غرائب وعجائب

أحذية ضارة على القدمين احذر ارتدائها

أسوأ الأحذية في العالم

يلجأ الكثيرون إلى انتعال الأحذية التي تشعرك بالراحة خاصة في حالة ممارسة رياضة المشي أو في حالة الذهاب إلى التنزه والتسوق، لابد أن نحرص على اختيار الأحذية المريحة للقدم حتى لا تؤثر الأحذية على صحتك، وانتعال الأحذية المريحة يضمن لك الراحة الجسدية، وبالرغم من ذلك يقوم البعض بارتداء الأحذية الضارة للقدم دون مراعاة مدى تأثيرها على صحة الجسم، تابع معنا هذا المقال لمعرفة أسوأ الأحذية في العالم.

أسوأ الأحذية في العالم

أحذية الباليه

أحذية الباليه

اعتدنا على رؤية النساء ترتدي هذه النوعية من الأحذية أثناء أداء عروض الباليه، والغريب انتشار هذه الأحذية في بعض دول العالم وأصبح ترتدي هذه النوعية من الأحذية عدد كبير من النساء، هذه الأحذية المسطحة ضارة جدا للقدم والجسم حيث أنها تتسبب في الم القدمين وعدم الشعور بالراحة أثناء السير ويؤدي ذلك إلى ظهور الأم في القدمين والفخذين والركبة وكذلك آلام العمود الفقري، تجنبي ارتداء هذه النوعية من الأحذية.

الأحذية الرياضية

الأحذية الرياضية

عليك أن تختار بكل دقة الأحذية الرياضية المناسبة لك حيث أنك تقوم بارتدائها لمدة طويلة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، ولابد أن تختارها بكل عناية حتى تضمن لك هذه الأحذية الشعور بالراحة اثناء ممارسة التمارين الرياضية، انتعال الأحذية الرياضية الغير مناسبة يتسبب لك في الإجهاد والشعور بالتعب طوال اليوم.

الأحذية المرتفعة

الأحذية المرتفعة

تلجأ الكثير من السيدات إلى ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بحثا عن الأناقة والجمال ولكن هذه النوعية من الأحذية تتسبب في الأم الظهر كما أنها تعرض من يرتديها إلى التواء الكاحل بين الحين والآخر، كما أنها تؤثر على صحة القدم نظرا لأن هذه الأحذية تسبب ضغط شديد على مقدمة القدم مما يتسبب في تورم الأصابع والتهاب مفاصل القدم.

الأحذية المكشوفة

الأحذية المكشوفة

يلجأ البعض إلى ارتداء الأحذية المكشوفة فهي من الأحذية المريحة للقدم وهي أفضل الأحذية المريحة للقدم فهي لا تشعرك بأى تعب طوال فترة ارتدائها، ولكنها من الأحذية الضارة على صحة القدم حيث أن الأحذية المكشوفة تعرض قدمك إلى الإصابة بالجروح عندما تحتك القدم بأى جسم غريب، كما أن ارتداء هذه الأحذية يعرض قدمك إلى الاتساخ من الطين والأتربة.

الأحذية المدببة

الأحذية المدببة

تتعرض الفتيات إلى التهاب الأعصاب والشعور بآلام شديدة عند ارتداء الأحذية المدببة حيث أن هذه النوعية من الأحذية تتسبب في ضغط كبير على منطقة مقدمة القدمين كما أن ذلك يتسبب في تورم أصابع القدمين.

الأحذية الغير مناسبة

يقصد بـ الأحذية الغير مناسبة هي ارتداء الأحذية الغير مناسبة لمقاس قدمك حيث أن ارتداء الأحذية الضيقة تتسبب في ألم شديد لمنطقة القدمين حيث أنها تتسبب في التهاب المفاصل وتورم القدمين كما أنها تتسبب في الإصابة بجروح شديدة يصعب شفائها.

أحذية المطر

أحذية المطر

يظن البعض أن أحذية المطر مفيدة جدا للإنسان حيث أنها تحمي الإنسان من مياه الأمطار والبرد الشديد ولكنها ضارة جدا على صحة القدمين حيث أنها تتسبب في إصابة القدمين بقروح البكتريا والفطريات نتيجة تسلل المياه إلى داخل الأحذية وهذه الأحذية تتسبب في رائحة كريهة للقدمين حال ارتدائها لفترة طويلة دون الحرص على نظافة القدمين

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock