تعرف على مخاطر تناول الطعام ليلا .. احذر هذه العادة الخطيرة

عادة يبدأ كثير من الناس يومهم في الليل ولذلك يتناولوا أغلب وجباتهم في الليل هل تعلم أن هؤلاء معرضون إلى الإصابة بأمراض القلب والسكر، وذلك وفقا للدراسات العلمية الحديثة التي أجراها فريق من الباحثون المكسيك، تابعنا حتى نهاية المقال للتعرف على خطورة تناول الطعام ليلا.

خطورة تناول الطعام أثناء وقت النوم

قام فريق من الباحثون المكسيك بإجراء تجربة على الفئران للكشف عن خطورة تناول الطعام في الليل، حيث قام الفريق بتقديم الطعام إلى الفئران وقت الراحة وهو وقت النوم، وكشفت النتائج عن ارتفاع مستوى نسبة الدهون في الدم.

مخاطر تناول الطعام ليلا
مخاطر تناول الطعام ليلا

واكتشف أن السبب في ذلك هو الساعة البيولوجية الموجودة في دماغ الإنسان والحيوان، وتابع الباحثون الدراسة بعد إزالة جزء من دماغ الفئران، ويذكر أن هذا الجزء من الدماغ هو المسؤول بشكل أساسي عن الساعة البيولوجية، وبعد إعادة التجربة بتقديم الطعام إلى الفئران أثناء الليل لم يحدث أي تغيير في مستوى السكر في الدم.

وعند ارتفاع مستوى الدهون في الدم من المؤكد أن ذلك سيؤدي إلى خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة، وهذا يعني أن الساعة البيولوجية لها علاقة كبيرة بارتفاع مستوى الدهون في الدم، وعند تناول الطعام ليلا يتعرض الإنسان إلى الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكر والأمراض الخطيرة والمميتة مثل القلب.

مخاطر تناول الطعام ليلا
مخاطر تناول الطعام ليلا

ولهذا ينصح الأطباء بتناول الطعام صباحا حتى يتمكن من الإنسان من زيادة حرق السعرات الحرارية المكتسبة من الطعام ولذلك ينصح بتناول وجبة الإفطار باكرا لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم، كما لاحظ الباحثون أن الجسم غير قادر على حرق الدهون ليلا بالرغم من تناول نفس نوعية الطعام في الليل، والسبب الرئيسي في ذلك هو الساعة البيولوجية للإنسان.

كما حذر الباحثون من خطورة تناول الطعام ليلا على المدى الطويل، وذلك لوجود الساعة البيولوجية الموجودة داخل جسم الإنسان، باعتبار أن الليل مخصص للنوم وليس للسهر وتناول الطعام، ولذلك يتعرض الإنسان إلى الإصابة بالنوبات القلبية في حال المداومة على تناول الطعام ليلا.

الاكثر قراءة الان   أهم الأطعمة التي تقي القلب من انسداد الشرايين
مخاطر تناول الطعام ليلا
مخاطر تناول الطعام ليلا

أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!