غرائب وعجائب

حيوانات غريبة لا تفكر في اقتنائها داخل منزلك

حيوانات غريبة يمكن تربيتها في المنزل

عادة ما يقوم بعض الأشخاص باقتناء الحيوانات فى منازلهم مثل القطط والكلاب والعصافير والسلحفاة فهم يرغبون فى الاستئناس بهذه الحيوانات، ولكن هناك مجموعة من الحيوانات الغريبة وبالرغم من ذلك يحرص البعض على اقتنائها فى المنزل، تابع معنا هذا المقال للتعرف على هذه الحيوانات والاجابة على سؤال هام هل تفكر بعد قراءة هذه السطور فى اقتناء مثل هذه الحيوانات الغريبة.

حيوانات غريبة تثير دهشتك عند رؤيتها فى المنازل

قرد الشمبانزي

قرود الشمبانزي

القرود من الحيوانات الاليفة التي يرغب الكثيرون في رؤيتها عند زيارة حديقة الحيوانات ولكن هل فكرت من قبل في استضافة هذا الحيوان الغريب داخل منزلك، بالرغم من ان البعض يعتبر القرود حيوانات اليفة ولطيفة إلا أنه يصعب السيطرة عليها يمكنها تدمير المنزل في دقائق معدودة فلا تفكر في هذا الأمر.

سمك الراي اللاسع

سمك الراي اللاسع

تنبهر بجمال هذه الأسماك عند رؤيتها للمرة الاولي شكلها مميز ولم تعتاده عيناك وربما هذا هو سر اعجاب الكثيرون بها، وعادة ما يرغب البعض في شراء هذه النوعية من الأسماك الساحرة ووضعها داخل حوض الأسماك للاستمتاع بشكلها الجميل ولكن حوض الاسماك غير مناسب لها على الإطلاق فهي ترغب في العيش داخل المياه بمساحات واسعة.

الببغاء الياقوتي

الببغاء الياقوتي

الببغاء الياقوتي الوانه جذابة جميلة ولذلك دائما ما يلفت الانظار اليه كما انه يتميز بضخامة حجمه فهو أضخم الببغاوات في العالم، يعتبر البعض أن اقتنائه بمثابة الحصول على كنز ثمين ولكن هذا ما شأنه أن يقلل أعداد هذا النوع من الببغاوات مما يعرضه الى الانقراض من على سطح الأرض خلال فترة وجيزة.

عنكبوت الرتيلاء المكسيكي

عنكبوت الرتيلاء المكسيكي

يقوم بعض الأشخاص باقتناء هذا النوع من العناكب لسهولة تربيتها داخل المنزل فهو من العناكب المذهلة التي ستنال اعجابك بالتاكيد، متوسط عمرها ثلاثون عاما وهذا يعني أنها تظل على قيد الحياة لفترة طويلة.

الكنغر

الكنغر

الكنغر من الحيوانات الأليفة والتي يمكنها التعايش مع البشر فهي من الحيوانات الاجتماعية من الدرجة الأولى ولذلك يعتبر من الحيوانات المسلية للإنسان عندما يوليه قدرا من الرعاية والاهتمام، وبالرغم من ذلك إلا أنه من الصعب تربيته في المنزل.

ثعلب الفنك

ثعلب الفنك

هذا الثعلب شكله ودود للغاية فهو أصغر الثعالب في العالم، وهذا النوع من الثعالب يتغذى على الحشرات والقوارض والنباتات على عكس الثعالب الأخرى التي تتغذى على اللحوم وبما أن هذا النوع من الثعالب أليف إذن يمكن تربيته في المنزل.

القنفذ

القنفذ

يغطي جسم القنفذ بالاشواك وهذا ما يجعلك تظن أنك لا يمكنك اقتنائها داخل المنزل، ويمكنك أن تقتني القنافذ داخل منزلك وذلك عن طريق الاحتفاظ بها داخل قفص من الحديد في هذه الحالة لن يصيبك أي أذي من اشواكها كما أنها من الحيوانات الأليفة التي لا تتطلب قدر كبير من الرعاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock