أغرب 10 أشياء نستخدمها يوميا محظورة فى بعض الدول

يقوم الكثيرون بإستخدام بعض الأشياء بشكل يومي بمنتهي الحرية بدون اى قيود على استخدامك لهذه الأشياء ولكن هل تعلم أن بعض الأشياء التى تستخدمها يوميا ممنوع استخدامها فى بعض الدول، ومن المؤكد انك ستندهش كثيرا بعد قراءة هذا السطور وتفكر ما هذه الأشياء التى نستخدمها بكل حرية ومحظور إستخدامها فى بعض الدول ترى ما هو السبب وراء حظر إستخدامها تابعونا لمعرفة أهم هذه الأشياء.

أولا : المصابيح المتوهجة

قامت دولتي فنزويلا وكوبا فى عام 2005 بحظر إستخدام المصابيح المتوهجة والسبب فى ذلك أن هذا النوع من المصابيح يستهلك طاقة كهربائية عالية، وبدأت بعض البلاد الكهربائية ومنها مصر فى تصنيع المصابيح الليد وهذه المصابيح تعمل على تقليل الطاقة الكهربائية المستهلكة ولكنها لم تقدم على حظر إستخدامها.

ثانيا : اعلانات الأطفال

تقوم الكثير من القنوات الفضائية بالإعلان عن لعب الأطفال والحلويات والمأكولات وهذه الإعلانات موجهة خصيصا للأطفال لتحفيز آبائهم على شراء هذه المنتجات، فى عام 1990 الماضي قامت بعض الدول ومنها السويد بحظر إعلانات الأطفال لمن تقل أعمارهم عن 12 سنة، والسبب فى ذلك أن الأطفال فى هذا العمر غير قادرين على التمييز بين البرمجة والإعلانات ولذلك تصبح الإعلانات مادة ليس لها أى قيمة.

اعلانات الأطفال

ثالثا : الكاتشب

فى عام 2011 قامت دولة فرنسا بحظر إستخدام الكاتشب باعتباره مادة غذائية غير قيمة، وذلك بناء على التصريح الذى قام به رئيس الجمعية الوطنية لمديري المطاعم الجماعية والسبب فى ذلك أن وصفة الكاتشب ليست معروفة بالنسبة إليهم وجاء هذا القرار من أجل الحفاظ على سلامة الأطفال.

رابعا : الأكياس البلاستيكية

تعد دولة بنغلاديش أول الدول التى قامت بحظر إستخدام الأكياس البلاستيكية وذلك فى عام 2002 باعتبار دولة بنغلاديش من أهم الدول التى تعمل جاهدة للحفاظ على البيئة من التلوث، حيث تبين أن الأكياس البلاستيكية تسبب ضرر كبير على صحة الإنسان كما أنها تعمل على سد أنابيب الصرف الصحي، وبعد اتخاذ هذا القرار الهام قامت بعض الدول بحظر إستخدام الأكياس البلاستيكية نهائيا ومنها إيطاليا وجنوب أفريقيا.

الاكثر قراءة الان   أغرب 10 ابتكارات لأشياء نستخدمها يوميا

خامسا : مشاية الأطفال

أثبتت الدراسات الحديثة الصادرة عن منظمة الصحة الكندية خطورة إستخدام مشاية الأطفال، حيث أنها تعمل على تأخر النمو بالإضافة إلى إصابة الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين فى رؤوسهم ولهذا قامت دولة كندا فى عام 2007 بمنع استخدام مشايات الأطفال نهائيا وعلى الرغم من ذلك مازالت بعض الدول تعلن عن بيعها فى التلفاز وتوفرها فى كافة المتاجر والأسواق وذلك لاعتقاد البعض بأنها تساعد الأطفال على تعلم المشي سريعا.

مشاية الأطفال

سادسا : التبغ

يسبب التبغ الكثير من الأمراض الصدرية والسرطانية، ومن أجل الحفاظ على صحة الإنسان قامت دولة بوتان بحظر بيع وإنتاج منتجات التبغ فى عام 2004 الماضي، كما أنها تعاقب من يقوم ببيع التبغ وذلك بالسجن لمدة تتراوح من ثلاثة حتى خمسة سنوات، وتعد بوتان هى الدولة الأولى التى اتخذت هذا القرار الهام للحفاظ على صحة الإنسان والمحافظة على البيئة ولن تتبعها أى دولة أخرى فى إتخاذ هذا القرار.

سابعا : راكتوبامين

راكتوبامين دواء يعطى إلى الحيوانات قبل الذبح من أجل تقليل نسبة الدهون فى هذه الحيوانات ولكن تبين أن هذا الدواء يؤثر بشكل ضار على البشر ويسبب لهم بعض الأعراض الخطيرة كفرط الحركة والشذوذ فى الكروموسومات، وهذا ما أدى إلى حظر استخدامه فى 160 دولة ومنهم روسيا، وعلى الرغم من ذلك مازالت الولايات المتحدة الأمريكية إحدى الدول المستخدمة له.

ثامنا : حظر بعض الأسماء

تنتشر فى بعض الدول عادة غريبة للغاية وهى وجود أسماء تصلح للإناث والذكور فى الوقت ذاته، وعلى النقيض تماما فى ألمانيا حيث أكدت الحكومة الألمانية على ضرورة أن يحدد الاسم جنسية الطفل ويمنع إختيار اسم بنت لإطلاقه على الولد والعكس.

حظر بعض الأسماء

تاسعا : عيد الحب

قامت دولة المملكة العربية السعودية بحظر الإحتفال بعيد الحب فى منتصف شهر فبراير من كل عام، كما أنها تقوم بمراقبة كافة المتاجر لحظر بيع الشيكولاتات أو الهدايا بهذا الوقت حتى لا يحتفل المواطنين السعوديين بهذا العيد المحرم.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أشهر الأشجار في العالم

عاشرا : العلكة

يعشق الكثيرون تناول العلكة ويستمتعون يتناولها بكافة النكهات، هل تعلم انك لن تتمكن من تناولها بمجرد ذهابك إلى سنغافورة، حيث قامت سنغافورة بحظر تناولها فى عام 1992 الماضي بإعتبارها من العادات المثيرة للاشمئزاز، ولكن هناك حالة واحدة يتمكن المواطنين هناك من تناولها بتصريح من الطبيب فى حالة الإقلاع عن التدخين أو لعلاج الأسنان.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!