تعرف على أغلى الكتب في العالم والتي بيعت بملايين الدولارات

يعتقد البعض أن الكتب الورقية لا تباع كما كان في السابق خاصة بعد مزاعم النسخ الإلكترونية والعثور على ملايين الكتب على شبكة الإنترنت، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك الكثير من الكتب التي تباع بمبالغ فلكية ولا تتخيلها، ومن خلال هذا المقال ستتعرف معنا على اغلى الكتب الورقية في العالم.

اغلي الكتب الورقية في العالم

اولا : كتاب قصص الأطفال المؤلفة رولنغ

قامت الكاتبة البريطانية رولنغ بتأليف كتاب قصص الأطفال غاية في الروعة، والمميز أن هذا الكتاب شكله مميز وأكثر من رائع حيث أنه تزين بالفضة والجلود، وقامت مؤلفة هذا الكتاب بإصدار سبعة نسخ فقط، ويذكر أنها عرضت أحدي هذه النسخ في مزاد على أمازون، وكان هذا الكتاب من نصيب أحدي السيدات بعد أن دفعت مبلغ 3.98 مليون دولار مقابل حصولها على هذه النسخة الغريبة، وتبرّعت الكاتبة بمبلغ هذا الكتاب إلى إحدى الجمعيات الخيرية الخاصة بالأطفال، واستند الجزء الأخير من فيلم هاري بوتر الشهير على هذا الكتاب.

كتاب قصص الأطفال للمؤلفة رولنغ
كتاب قصص الأطفال للمؤلفة رولنغ

ثانيا : كتاب أشجار الفاكهة

يعتبر هذا الكتاب أحد الكتب النادرة التي تم تأليفها في القرن الثامن عشر، وهذا الكتاب من تأليف عالم النبات هنري لويس دوهاميل دو مونشو، وهذا الكتاب يتضمن خمسة مجلدات عن بعضها البعض، وجميع محتويات الكتاب موضحة برسومات توضيحية مميزة، وعرضت هذه النسخة الفريدة في عام 2006 الماضي بمزاد علني، وحصلت هذه النسخة على مبلغ 4.5 مليون دولار.

ثالثا : كتاب إنجيل جوتنبرج

كتاب إنجيل جوتنبرج أحد الكتب القيمة والنادرة وهذا ما جعل ثمنها يصل إلى 5.4 مليون دولار، وربما تتساءل عن سبب حصول هذا الكتاب على هذا المبلغ الزهد ويرجع ذلك إلى أن هذا الكتاب طبع بواسطة المطبعة المتحركة في مطبعة يوهانس جوتنبرج ولذلك تعتبر تحفة فنية قيمة.

الاكثر قراءة الان   أهم الظواهر الغامضة التي بقيت بدون تفسير علمي

رابعا : كتاب النسخة الأولى The First Folio

كتاب النسخة الأولي للمؤلف وليام شيكسبير، ويذكر أن كتاب النسخة الأولي يضم حوالي 36 مسرحية من أشهر مسرحيات شكسبير، نشر هذا الكتاب للمرة الأولي في عام 1623 وذلك بعد وفاة المؤلف شكسبير، والمميز أن هذه المسرحيات متنوعة بين المسرحيات التاريخية والكوميدية والدرامية، ويعتبر كتاب النسخة الأولى أفضل النسخ الموثوق منها لمسرحيات شكسبير، وتمكن المؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت بول ألين من الحصول على هذه النسخة الفريدة مقابل دفع مبلغ 6.2 مليون دولار.

كتاب النسخة الأولى
كتاب النسخة الأولى

خامسا : حكايات كانتربري

حكايات كانتربري للكاتب الإنجليزي الشهير جيفري تشوسر، وتعتبر هذه الرواية من أشهر الروايات التي أصدرت في القرن الرابع عشر، والسبب في ذلك أنها عكست أحوال وحكايات المجتمع الإنجليزي في ذلك الوقت، وقدرت النسخة الأصلية من هذا الكتاب بمبلغ 7.5 مليون دولار أمريكي وبيعت هذه النسخة في عام 1998.

سادسا : كتاب طيور أمريكا

هذا الكتاب يضم مجموعة من رسومات الطيور بمقاساتها الحية ولذلك يعد من أكثر الكتب القيمة والنادرة فهو بمثابة مئات اللوحات داخل هذا الكتاب، وعرض هذا الكتاب القيم في مزادات سوثبي في لندن وحصل على سعر 11.5 مليون دولار ليصبح واحدا من اغلي الكتب في العالم.

كتاب طيور أمريكا
كتاب طيور أمريكا

سابعا : كتاب العقيدة

يعد هذا الكتاب من أفضل المؤلفات الرومانسية في التاريخ الألماني، وربما هذا هو سبب شراء الحكومة الألمانية النسخة الأصلية من هذا الكتاب والذي قدرت قيمته بحوالي 11.7 مليون دولار، وهذا الكتاب من تأليف هنري الأسد وهو واحدا من الراهبين بأحد الأديرة الألمانية.

ثامنا : إنجيل القديس كوثبرت

هذا الكتاب أحد النسخ الأصلية لكتاب الإنجيل، ويذكر أنه كتب باللغة اللاتينية، وقامت المكتبة البريطانية بشراء هذا الكتاب النادر الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر مبلغ 10.7 مليون دولار وذلك في عام 2011 الماضي.

الاكثر قراءة الان   تعرف على أغلى الزهور في العالم وسبب إرتفاع سعرها

تاسعا : مخطوطة ليستر

يطلق على هذا الكتاب اسم مخطوطة ليستر والسبب في ذلك هو أنه عبارة عن مجموعة من الكتابات العلمية وليست كتابا مطبوعا، وجميع هذه الكتابات بخط يد الفنان الإيطالي الشهير ليوناردو دافنشي، وتعد هذه الكتابات ثروة لا تقدر بثمن، وكانت هذه الكتابات من نصيب بيل غيتس بعد أن دفع مبلغ 30.8 مليون دولار نظير حصوله على هذه المخطوطات.

مخطوطة ليستر
مخطوطة ليستر

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!