أطول المباني التي سيتمكن الإنسان من بنائها في المستقبل

يحلم الإنسان بالوصول إلى النجوم ومن أجل ذلك يقوم ببناء أطول المباني في العالم ودائما ما يسعى إلى بناء المباني الشاهقة الإرتفاع التي يعجز بصرك عن بلوغ غايتها، ويعتقد الكثيرون أن هناك حد أقصي لبناء هذا المباني، ولكن تبين أن الإنسان سيتمكن من تشييد أطول المباني في العالم تابع معنا لمعرفة ذلك.

ارتفاع المباني والمنازل في الماضي

في الماضي تمكن الإنسان من تشييد المباني التي ترتفع نحو 4 أو 5 امتار، وهذا الارتفاع هو ارتفاع المباني والمنازل التقليدية، ويذكر أن أقصي مبني تمكن الإنسان من بنائه في الماضي هو معبد الربيع لتمثال بوذا واعتبر هذا التمثال أطول التماثيل التي شيدها الإنسان في الماضي، حيث بلغ طوله حوالي 128 مترا.

معبد الربيع لتمثال بوذا
معبد الربيع لتمثال بوذا

ويعتبر هرم الجيزة الأكبر أطول الأبنية التي تمكن الإنسان من بنائها منذ ما يقرب عن 4 آلاف و500 عام تقريبا، ويصل ارتفاع هرم الجيزة الأكبر إلى حوالي 146 مترا، وإذا كنت ترغب في معرفة أطول المباني التي شيدها الإنسان في الماضي وبالتحديد في عام 1311 الماضي، بناء كاتدرائية لنكولن بارتفاع وصل إلى 160 مترا، وتقع هذه الكارتدائية في إنجلترا وظلت هذه الكارتدائية أطول المباني التي شيدها الإنسان في العالم حتى عام 1884 الماضي.

هرم الجيزة الأكبر
هرم الجيزة الأكبر

وبعد ذلك حصل نصب واشنطن على لقب أطول مبنى في العالم حيث أنه ارتفع قليلا عن ارتفاع مبنى كاتدرائية لنكولن بنحو 6 متر فقط وهذا يعني أنه ارتفاعه وصل إلى 169 مترا، وحاليا يعتبر برج خليفة أطول مبنى في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 830 مترا، ومن الناحية النظرية يتمكن الإنسان من بناء مباني شاهقة الإرتفاع وتتفوق على هذه المباني.

برج خليفة في دبي
برج خليفة في دبي

برج إكس سيد 4000 أطول مباني العالم في المستقبل

ومن الناحية العملية لا يتمكن الإنسان من تنفيذ هذه الفكرة والسبب في ذلك كروية الأرض، ويظن بعض المهندسون أنهم قادرون على بناء أطول المباني في العالم بعد توسيع قاعدة هذه المباني حتى تتمكن من تحمل ارتفاع هذه المباني الشاهقة، ويعتبر مشروع برج إكس-سيد 4000 أحد المشاريع المستقبلية فهو أطول المباني التي يتمكن الإنسان من إنجازها.

الاكثر قراءة الان   رجل يجري لمدة 80 ساعة متواصلة دون تعب تعرف على السبب؟

وحتى يتم تشييد هذا البناء لابد من توسيع قاعدة هذه المباني حتى 6 كيلو متر، ويعتبر هذا المشروع أحد المشروعات الصعبة والتي لا يمكن تنفيذها بسهولة، أما عن ميزانية تكلفة هذا المشروع الضخم فمن المتوقع أن تتجاوز 1.4 تريليون دولار أمريكي، وهذه أحد عقبات تنفيذ المشروع.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!