سياحة و ترفيه

تعرف على أهم شروط الإقامة الدائمة في تايلاند

معلومات هامة عن الهجرة إلى تايلاند

تعاني بلادنا العربية من البطالة والجهل، وهذا ما يدفع الشباب إلى التفكير في السفر الى الخارج من أجل إيجاد فرصة عمل وتحقيق مستوى معيشي جيد، ويزداد طلب الشباب على الهجرة الى الدول الأجنبية أكثر من العربية خاصة بعد النزاعات التي تعاني منها كثير من البلاد العربية، وبهذا يتضح لنا ان السبب الرئيسي لسفر الشباب إلى الخارج هو سوء الأحوال الاقتصادية، ومن خلال هذا المقال نعرض إليكم أهم ما يشغل تفكير الشباب عند محاولة السفر والهجرة إلى تايلاند باعتبارها من أهم دول العالم الجاذبة للشباب.

تايلاند
تايلاند

اولا : طبيعة المناخ في تايلاند

ويرغب كثير من الشباب العرب في الهجرة الى دولة تايلاند باعتبارها من الدول التي تتمتع بمناخ استوائي وهذا المناخ يختلف من منطقة إلى أخري، أما طعامها فهو لذيذ ومميز، كما تتميز تايلاند بطبيعتها الساحرة والجذابة وهذا ما يجعلها من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم.

ثانيا : شعب تايلاند

يعرف الشعب التايلاندي بأنه شعب ودود ومتسامح ومحافظ، كما أنه من الشعوب التي تكرم زوارها وضيوفها، ويفضل الشعب التايلاندي المزاج والضحك وعدم المبالغة في ردود الافعال، كما أنه يرحب بالسياح من جميع الديانات والثقافات.

ثالثا : الإقامة في تايلاند

اذا كنت ترغب في الإقامة في تايلاند عليك أن تتعرف جيدا على أهم القوانين التي تحكم الهجرة إلى تايلاند، هل تعلم أن دولة تايلاند أحدي الدول التي تفتح أبوابها إلى المهاجرين من الشباب من جنسيات مختلفة بداية من شهر أكتوبر حتى شهر ديسمبر من كل عام، كما أنها لا تسمح لأكثر من 100 شخص من نفس الجنسية بالهجرة والإقامة داخل أراضيها، وخلال السطور القادمة سنتعرف بالتفصيل على أهم شروط الهجرة والانتقال إلى تايلاند.

الهجرة إلى تايلاند
الهجرة إلى تايلاند

رابعا : شروط الهجرة إلى تايلاند

يتقدم الشباب بطلب الهجرة إلى الجهات المختصة من أجل الموافقة على طلب الهجرة وحتي يحصل على الموافقة لابد أن يتوفر بعض الشروط وأهمها ما يلي؛

اقرا ايضا  لماذا لا يتجاوز قائد الطائرة ارتفاع 10 كيلو متر في الهواء

• أن  يسبق لمقدم الطلب الإقامة داخل الأراضي التايلاندية فترة لا تقل عن سنة واحدة.
• ويشترط أن يكون مقدم الطلب حاصل على الإقامة داخل تايلاند لمدة 3 سنوات بعد التجديد أكثر من مرة.
• يشترط أن يحصل مقدم الطلب على تأشيرة لغير المهاجرين.
• أن يكون مقدم الطلب ضمن إحدى الفئات الثلاثة للمهاجرين، تابعونا لمعرفة هذه الفئات.

فيزا تايلاند
فيزا تايلاند

الفئات التي يسمح لها بالهجرة إلى تايلاند

الفئة الأولى : المستثمرين

يسمح للمستثمرين الحصول على تصريح الهجرة والسماح لهذه الفئة بالهجرة إلى الأراضي التايلاندية من أجل تنشيط حركة الاقتصاد وإقامة المشروعات العملاقة بميزانية ضخمة تبدأ من 3 مليون بات حتى 10 مليون بات، بات هي العملة الرسمية لدولة تايلاند.

الفئة الثانية : العمال

تسمح تايلاند باستقبال العمال الحرفيين من جميع بلاد العالم، وحتى يحصل هؤلاء العمال على الموافقة بطلب الهجرة يشترط أن يكون لهؤلاء العمال أقارب من الدرجة الأولى في تايلاند مثل الزوجة أو الابن أو الابنة أو الأم أو الأب.

الفئة الثالثة : الأكاديميين

يحصل الأكاديميين وأصحاب الدرجات العلمية على موافقة الجهات الرسمية بالإقامة في دولة تايلاند، ولابد أن يكون هؤلاء في تخصصات علمية متميزة وبهذا يعتبرون إضافة قيمة لدولة تايلاند.

خامسا : أنواع الإقامات في تايلاند

هناك ثلاثة أنواع من التأشيرات وهي كالآتي؛

• حتى يتمكن الشباب من الإقامة داخل الأراضي التايلاندية يلزم الحصول على تأشيرة دخول، وتحصل بعض الدول ومنها عمان والإمارات والكويت والبحرين على هذه التأشيرة المجانية لمدة 30 يوم فقط كما أنها سارية لمدة طويلة تصل إلى 6 شهور وبعد انقضاء هذه المهلة يلزم تجديد التأشيرة.

•  تقوم دولة تايلاند بمنح بعض الأشخاص تأشيرة دخول لمدة 15 يوما وذلك للأشخاص القادمين من دولة المملكة العربية السعودية، وبعد انقضاء هذه المهلة يسمح لهم بتمديد المهلة ولكن بعدة شروط وفي حال عدم توافرها لا يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يقوموا بتجديد التأشيرة والرجوع فورا إلى البلد الأم، وهذه الشروط هي ما يلي؛
1_ أن يكون جواز السفر ساري المفعول لفترة طويلة تصل إلى 6 شهور أو أكثر.
2_ التقدم بثلاثة صور شخصية خلفيتها بيضاء.
3_ تسليم البطاقة التي تقوم باستلامها داخل الطائرة.
4_ تعبئة استمارة طلب مد مهلة الإقامة بالأراضي التايلاندية.
5_ دفع ألف بات نظير الحصول على إقامة جديدة.

اقرا ايضا  تعرف على أفضل 5 مطارات في العالم التزاما بالمواعيد

• يمكن لزوار تايلاند الحصول على فترة إقامة بتايلاند تمتد حتى ثلاثة شهور، ويحصل مقدم الطلب على هذه الفيزا من خلال التوجه إلى سفارة تايلاند بإحدى هذه البلاد، ومن أهمها مصر ولبنان والجزائر وفلسطين والعراق وليبيا وسوريا والمغرب واليمن.

فيزا تايلاند
فيزا تايلاند

سادسا : فرص العمل في تايلاند

تعتبر دولة تايلاند أحدي بلاد الجذب السياحي في العالم ولهذا يقصدها السياح من كل مكان في العالم، يسافر عدد كبير من الأشقاء العرب إلى دولة تايلاند للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة، ويمكن للشباب العرب المهاجرين العمل في المجال السياحي، والعمل في الفنادق الكبرى ويشترط أن يجيد العاملين داخل الفنادق اللغة العربية من أجل خدمة النزلاء، ويحصل العاملين بالفنادق على مرتبات مجزية هذا بالإضافة إلى الحصول على تأمين صحي.

سابعا : أهم وسائل المواصلات داخل تايلاند

وأشهر وسيلة مواصلات داخل تايلاند هي التوكتوك كما أنها رخيصة الثمن ويمكنها نقلك إلى أى مكان داخل البلد، هذا بالإضافة إلى وجود القطارات ومترو الإنفاق وسيارات الأجرة التي تغطي جميع مناطق تايلاند كما أن أسعارها مناسبة وليست غالية مقارنة بسيارات الأجرة في كثير من دول العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock