تعرف على أشهر الجزر المهجورة من البشر في العالم

يعشق كثير من السياح السفر إلى العديد من الجزر السياحية للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ولكن هل يمكنك زيارة إحدى الجزر الغير مأهولة بالسكان هل تتمكن من القيام بهذه الرحلة بمفردك اذا كانت اجابتك نعم ننصحك بمعرفة أهم الجزر المهجورة على سطح الأرض.

اشهر 8 جزر الغير مأهولة بالبشر

اولا : جزيرة ديسبشن

جزيرة ديسبشن
جزيرة ديسبشن

تقع جزيرة ديسبشن الشهيرة في القطب الجنوبي، وقديما سكنها العديد من البشر ولكنهم قرروا الرحيل عن هذه الجزيرة الخطيرة بعد أن عرضت ثوران البراكين بها، وألحقت هذه البراكين دمار شامل بالجزيرة ولذلك لا يفكر البشر بالذهاب إلى هذه الجزيرة مطلقا.

ثانيا : جزيرة San Giorgio

تقع هذه الجزيرة الخالية من البشر بالقرب من ساحل البندقية في دولة إيطاليا، وهجر السكان هذه الجزيرة بعد الحرب العالمية الثانية حيث انها اصبحت مكانا لا يصلح للبشر.

ثالثا : جزر Antipodes في نيوزيلندا

جزر Antipodes في نيوزيلندا
جزر Antipodes في نيوزيلندا

تقع هذه الجزيرة في نيوزيلندا، وهي أكثر من ساحرة وبالرغم من ذلك فهي مهجورة والسبب في ذلك طقسها الشديد البرودة لا يتمكن البشر من تحمل هذا البرد القارس.

رابعا : جزيرة McNabs

تعتبر هذه الجزيرة إحدى الجزر التي هجرها سكانها بعد الحرب العالمية الثانية.

خامسا : جزيرة بوفيجليا بلاج

تقع هذه الجزيرة في ايطاليا وبالتحديد في مدينة البندقية الشهيرة، ويذكر أن هذه الجزيرة أصبحت مهجورة وغير مأهولة بالسكان بعد أن هجرها سكانها بعد أن تعرض سكانها إلى مرض السرطان الأسود الذي تسبب في وفاة عدد كبير من سكانها.

سادسا : جزيرة هاشيما في اليابان

اعتبرت جزيرة هاشيما إحدى الجزر التي ازدهرت بالسكان لفترة طويلة تجاوزت الأربعين عاما، ولكن هجرها سكانها وأصبحت غير مأهولة بالسكان بعد نفاذ رواسب الفحم من الجزيرة.

سابعا : جزيرة هولاند

جزيرة هولاند اختفت تماما من على سطح الأرض تماما حيث انها اختفت بسبب التآكل مع مرور الوقت، وكانت تقع هذه الجزيرة في ولاية ماريلاند الأمريكيّة.

الاكثر قراءة الان   معلومات تعرفها لأول مرة عن استخدام النمل دورات مياه خاصة به

ثامنا : جزيرة سانت كيلدا

جزيرة سانت كيلدا
جزيرة سانت كيلدا

هجر السكان الجزيرة بعد انتشار كثير من الأمراض بها، حيث انهم هجروا الجزيرة خوفا من انتقال إليهم الأمراض المعدية، واصبحت الجزيرة الآن موطن لعدد كبير من الطيور.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!