غرائب وعجائب

ما لا تعرفه عن عالم اليرقات

معلومات مثيرة عن اليرقات

اليرقات احدى المخلوقات الصغيرة التي يعشقها الكثيرون، كثيرا ما نشاهد هذه المخلوقات الصغيرة على شاشة التلفاز أو على صفحات المواقع الشهيرة ولكن هل صادفتها على الطبيعة من قبل، تابع معنا المقال التالي لمعرفة بعض أسرار حياة هذه الكائنات الصغيرة.

حقائق مثيرة عن اليرقات
معلومات تعرفها لاول مرة عن اليرقات

عدد عضلات اليرقات

بالرغم من أن اليرقات كائنات صغيرة للغاية الا ان جسمها معقد للغاية هل تعلم ان جسم اليرقات يحتوي على حوالي أربعة آلاف عضلة وهش عدد مهول سبحان الله الخالق البديع.

عيون اليرقات

اليرقات لديها حوالي 12 عين وبالرغم من هذا العدد الكبير إلا أنها لا تتمكن من الرؤية بالكيفية التي نتخيلها حيث ان وظيفة هذه العيون هي التفرقة بين الضوء والظلام، يحتوي على جانب في رأس اليرقات على ستة أعين.

حقائق مثيرة عن اليرقات

اليرقات وقدرتها على حماية نفسها

كما ذكرنا من قبل أن اليرقات كائنات صغيرة وبالرغم من ذلك فهي تتفنن في الدفاع عن نفسها من الكائنات الأكبر منها، ومن أهم الوسائل التي تتخذها هذه اليرقات للدفاع عن نفسها انها تختار مجموعة من الألوان الزاهية حتى يعتقد اعدائها انها يرقات سامة كما تتحول هذه اليرقات الى لون اغصان الشجر او فضلات الطيور حتى تتخفى من أعدائها.

عدد الارجل

عادة ما يظن البعض أن اليرقات لديها عدد كبير من الأرجل ولكن هذا غير صحيح، حيث تبين أن اليرقات لديها ستة ارجل فقط وباقي الارجل وهمية ولذلك اطلق عليها العلماء اسم الأرجل الكاذبة ولكن ما هى وظيفة هذه الارجل، هذه الأرجل تساعد على ان تثبت نفسها على جذوع النباتات والأشجار وتمنع سقوطها إذا اشتدت الرياح.

حقائق مثيرة عن اليرقات

اليرقات والطعام

هل تعلم ان اليرقات تتناول كمية هائلة من الطعام لا يمكنك تخيلها والسبب في ذلك ان تناولها لهذا الطعام يساعدها على استكمال دورة حياتها وبدونه لا تتمكن من التحول واستكمال دورة الحياة.

انتاج الحرير

من أهم وظائف اليرقات انها تنتج الحرير، يحتوي فم اليرقات على مجموعة من الغدد اللعابية التي تقوم بإنتاج الحرير.

حقائق مثيرة عن اليرقات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock