غرائب وعجائب

أكثر النباتات خطورة في العالم

معلومات تعرفها لاول مرة عن النباتات السامة

النباتات من أهم الأشياء التي خلقها الله عز وجل، هل يمكنك أن تتخيل كيف يكون سطح الأرض بدون وجود النباتات من المؤكد أننا لا نستطيع الحياة على سطح الارض بدون النباتات، تقوم النباتات بانتاج غاز الاكسجين اللازم للحياة يحتاج الإنسان الى تنفس الهواء النقي حتى يتمكن من الحياة وبدونه يموت الانسان، وبالرغم من اهمية النباتات إلا أن هناك بعض النباتات السامة الموجودة على سطح الأرض وتتسبب في موت الانسان فورا، نسلط الضوء في هذا المقال على أكثر النباتات السامة في العالم.

أكثر النباتات السامة في العالم

البازلاء الوردية

البازلاء الوردية

هل تعلم أن هذا النوع من النباتات يؤدي الى الوفاة فورا في حال ابتلعها الإنسان او حاول تذوق قطعة صغيرة منها، ويطلق على هذه البازلاء الوردية العديد من الاسماء الاخرى ومن أهمها حبة المرجان وعين السلطعون.

النرجس البري

النرجس البري

هذا النوع من النباتات هو الأكثر سميا في العالم ولذلك يتناوله البعض بغية الانتحار، ويطلق على النرجس البري اسم نارسيسوس، وهذا النرجس البري يحتوي على المادة الأكثر سمية في العالم وهي المادة السامة الليكورين.

شجرة المنشينيل

شجرة المنشينيل

يقوم البعض بتناول ثمار شجرة المنشينيل عن طريق الخطأ نظرا لان هذه الثمرة تتشابه في شكلها مع التفاح الى حد كبير وتسبب تناول هذه الثمرة الموت فورا، كما انه لا يمكنك ان تلمس اوراق هذه الشجرة والسبب في ذلك أن لمسها يتسبب في تهيج الجلد، نظرا لسمية هذه الشجرة لجأ البعض إلى حرقها وينتج عن حرقها تصاعد الدخان وهذا الدخان سبب لهم العمى المؤقت سبحان الله.

قفاز الثعلب

قفاز الثعلب

أطلق العلماء على هذا النبات السام اسم أجراس الرجل الميت وربما تتنبأ من خلال هذا الاسم بالخطورة التي يسببها تناول هذا النبات فهو يسبب الموت في الحال بعد أن تشعر بزيادة كبيرة في معدل ضربات القلب.

اقرا ايضا  أغرب وأطرف 8 قضايا في أروقة المحاكم

بروجمانسيا

بروجمانسيا

هذا النبات سام للغاية وهذا النبات من أكثر النباتات سمية نظرا لاحتواء جميع اجزائه على السم القوي، ينمو هذا النبات السام في قارة أمريكا الجنوبية وبالرغم من أن هذا النبات سام إلا أن بعض السكان في القارة يقومون بتدخين هذا النبات السام من أجل العلاج من مرض الربو.

رودودندرون

رودودندرون

يعتبر هذا النبات أحد النباتات المميتة والذي يشكل خطورة كبيرة على حياة الإنسان والحيوان ولكنه يشكل خطورة أكبر على الحيوانات كون الحيوانات أكثر عرضة لتناول اجزاء هذا النبات والذي يسبب فورا في موتها.

عيون الدمية

عيون الدمية

يتسبب هذا النبات في إصابات بالغة على الإنسان، هل تعلم ان هذا النبات يتسبب في حرق الفم فورا عند وضعه داخل الفم كما ان يتسبب في حرق الحلق حال ابتلاعه ويتسبب هذا النبات بعد الموت المفاجئ نتيجة الاصابة بالسكتة القلبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock