غرائب وعجائب

شاهد لأول مرة مصابيح مبتكرة من قناديل البحر المشعة

مصابيح مبتكرة تصدر ضوئها من قناديل البحر الميتة

عادة ما نعثر على قناديل البحر الميتة على الشواطئ، هل تصبح هذه القناديل مفيدة لنا حتى بعد موتها، نجيب على هذا السؤال في السطور القادمة تابعنا لمعرفة أهمية القناديل وكيف يستفيد الإنسان منها حتى بعد موتها.

قناديل البحر

قناديل البحر المضيئة

قناديل البحر كائنات بحرية مضيئة فهي تبدو وكأنها تشع ضوءا تحت سطح البحر والسبب في ذلك أنها تحتوي على نوع من الخلايا المشعة للضوء، وبعد موت قناديل البحر من المؤكد أن هذه الخلايا تتوقف عن العمل وعن إشعاع الضوء.

ولكن تمكن الإنسان من الاستفادة من قناديل البحر الميتة في إصدار الضوء حتى بعد موتها وذلك عن طريق استثارة الخلايا المضيئة الموجودة في اجسامها وهذا يعني أنها تصبح قادرة على أداء الوظيفة المطلوبة منها حتى بعد الموت.

قناديل البحر

تقوم القناديل البحرية بإصدار شعاع الضوء عن طريق الخلايا الموجودة بجسمها في الظلام بالبحار والمحيطات كما تبين أنها تقوم بإصدار هذا الضوء لحماية نفسها من خطر الحيوانات البحرية المفترسة، وأطلق العلماء على هذه الخلايا المضيئة اسم البروتين الفسفوري، تمكن العلماء من الحفاظ على أجسام القناديل الميتة عن طريق تجميدها بالنتروجين.

مصابيح القناديل المضيئة

فور الانتهاء من عملية التجميد ينقل القناديل الميتة إلى مصابيح تتناسب في الطول والحجم مع القناديل الميتة، وعند استثارة خلايا القناديل تبدأ في إشعاع الضوء ولكن يستخدم مجموعة من المواد الكيميائية التي تجعل القناديل قادرة على إعطاء ضوء أكثر.

مصابيح قناديل البحر الميتة

سعر مصابيح القناديل في دول أوروبا

يقبل الكثيرون على شراء هذه المصابيح المضيئة في العديد من الدول الأوربية، يختلف سعر هذه المصابيح تبعا للون الضوء الصادر منها، حيث يبلغ سعر القناديل الصادرة للضوء الأزرق بحوالي 110 يورو اما الصادرة للون الأحمر سعرها يصل إلى 25 يورو، هل تفكر في شراء واحدة من هذه المصابيح المبتكرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock