تعرف على سبب تناول شعب الصين للماء الساخن

يعشق الكثيرون تناول المشروبات المثلجة في فصل الصيف خاصة بعد العمل يوم طويل ومرهق، وعلى العكس نجد أن الصينيين يفضلون تناول كوب من المشروبات الساخنة مع وجباتهم المفضلة جميع أيام العام حتى في فصل الصيف.

الصينين يعزفون عن تناول المشروبات الباردة

وربما يتساءل العالم الغربي عن سبب قيام الصينيين بتناول المشروبات الساخنة بعد يوم طويل ومرهق في العمل، كما يندهش الصينيين لقيام العالم العربي والغربي بتناول المشروبات الباردة والمثلجة، والسبب في ذلك أن شرب الماء البارد من العادات المضرة والتي لها تأثير سلبي على الصحة، كما أن الصينين يؤكدون أن شرب الماء البارد يسبب الإصابة بالتشنجات.

شرب الماء الساخن في الصين
شرب الماء الساخن في الصين

غلي الماء قبل الشرب

اعتاد الصينين على شرب الماء الساخن، والسبب في ذلك اعتقادهم أن المشروبات الساخنة وخاصة الماء لها قدرة هائلة على الشفاء، وهذه العادة أحدي العادات القديمة التي توارثها الشعب الصيني ويعود تاريخها إلى 1949، وذلك عقب أن قامت الحكومة الصينية بإعطاء تعليمات إلى جميع المواطنين بعدم شرب الماء من الحنفية لخطورتها على الصحة وهذا ما دفعهم إلى غلي الماء للتخلص من جميع الشوائب والأتربة الموجودة في الماء.

شرب الماء الساخن في الصين
شرب الماء الساخن في الصين

شرب المياه الساخنة بالصين

وأشار الأطباء إلى أن شرب الماء الساخن له الكثير من الفوائد الصحية ومن أهمها فتح الشهية وإزالة السموم المتراكمة داخل الجسم كما أنه يساعد على عملية الهضم ويقضي تماما على آلام المعدة والقضاء على آلام المفاصل والعضلات وتعزيز عمل الدورة الدموية، كما أكد الباحثون على تجنب تناول المشروبات الباردة حيث أنها تتسبب في إبطاء الوظائف العضوية هذا إلى جانب حدوث التقلصات والتشنجات.

ويعتبر تناول المشروبات الباردة أثناء تناول الطعام الساخن من العادات الصحية الخطيرة والتي يجب الإقلاع عنها فورا، حيث أنها تحدث خلل كبير في درجة حرارة الجسم، كما اعتادت المطاعم الصينية على تقديم المشروبات الساخنة والمشروبات الغازية بدرجة حرارة الغرفة حتى لا يتضرر الزبائن جراء تناول المشروبات الباردة.

الاكثر قراءة الان   تعرف على سبب عدم وجود سجناء في هولندا
شرب الماء الساخن في الصين
شرب الماء الساخن في الصين

شرب الماء الساخن في المناسبات والمؤتمرات

وعلى ما يبدو أن الصين أحدي الشعوب التي تهتم بالصحة وهذا ما يجعلها تهتم بتناول المشروبات الساخنة مع تجنب المشروبات الباردة، وربما تندهش عندما تعلم أن الماء الساخن من أفضل المشروبات التي تقدم إلى كبار الزوار والمسؤولين بدولة الصين.


أضف تعليق

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!