أغرب 10 أشياء اكتشفها العلماء بداخل كهوف العالم

تثير الكهوف إعجاب ودهشة الكثيرون وهذا ما يجعلهم يقومون بجولة فى جميع أنحاء كوكب الأرض للعثور على الكهوف واكتشاف ما بداخلها، ويقضي هؤلاء الكثير من أوقاتهم بحثا عن الكهوف كما أنهم يعرضون حياتهم إلى الكثير من المخاطر أثناء رحلتهم حول العالم، ومن خلال هذا المقال نكشف لكم أسرار الكهوف وأغرب الأشياء التى عثر عليها العلماء والمكتشفون بداخل الكهوف، تابعونا لمعرفة أهم هذه الأشياء.

أغرب اكتشافات الكهوف والأشياء التى بداخلها

أولا : المومياوات الصارخة

 المومياوات الصارخة
المومياوات الصارخة

ستندهش كثيرا عن رؤية هذه المومياوات للمرة الأولى وتتساءل عن سبب صرخات المومياء هذا شىء غريب ومريب ومثير للدهشة، وارجع العلماء أن سبب صراخ المومياء هو صراخهم لحظة قتلهم، ولكن اكتشف مؤخرا السبب الحقيقي وراء صراخ المومياء وهو سقوط فكوكهم مع مرور الوقت.

ثانيا : كهف السموم في رومانيا

كهف السموم
كهف السموم

يقع كهف السموم بجنوب شرق رومانيا، وظل هذا الكهف مغلقا لفترة طويلة تزيد عن نصف قرن والسبب فى ذلك هو الجو السام بداخل الكهف وهذا ما جعله مغلقا لفترة طويلة وعلى الرغم من ذلك هناك الكثير من الكائنات الحية التى تمكنت من العيش بداخل كهوف السموم لفترات طويلة دون أن يؤثر ذلك على حياتها، وهذه الكائنات مثل العقارب والعناكب والديدان، ولم يقوم كثير من الباحثين والمكتشفون بالدخول إلى هذا الكهف خوفا على حياتهم من هذه الكهوف القاتلة.

ثالثا : كؤوس الجماجم

كؤوس الجماجم
كؤوس الجماجم

هل تعلم أن أكلي لحوم البشر لهم وجود فعلي على كوكب الأرض وظهر ذلك بكل وضوح بعد أن اكتشف الباحثين كؤوس الجماجم، وقد تبين أن هذه الكؤوس من صنع الإنسان وتم نحتها من جماجم البشر حتى يقدم بها مشروب الدماء، وعثر على كؤوس الجماجم بمنطقة إنجلترا القديمة وربما كان ذلك فى العصور القديمة ولم يصبح لاكلي لحوم البشر أى وجود.

الاكثر قراءة الان   أغرب الجسور في العالم وأكثرها اثارة

رابعا : حيوانات الليمور الضخمة

الليمور
الليمور

عثر الباحثون فى منطقة مدغشقر على كهف تحت الماء، وعند الدخول إلى الكهف والبحث بداخله بكل دقة تبين وجود عظام حيوانات الليمور، والغريب أن هذه العظام كبيرة الحجم بشكل غريب وغير طبيعي فهذه عظام عملاقة وأكبر من الحجم الطبيعي لحيوانات الليمور وهذا يؤكد أنها حيوانات ليمور عملاقة، هل تتخيل حجم حيوانات الليمور العملاقة يصل حجمها إلى حجم الغوريلا.

خامسا : حشرات سراج الليل

سراج الليل
سراج الليل

اكتشف العلماء أحد الكهوف المضيئة بنيوزيلندا، وعند الإقتراب من الكهف تبين أن هذه الاضاءة نابعة من مجموعة من الديدان التى أطلق عليها العلماء اسم حشرات سراج الليل، وأصبح هذا الكهف من أهم المناطق السياحية التى يذهب إليها السياح للاستمتاع بسحر الكهف المضىء وجمال منظره من الداخل.

سادسا : الحفرة العملاقة

الحفرة العملاقة
الحفرة العملاقة

اكتشف العلماء كهف أليسون بشمال غرب جورجيا،  ويعد هذا الكهف الأول من نوعه فهذا الكهف عميق جدا ووصل عمقه إلى 586 قدم ولذلك يعتبر من أعمق الكهوف التى تم اكتشافها بالولايات المتحدة الأمريكية.

سابعا : كهوف شعب المايا الغارقة

كهوف شعب المايا الغارقة
كهوف شعب المايا الغارقة

عثر العلماء على هرم ومعبد ضخم تحت الأرض فى عام 2008، هل تعلم أنه تم العثور على هذا الهرم الضخم بالمكسيك مغمور بالكامل تحت سطح الماء، وتشير كافة الدراسات أن هذا الهرم والمعبد يرجع تاريخهم إلى شعب المايا.

ثامنا : مومياوات

مومياوات
مومياوات

ويعد هذا الاكتشاف مثير للجدل وذلك بعد ان عثر على كهف يمتلىء بمجموعة كبيرة من شرانق المومياوات فى مطلع القرن العشرين، وتبين أن هذا الكهف من صنع الإنسان، وأشار العلماء إلى اكتشاف الفلبينيين لمسلة ضخمة قبل 1500 عام وهذه المسلة تحتوى على الكثير من القتلي بعد أن تم تحنيطهم بطريقة الحرق على اللهب بعد ملء رئاتهم بدخان التبغ.

الاكثر قراءة الان   أهم 10 خصائص تميز الجنس البشري عن سائر الحيوانات

تاسعا : ضحايا الحرب الكيميائية

ضحايا الحرب الكيميائية
ضحايا الحرب الكيميائية

يعد هذا الاكتشاف الأول من نوعه على استخدام المواد الكيماوية ولهذا فهذه اول الحالات التى تؤكد قيام الإنسان بإستخدام وسائل الحرب الكيميائية ضد البشر، وتبين ذلك بعد أن عثر المكتشفون على 20 جثة للجنود الرومانيين بداخل أحد الكهوف القديمة بدولة سوريا وتبين أن هؤلاء قتلوا بسبب اختناقهم بغاز الكبريتيك وأدى هذا الغاز إلى مقتلهم على الفور وأضيف الباحثون أن الشخص الذى قام بضخ غاز الاختناق اختنق قبل أن يتمكن من الفرار.

عاشرا : مسلة صعيد مصر

مسلة صعيد مصر
مسلة صعيد مصر

قام العلماء باكتشاف أحد المسلات الغير مكتمل بنائها فى صعيد مصر، وتبين أن المصريين القدماء توقفوا عن بناء هذه المسلة قبل الانتهاء منها والسبب فى ذلك ظهور بعض الشقوق بجانبي المسلة وربما هذا هو السبب الرئيسي وراء توقف المسلة عن البناء، واتضح أن هذه المسلة كانت لتصبح من أطول مسلات العالم لولا توقف القدماء المصريين عن بنائها.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!