غرائب وعجائب

أشهر الأحلام التي تحولت إلى اكتشافات وانجازات أذهلت البشرية

معلومات صادمة عن أحلام مشاهير العالم

توصل الكثير من العلماء والمبدعين إلى أهم الإكتشافات العلمية الحديثة عن طريق الرؤي والأحلام،  ويبدو هذا الأمر غريب من الناحية الواقعية فهذه الاحلام تبدو واقعية وأقرب منها إلى الواقع وليس الخيال، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أهم الأحلام والرؤى التي غيرت البشرية إلى حد كبير، تابعونا.

أشهر الأحلام التي تحولت إلى اكتشافات وانجازات أذهلت البشرية

اولا : احلام سرينفاسا أينجار رامانجن

سرينفاسا أينجار رامانجن
سرينفاسا أينجار رامانجن

يعتبر رامانجن من أشهر علماء الرياضة في العالم، فهو تمكن من إثبات عدد كبير من النظريات وصل عددها إلى حوالي 300 نظرية رياضية ومنها تتابع الكسور والنظرية التحليلية للأرقام، كما أوضح رامانجن أن كثير من اكتشافاته الرياضية تأتي إليه أثناء النوم على هيئة أحلام ورؤي.

ثانيا : احلام نيلز بور، نظرية بناء الذرة

نيلز بور من أشهر علماء الفيزياء في العالم الذين حصلوا على جائزة نوبل في علم الفيزياء، ونيلز بور هو من توصل إلى اكتشاف الكثير من النظريات الفيزيائية التي نعتمد عليها حتي الآن، وأشار إلى أنه حصل على أهم النظريات أثناء نومه على هيئة احلام، ومن أهم هذه الأحلام نظرية بناء الذرة.

وحاول بعد ذلك أن يتوصل إلى بناء الذرة ولكن جميع محاولاته كان مصيرها الفشل في النهاية إلى أن توصل إلى الكيفية التي تعمل بها الذرة، حيث رأي في حلمه دوران الالكترونات حول نواة الذرة بنفس الكيفية التي تدور بها كواكب المجموعة الشمسية حول الشمس، وكانت المفاجأة بوجود أدلة واضحة تثبت صحة هذه النظرية التي تؤكد دوران الالكترونات حول نواة الذرة.

ثالثا : احلام ماري شيلي

ماري شيلي
ماري شيلي

نعلم جميعا رواية فرانكشتاين الشهيرة ولكن لا يعلم أى منا من هي مؤلفة هذه الرواية الشهيرة وهي ماري شيلي، ويذكر أن هذه الرواية خرجت إلى النور في عام 1818 الماضي، هل تعلم أن ماري شيلي استوحت فكرة الرواية بعد رؤية أحدي احلامها.

اقرا ايضا  اختفاء شاطئ خليج أشليم أحدي عجائب الطبيعة في إيرلندا

رابعا : احلام ألبرت أينشتاين

أينشتاين
أينشتاين

هل تعلم أن النظرية النسبية التي توصل إليها العالم الشهير ألبرت أينشتاين توصل إليها بعد حلم، حيث حلم ألبرت أينشتاين بقيامه بالتزلج على منحدر جبل ثلجي وظل ينطلق مسرعا علي هذا المنحدر بدون توقف حتي توصل إلى سرعة الضوء، وبعد هذا الحلم تمكن من إثبات الأدلة والوصول إلى النظرية النسبية الشهيرة.

خامسا : احلام فريدريك بانتنج

حزن فريدريك بانتنج كثيرا لفراق والدته، حيث توفيت والدته نتيجة مرضها بداء السكري وهذا ما جعله يبحث عن العلاج السريع للتخلص من داء السكري، وتمكن من الوصول إلى اكتشاف علاج داء السكري في حلم، وكانت المفاجأة باكتشافه للانسولين وهو العلاج الفعال لضبط نسبة السكر في الدم، وتمكن من خلال هذا الاكتشاف المذهل في علم الطب إنقاذ حياة الملايين ومازال يستخدمه عدد كبير من مرضي السكر حتي وقتنا الحالي، وفي عام 1923 حصل علي جائزة نوبل للوصول إلى هذا الاكتشاف المذهل.

سادسا : احلام أوجست كيكولة

أوجست كيكولة من أبرز علماء الكيمياء العضوية فهو أول من توصل إلي جزئ البنزين وهذا الاكتشاف المذهل من أهم الإكتشافات العلمية في العالم فهو أول من توصل إلى شكل بنية البنزين عبر حلم، شعر أوجست كيكولة بالتعب والإرهاق الشديد بعد ساعات عمل طويلة ودفعه ذلك إلى الاستلقاء لفترة واثناء ذلك شاهد ثعبان علي شكل دائرة وطرف ذيله بداخل فمه وعندما استيقظ من النوم بدأ عمله من الافتراض الذى حصل عليه في الحلم وظل يعمل بكل جد حتي توصل إلى بنية البنزين.

سابعا : احلام إلياس هاو

تمكن إلياس هاو من تطوير ماكينة الخياطة بشكل كبير عبر حلم، ويذكر انه توصل من خلال هذا الحلم إلى الآلية التي تعمل بها ماكينة الخياطة، وظل يعمل بكل جد بعد أن استيقظ من النوم حتي الساعة التاسعة صباحا وخلال هذه الساعات تمكن من الوصول إلى آلة الخياطة التي يمكن من خلالها الحصول علي الغرز المتشابكة، وبالرغم من أنه ليس أول من اخترع آلة الخياطة إلا أنه ساهم في تطويرها بشكل كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock