غرائب وعجائب

لكل محبي الحساء .. تعرف على أشهر أنواع الحساء في العالم

أغلى أطباق الحساء في العالم

طبق الحساء من أهم الأطباق التي يعتمد عليها الكثيرون وبالرغم من ذلك فإنها تعتبر إحدى الأطباق الجانبية التي تقدمها أشهر المطاعم في العالم وهذا يعني أن هناك البعض الذين يعزفون على تناول الحساء بأنواعه بالرغم من فوائده الصحية للجسم، كما تقوم أغلب ربات البيوت بتحضير الحساء بأنواعه في المنزل نظرا لأنه إحدى المأكولات التي لا تكلف الكثير من المال كما أنها محببة إلى جميع أفراد الاسرة، وعلى الرغم من ذلك نجد هناك بعض المطاعم الشهيرة التي تقدم أنواع من الحساء بأسعار باهظة لا يمكنك تخيلها، نسلط الضوء في هذا المقال على أشهر أطباق الحساء في العالم.

أشهر أنواع الحساء في العالم

حساء النهّاش الأحمر

حساء النهّاش الأحمر

يعتبر هذا الحساء من أشهر أنواع الحساء في العالم والسبب في ذلك هو استخدام مجموعة من المكونات البحرية الطازجة الغالية الثمن ومن أهمها النهاش الأحمر والجمبري وسمك القاروص والمحار، ويعتبر هذا الحساء من أهم المأكولات التي يرغب محبي السمك في تناولها ويقوم بأعداد العديد من المطاعم الشهيرة.

حساء من زعانف القرش

حساء من زعانف القرش

هذا الحساء مفيدا جدا للجسم نظرا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم ومن أهم هذه العناصر هي الحديد، يتكون هذا الحساء من زعانف أسماك القرش وهي أسماك غالية الثمن ولهذا يرتفع سعر هذا الحساء الذي يحتوي على كمية كبيرة من الزعانف، ويقدم هذا الحساء في المطاعم الشهيرة بسعر 450 دولار استرليني.

حساء لحم الخنزير

حساء لحم الخنزير

يتكون هذا الحساء الصيني الشهير من لحم الخنزير وبيض السماك وإعانة أسماك القرش وماء الأسماك ولهذا يرتفع سعر الحساء نظرا لاحتوائه على مكونات غالية الثمن ولكن لا يقارن سعره بقيمته الغذائية ولذلك يقبل الكثيرون على تناول هذا الحساء المفيد للجسم، ويبلغ سعر هذا الحساء الصيني بحوالي 215 دولار في أغلب المطاعم الصينية.

حساء من جراد البحر

حساء من جراد البحر

لا يمكنك أن تتذوق هذا الحساء إلا في دولة فيتنام فهو من أشهر أنواع الحساء التي تقدم في دولة فيتنام، ربما يخيل إليك أن هذا الحساء مكون من شعرية فقط ولكن هذا غير صحيح فهي ليست كأى شعرية أخري يمكنك تذوقها، حيث تتكون هذه الشعرية من لحوم الأبقار وجراد البحر الأزرق وهذا الجراد نادرا ما يعثر عليه ولذلك يرتفع سعر هذا الحساء حيث يبلغ سعر بيعه حوالي 5 آلاف دولار.

حساء الجمبري

حساء الجمبري

يتكون هذا الحساء من أسماك الهلبوت والجمبري وكذلك الاسكالوب ويضاف الي هذا الحساء الليمون والبقدونس والكركم والشمر وبعض الأعشاب الطبيعية، هذا الحساء البحري يحتوي على الكثير من الفوائد وسعره غالي الثمن ولكن يقدم بأسعار متفاوتة بأشهر مطاعم العالم.

حساء لحم البقر والشعرية

حساء لحم البقر والشعرية

يقدم هذا الحساء في المطاعم التايوانية، وهذا الحساء يتكون من الشعرية ولحم الأبقار، ويستخدم في هذا الحساء أجود أنواع اللحوم البقرية في العالم وهذه اللحوم ترتفع أسعارها، ويقدم أشهر مطاعم تايوان وهو مطعم نيو بابا هذا الحساء الشهير بسعر 10 آلاف دولار، هل أنت على استعداد لإنفاق هذا المبلغ لتذوق هذا الحساء، شاركنا برأيك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock