غرائب وعجائب

تعرف على تأثير الروائح العطرية الخفيفة في إنفاق الأموال

معلومات عن الروائح الذكية وقدرتها على إنفاق الأموال

عادة ما يرغب الأشخاص في شم الروائح العطرة فهذا يشعرهم بالسعادة ، وكثيرا ما نجدهم يقومون بتعطير منازلهم وسياراتهم، ولكن هل تؤثر هذه الروائح العطرة على إنفاقك للأموال، هل تميل إلى شراء الملابس من المحلات المعطرة برائحة الورود كالياسمينْ هل تفضل البقاء طويلا في المحلات المعطرة.

وأكدت متاجر بيع الأحذية أن الزبائن ينفقون المزيد من الأموال اذا كانت المتاجر معطرة بأجمل العطور هذا إلى جانب انهم يقضون بداخلها فترة أطول، والآن تعرف معنا على هذه العطور وتأثيرها على الأشخاص في إنفاق الأموال، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كيفية تأثير الروائح العطرة في إنفاق الأموال.

اولا : رائحة المخبوزات

رائحة المخبوزات
رائحة المخبوزات

رائحة المخبوزات من الروائح الساحرة التي تعشقها الملايين وكثيرا ما ننفق الأموال عند شم رائحة المخبوزات الذكية لدي المخبز وهذا ما يشجعنا على شراء المخبوزات للاستمتاع بمذاقها الممتع، وإذا كنت تخشي تناول المخبوزات أثناء خروجك للتسوق خاصة عند اتباعك للدايت عليك تناول وجبة صحية ومشبعة قبل الخروج إلى التسوق من أجل تجنب إنفاق الكثير من الأموال، كما تفضل كثير من السيدات أعداد المخبوزات الشهية واللذيذة بداخل المنزل حيث أنها تخلق بيئة دافئة بداخل المنزل كما تنفق ربة المنزل الكثير من الأموال من أجل شراء مقادير هذه المخبوزات.

ثانيا : اللافندر أو الخزامى

رائحة اللافندر
رائحة اللافندر

تقوم كثير من المتاجر العملاقة والمحلات الشهيرة باستخدام اللافندر أو الخزامي من أجل نشر بيئة من السعادة والبهجة بداخلها، وتساعد هذه الروائح الذكية على بقاء الزبائن بداخلها لفترة أطول وبالتالي ينفقون المزيد من الأموال وبالتالي تحقيق الكثير من المكاسب.

ثالثا : الفانيليا

الروائح العطرية
الروائح العطرية

وأشارت الدراسات الحديثة إلي قيام الأشخاص بإنفاق الأموال عند شراء الروائح الحارة مثل رائحة الفانيليا، وتجعلهم هذه الروائح يشعرون بأن هذه الأماكن ممتلئة بالأشخاص وهذا ما يجعلهم يميلون إلى إنفاق الأموال لفرض سيطرتهم على هذه المناطق من خلال شعورهم بإنفاق الأموال.

اقرا ايضا  أين يخفي القراصنة أموالهم وكنوزهم؟

رابعا : الروائح الخفيفة

رائحة البرتقال
رائحة البرتقال

قام العلماء بإجراء أحدي الدراسات العلمية في عام 2012 عن أهمية الروائح الذكية وارتباطها بإنفاق الأموال، وأكدت هذه الدراسات على إنفاق الأموال كلما كانت الروائح عطرة وخفيفة حيث أن الروائح النفاذة تتسبب في نفور بعض الأشخاص لعدم قدرتهم على تحمل الروائح العطرية القوية.

وأوضحت هذه الدراسات زيادة إنفاق الأموال بنسبة 20% في حال استخدام الروائح العطرية الخفيفة، والسبب في ذلك أن هذه الروائح تساعد الأشخاص على المزيد من التسوق، وأعرب صاحب أحدي محلات الديكور الشهيرة عن سعادته بتحقيق أرباح خيالية على مدار 18 شهرا بعد استخدام راحة البرتقال الخفيفة ورشها في جميع نواحي المتجر، وتبين قلة عدد الزبائن في الأيام التي استخدمت بها الروائح العطرية القوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock