سياحة و ترفيه

تعرف على أشهر عادات وتقاليد الشعب الإيطالي قبل السفر

أهم عادات الشعب الإيطالي

نقدم إلى كل محبي السفر الى ايطاليا مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة لك حتى يمكنك التعرف عن قرب عن أهم تقاليد وعادات الشعب الايطالي، تعرف على هذه النصائح جيدا إذا كنت تخطط قريبا لزيارة إيطاليا تابع معنا.

نصائح هامة لابد من معرفتها قبل السفر الى ايطاليا

أولا : عادات الشعب الإيطالي في إلقاء التحية

عادات وتقاليد الشعب الإيطالي

ربما تندهش عندما تعلم بإحدى العادات التي يتبعها الشعب الإيطالي ولكن لا تندهش عليك ان تعلمها جيدا وتتقبلها حال وجودك في إيطاليا بلد السحر والجمال وأهمها ما يلي؛

من عادات الشعب الإيطالي تبادل التحية بين الأشخاص وبعضهم البعض، إيطاليا مناخها بارد في أغلب الأوقات وهذا يستدعي ارتداء الملابس الثقيلة و القفازات الصوفية،

إذا كنت ترغب في إلقاء التحية باليد على سكان إيطاليا لا تقم أبدأ بالتحية وانت ترتدي القفازات فهذا غير لائق على الإطلاق، قم بنزع القفازات حتى تتمكن من إلقاء التحية على أصدقك، ويمكنك ارتداء القفازات مرة أخري بعد إلقاء التحية.

يقوم بعض أصدقائك من تركيا بإلقاء التحية عليك باليد، إذا كنت مقربا منهم يقومون بإلقاء التحية والضغط على يدك لا تندهش فهذا طبيعي في دولة إيطاليا كما أنه دليل على الحب والاحترام والامتنان.

إذا كنت ترغب في حضور عيد ميلاد أحد أصدقائك من إيطاليا إياك أن تفكر في تهنئتهم بالعام الجديد إلا بعد قدوم موعد الحفل، هل تعلم أنهم يعتقدون أن التهنئة بعيد الميلاد قبل موعده حتى أن كان بوقت قليل هذا نذير شؤم، وإن فعلت ذلك سيعتقدون أنك السبب في جلب لهم الحظ السئ حذار من القيام بهذا الأمر.

ثانيا : مواعيد السوبر ماركت

المطاعم في إيطاليا

تغلق المحلات التجارية ومحلات بيع الأطعمة والسوبر ماركت أبوابها في وقت مبكر وذلك في الساعة الثامنة مساءا على عكس عدد كبير من الدول العربية التي تظل أبوابها مفتوحة صباحا ومساء دون أن تغلق نهائيا ولذلك يفضل أن تقوم بشراء كافة الأطعمة التي تحتاج إليها قبل هذا الموعد، أما المقاهي والكافيهات ستظل تستقبل الزبائن حتى الساعة الحادية عشر مساءا

ثالثا : الملابس في ايطاليا

الموضة في إيطاليا

إيطاليا بلد الموضة والجمال، حيث أن إيطاليا تحتوي على عدد كبير من المصممين ولذلك نجد تنوع كبير في الملابس التي يرتديها السكان المحللين في إيطاليا.

رابعا : الطعام

الطعام في إيطاليا

عندما يقوم أصدقائك من إيطاليا دعوتك لتناول وجبة العشاء، يمكنك أن توافق على الدعوة أو ترفضها ليس هناك اى مجال لتكرار الدعوة مرة أخري لا يوجد مجاملات في إيطاليا، إذا قمت بدعوة أحدهما ورفض لا تكرر دعوتك له مرة أخري.

عندما تستقبل في منزل شخص إيطالي، عندما تحضر مباشرة سيتم سؤالك عما تريد أن تشربه وإذا رفضت الطلب سيقوم بإحضار لك كأس من الماء وذلك على عكس العادات التي يتبعها العرب في كرم الضيافة.

تشتهر دولة إيطاليا بإعداد طبق المكرونة بالصلصة بطريقة مميزة ولذلك فهو أشهر مأكولات ايطاليا، لا يمكنك أن تتذوق طبق من المكرونة مثلما تتذوقه في إيطاليا، يتناول الشعب الإيطالي وجبة العشاء في الساعة السابعة، يشربون القهوة بعد الانتهاء من تناول الطعام، إذا دعاك شخص إيطالي لتناول الطعام معه لا تتناول من جميع الأطباق دفعة واحدة وإنما يتناولون طبق طبق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock