعة الصادرة عن الهاتف المحمول.
• تجنب النوم بجانب الهواتف المحمولة.
• تقليل استخدام الأطفال للهواتف المحمولة.
• الابتعاد عن استخدام بعض الهواتف المحمولة الضارة، وهذه النوعية من الهواتف تصدر كميات كبيرة من الأشعة مقارنة بالهواتف الاخري، وسنوضح إليكم أهم هذه الهواتف المحمولة.

اقرا ايضا  تعرف علي أسوأ كلمات السر Password لعام 2017 الماضي

أخطر الهواتف المحمولة في العالم

اولا : هاتف iPhone 6 Plus

هذا الهاتف أحدي أصدارات شركة آبل الشهيرة، وهذا الهاتف من أخطر الهواتف المحمولة على صحة الإنسان فهي تصدر أشعة ضارة تسبب أمراض خطيرة للإنسان، وتصل إلى 1.59، ولهذا ينصح بالحذر من هذا الهاتف.

هاتف iPhone 6 Plus
هاتف iPhone 6 Plus

ثانيا : هاتف أيفون iPhone 6

تنتج شركة آبل مجموعة مميزة من الهواتف المحمولة في العالم، وبالرغم من ارتفاع ثمن هذا الهاتف إلا أنه يصدر كمية كبيرة من الأشعة الضارة على صحة الإنسان خاصة عند تشغيل بعض المزايا التي يحتوي عليها الهاتف مثل خاصية البلوتوث لتبادل الصور والملفات بين الهواتف المحمولة وتصل إلى 1.58، ولهذا يفضل الابتعاد عن شراء هذا الهاتف.

ثالثا : هاتف Motorola Droid Maxx

يعتبر هاتف Motorola Droid Maxx أحدي الهواتف الحديثة والتي أقبل على شرائها عدد كبير من العملاء لاحتوائه على مجموعة مميزة من الوظائف والمهام، وأهم مميزات هذا الهاتف انه يحتوي على بطارية عمرها طويل جدا حيث أنك تتمكن من استعمال هذا الهاتف لمدة طويلة تصل إلى 15 ساعة دون الحاجة إلى شحن الهاتف، وغير متوقع نفاذ البطارية قبل مرور هذا الوقت، وهذا الهاتف أحدي الهواتف الصادرة للخطر الأشعة الضارة وتصل إلى 1.54، وهذا يعني أنك ستتعرض لهذه الأشعة الضارة طوال فترة حيازتك لهذا الهاتف.

هاتف Motorola Droid Maxx
هاتف Motorola Droid Maxx

رابعا : هاتف Motorola Droid Ultra

بالرغم من ارتفاع سعر هذا الهاتف الذي يصل إلى 500 دولار إلا أنه يصدر أشعة خطيرة على صحة الإنسان، وتبلغ قيمة معدل الامتصاص النوعي SAR 1.54.

خامسا : هاتف Motorola Moto E

ويعد هذا الهاتف أحدي الهواتف الرخيصة الثمن ولهذا يزداد الإقبال على شرائها، ويبلغ سعر بيعها في الأسواق بحوالي 140 دولار، ابتعد عن شراء هذه النوعية من الهواتف فهي تصدر نسبة كبيرة للأشعة الخطيرة لما معدل الامتصاص النوعي SAR 1.50.

اقرا ايضا  تعرف على أهم مدن العالم اهتماما بالمجال التكنولوجي والرقمي لعام 2017

سادسا : هاتف Alcatel One Touch Evolve

ربما يعزف البعض عن شراء هذا الهاتف بالرغم من سعره المنخفض، والسبب في عزوف الكثيرون عن شراء هذا الهاتف هو بطء الهاتف وعدم القدرة على الانتقال بين التطبيقات وبعضها بشكل سريع، كما أنه يصدر أشعة مرتفعة نسبيا حيث يصل معدل الإشعاع حوالي 1.49 SAR.

سابعا : هاتف Huawei Vitria

يجذب هذا الهاتف الكثيرون من خلال احتوائه على مجموعة رائعة من المزايا المتوفرة بأحدث الهواتف الذكية هذا إلى جانب سعره المنخفض، وهذا الهاتف يصدر معدل عالي من الأشعة الضارة.

هاتف Huawei Vitria
هاتف Huawei Vitria
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock