غرائب وعجائب

أغرب 6 استخدامات للورود والأزهار في العالم

معلومات غريبة عن الزهور تعرفها لأول مرة

الزهور عنوان الرقة والجمال، دائما ما نهدي الأحبة باقة من الزهور لنعبر لهم عما نشعر به تجاههم، وربما تظن أن الزهور ليس لها أى فائدة ولكنك مخطئ بالتأكيد فهناك العديد من الاستخدامات الغريبة للزهور، ربما تندهش عندما تعلم بهذه الاستخدامات، تابع معنا السطور التالية لمعرفة أغرب استخدامات للزهور في العالم.

أغرب 6 استخدامات للورود والأزهار في العالم

أولا : المبيدات الحشرية

عادة ما تنجذب الحشرات إلى الزهور، والمدهش ان هناك أنواع من الزهور التي تنفر منها الزهور ولهذا يستخدم هذه النوعية من الزهور في تصنيع المبيدات الحشرية الطاردة للحشرات، ومن أهم هذه المبيدات النيماتودا فهي من أقوي المبيدات الطاردة للحشرات.

ثانيا : الملابس

تستخدم الزهور في أشهر عروض الأزياء في العالم، ومن أشهر المناطق التي تقدم عروض مدهشة من فساتين الورود Chicago Park District، حيث تحرص هذه المنطقة كل عام على تقديم عرض مميز من أروع الفساتين التي صنعت من الأزهار، كما يذكر أن هناك رجل صيني صنع فستان لحبيبه من الزهور والجدير بالذكر أنه استخدم في تصميمه حوالي 9999 زهرة إبداع يفوق الخيال.

ثالثا : الأكل

الأكل

هناك أنواع من الزهور والورود الصالحة للطعام وهذا النوع من الأزهار يضاف إلى الطعام مثل المخبوزات أو يضاف إلى السلطات، وقبل تناولها يفضل التأكد من أن هذا النوع من الأزهار لم يتعرض للرش بالمبيدات الحشرية السامة حتى لا يتعرض حياة الإنسان إلى الخطر بعد تناولها.

رابعا : صناعة الصابون

صابون الورود

يمكنك أن تصنع أفضل أنواع الصابون من الورود ولكن عليك تحري الدقة في اختيار الأزهار المناسبة إلى ذلك، حيث أن أغلب أنواع الزهور تتحول إلى اللون الأسود عند استخدامها في هذه الصناعة، ويمكن التغلب على ذلك عن طريق استخدام تركيز قليل من الزهور أو الورود المختارة.

خامسا : ألوان الصبغة

تستخدم بعض أنواع الزهور في صياغة الملابس والاقمشة، حيث أن الزهور تتعدد ألوانها وأشكالها وهذا يعني إمكانية صبغ الملابس بكثير من الألوان الطبيعية ومنها اللون الأصفر واللون الأحمر واللون الأزرق وغيرها من ألوان الزهور الخلابة.

سادسا : العلاج بروائح الورود

العلاج العطري

هل تعلم أن هناك بعض أنواع من الزهور التي تستخدم في العلاج العطري، حيث يستخرج الزيوت العطرية من الزهور وتساعد هذه الروائح العطرية على تحسين صحة الإنسان سواء من الناحية العقلية أو الجسدية، ويعد البابونج أكثر هذه الزهور استخداما أكد فريق من الباحثون على أهمية الزيوت العطرية لمحاربة بعض الأمراض المزمنة مثل السرطان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock