اختراعات و تكنولوجيا

فريق علماء صيني ينتج صغار الفئران بدون ذكور

إنتاج فئران من إناث الفئران

عادة ما تنجب صغار الحيوانات بعد حدوث التزاوج بين ذكر وأنثى من نفس النوع ولكن هل تعتقد أنه يمكن الحصول على صغار الحيوانات من أنثى فقط دون الحاجة إلى ذكر نفس النوع، إذا كنت ترغب في معرفة الإجابة على هذا السؤال تابع معنا السطور التالية نسلط الضوء على هذا الأمر.

قام فريق من العلماء الصينيين بإجراء تجربة على إناث الفئران والغريب أنهم تمكنوا من الحصول على صغار الفئران عن طريق إجراء التجارب على إناث الفئران وهذا يعني أنه تم إنجاب الصغار من إناث الفئران فقط دون الحاجة إلى ذكور الفئران، ونجاح هذه التجربة بمثابة انقلاب في عالم البشرية.

صغار الفئران بدون ذكور

تؤكد هذه الدراسة عدم وجود أى عقبات في إنتاج الأجنة من إناث فقط دون الحاجة إلى الذكور وذلك عن طريق استخدام تكنولوجيا الهندسة الوراثية، هل تعتقد أن العلماء سينجحون يوما في الحصول على الأجنة البشرية من أنثى فقط دون الحاجة إلى الرجال ولكن كيف حدث هذا الأمر وهذا ما سنواجه إليكم الآن.

تقنية تحرير الجينات لإنتاج الاجنة

قام العلماء الصينين باستخدام تقنية تحرير الجينات من أجل حقن بيضة أنثى حيوان الفأر من الخلايا الجذعية من أنثي فأر آخر وهذا يعني أنه تم تحقين بيضة فأر بخلايا فأر آخر ولكن الفارين أنثى، نجحت التجربة وتم الحصول على اجنة من الفئران وهي في صحة جيدة.

صغار الفئران بدون ذكور

ويذكر أن العلماء قاموا قبل إجراء هذه التجربة بمحاولة تجربتها على فأرين ذكرين ولكن كان مصيرها الفشل وذلك بعد أن ماتت الصغار بعد مرور يومين فقط، وهذا الأمر من الممكن أن يتم تجربته على الثيمات لإنتاج الصغار من أحد الأبوين فقط دون الحاجة إلى الذكر.

أهمية استخدام تحرير الجينات في المستقبل

أشارت الدكتورة تريزا هولم أحد الأطباء المشاركين في هذه التجارب الهامة إلى أن هذه التجربة مثيرة للاهتمام خاصة أنه بفضل هذه التجربة سيتمكن الأزواج الذين يعانون من العقم من الإنجاب عن طريق مشاركة الأزواج في عملية التلقيح باستخدام تقنية تحرير الجينات، كما تساهم هذه النظرية في المستقبل عن طريق إنتاج اجنة تتمتع بأفضل الجينات الوراثية واجنة تحمل نفس الحمض النووي الذي يحمله الأبوين المثاليين.

صغار الفئران بدون ذكور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock