غرائب وعجائب

معلومات غريبة تعرفها لأول مرة عن إناث الأفيال

إناث الأفيال تقود القطيع

الأفيال من أكثر المخلوقات التي يعشقها الكبار والصغار فهي مخلوقات مميزة، بالرغم من أن هذه المخلوقات محببة إلى الكثيرون إلا أن هناك الكثير من المعلومات التي لا نعلمها عن الأفيال، تابع معنا السطور التالية لنكشف لك المزيد من الأسرار عن حياة إناث الأفيال.

الأفيال

معلومات غريبة من حياة الأفيال

أولا : مخلوقات ذكية وعاطفية

الافيال مخلوقات ذكية جدا كما أنها عاطفية ورقيقة بالرغم من أن حجمها كبير وضخم إلا أنها تخشي من اقتراب النحل والنمل، كما أن الافيال تخشى من الموت وفقدان أحدهم كما أنهم يتاثرون للغاية عند موت أحدهم و يستغرقون فترة طويلة لنسيان النون وفقدان أحدهم كما أنها تلجأ إلى استخدام الأعشاب لتغطية الأفيال الميتة، متوسط عمر الافيال 60 عاما ولكنها تموت قبل هذا الموت نتيجة الإصابات التي تتعرض اليها بين الحين والآخر.

ثانيا : استمتاع الأفيال بالاستحمام بالماء

الأفيال

تستمتع الافيال كثيرا بالاستحمام بالماء فهي من أكثر الأمور المحببة إليها فهي تجيد السباحة والغطس تحت سطح الماء، فهي تتمكن من القيام بذلك بكل سهولة عن طريق استخدام خرطومها فهي أدائها الخاصة للتنفس، كما أنها تقوم برش الطين والأتربة على أجسامها وبفضل ذلك تتخلص من الطفيليات الموجودة على أجسامها.

ثالثا : النوم

هل تعلم أن الأفيال لا تقضي الكثير من الوقت في النوم يكفيها 4 ساعات فقط لاستعادة نشاطها وحيويتها في حين أن الإنسان يحتاج إلى 8 ساعات على الأقل، كما أنها تنام على جنبها وأغلب الوقت تنام وهي واقفة، هل تعلم أن الأفيال تقوم بالشخير بصوت عالي جدا أثناء النوم.

رابعا : الأفيال والشمس

عادة ما نلاحظ أن الأفيال تقوم بنثر الرمال على أجسامها هل تعلم ما هو سبب قيامها بهذا الأمر، حيث أن حرارة الشمس تزعجها للغاية كما تسبب لها الكثير من الحروق ولذلك تنثر الرمال على اجسامها حتى لا تشعر بحرارة الشمس، كما أنها تلجأ إلى الظل لحماية نفسها من الشمس.

الأفيال والشمس

خامسا : إناث الأفيال

هل تعلم أن إناث الأفيال أكثر ارتباطا بالأفيال على عكس ذكور الأفيال التي تترك القطيع عندما تبلغ من العمر 8 أعوام وحتى 15 عاما، تقوم الانثي الأكثر عمرا وخبرة بقيادة القطيع، ويسعى ذكور الأفيال وراء الإناث من أجل الزواج حيث تستخدم الذكور مجموعة من الطقوس لمحاولة استهواء الإناث من أجل الزواج والغريب أن الانثى تظل حاملا لمدة كبيرة تصل إلى 22 شهرا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock