غرائب وعجائب

تعرف على قائمة العناكب الأكثر خطورة على حياة الإنسان

معلومات تعرفها لاول مرة عن العناكب القاتلة

يعشق كثير من الأشخاص رؤية العناكب والاقتراب منها ولمسها ووضعها على اليد ولكن عليك الحرص الشديد عن التناول مع العناكب التي تشاهدها للمرة الأولى ربما تتسبب هذه العناكب في موتك في الحال او دخولك الى المستشفي فورا ولذلك رجاءا لا تقترب من العناكب احذر، نقدم اليكم قائمة باسماء العناكب الأكثر خطورة في العالم تابع معنا.

اسماء العناكب الأكثر خطورة في العالم

العنكبوت الأصفر الكيسي

العنكبوت الأصفر الكيسي

أطلق على هذا العنكبوت اسم العنكبوت الأصفر الكيسي نظرا لاحتواء جسمه على كيس أصفر يخزن السم بداخله، وهذا العنكبوت حجمه صغير للغاية ولا يمكنك أن تتخيل مدى خطورة لدغة هذا العنكبوت حيث يتسبب لدغته في اصابة الجلد بتقرحات شديدة اهمال علاجها يؤدي الى الوفاة.

عنكبوت الأرملة الكاذبة

عنكبوت الأرملة الكاذبة

هذا النوع من العناكب الخطيرة على الإنسان، بالرغم من أنه احدى العناكب السامة إلا أنه لا يتسبب في موت من يصاب بـ لدغته، ولكن توفيت حالة واحدة بعد لدغة هذا العنكبوت السام وبالرغم من أن هذه السيدة تلقت العلاج لفترة تزيد عن 30 يوما إلا أنها توفيت في النهاية على اثر اصابتها بـ لدغة هذا العنكبوت السام.

العنكبوت الأسترالي

العنكبوت الأسترالي

هذا النوع من العناكب يفضل الخروج ليلا بحثا عن الطعام لا تقترب أبدا من الحيوانات التي تنتشر ليلا حيث ان لدغة هذا العنكبوت تسبب الوفاة فورا، يمكنك ان تميز شكل هذا العنكبوت بسهولة وتتعرف عليه فورا عندما تشاهده يتميز هذا العنكبوت بوجود درع في مؤخرة جسمه وهذا الدرع ما هو إلا غطاء من الشعر، احذر لمس هذا العنكبوت السام.

اقرا ايضا  مطعم يبتكر فكرة إطلاق النار لشغل الزبائن أثناء تجهيز وجباتهم

العنكبوت المتشرد

العنكبوت المتشرد

أطلق العلماء على هذا العنكبوت اسم العنكبوت المتشرد نظرا لان هذا العنكبوت أكثر العناكب انتشارا في قائمة العناكب التي سنذكرها في هذا المقال ومن هنا جاءت هذه التسمية، هذا النوع من العناكب شديد العدوانية ولذلك فهو كثيرا ما يهاجم الأشخاص تتسبب هذه اللدغات في الإعياء، ويذكر أن الحيوانات أشد عرضة لهذه اللدغات.

عنكبوت العصلاء

عنكبوت العصلاء

بالرغم من ان هذا العنكبوت سام للغاية إلا أنه لا يشكل خطورة كبيرة على عكس العناكب الأخرى والسبب في ذلك أن هذه النوعية من العناكب منعزلة الى حد كبير، تسبب لدغة هذا العنكبوت حفرة عميقة في الطرف الذي تم لدغه ولهذا لا يمكن علاج هذا الطرف ولذلك يتم بتر هذه الاطراف لعدم القدرة على علاجها.

عنكبوت الأرملة السوداء

عنكبوت الأرملة السوداء

يمكنك أن تتعرف على عنكبوت الأرملة السوداء عند مشاهدته من المرة الأولى وذلك من خلال مشاهدة الساعة الرملية على بطن الإناث، يعتبر هذا العنكبوت من العناكب الخطيرة والقاتلة، واكثر المعلومات الغريبة عن هذا العنكبوت أن إناث هذه النوعية من العناكب تقوم بالتهام الذكور مباشرة بعد التزاوج.

العنكبوت الرملي

العنكبوت الرملي

هذا العنكبوت من العناكب السامة التي تشكل خطورة كبيرة على حياة الإنسان نظرا لقدرتها الهائلة على التخفي بلون الرمال ولذلك اطلق عليه اسم العنكبوت الرملى، ولا يتمكن الانسان من معرفة وجودها او الشعور بها إلا بعد الشعور بلدغتها القاتلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock