اكثر عشرة

تعرف على أغرب 10 أشياء تنفق عليها الحكومة الأمريكية مبالغ ضخمة

معلومات صادمة عن أغرب الأشياء التي تنفق عليها امريكا الأموال

الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المتقدمة التي تقدم إلى مواطنيها مجموعة من الخدمات المميزة هذا إلى جانب الخدمات العسكرية، وتجني الحكومة الأمريكية أموال طائلة من المواطنين عن طريق الضرائب وهذه الأموال تنفقها الحكومة على بعض الأمور الغريبة والتي ستثير دهشتك بالتأكيد عند التعرف عليها خلال السطور القادمة، تابعونا.

أهم الأشياء التي تنفق عليها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الأموال

اولا : طائر السمان

طائر السمان
طائر السمان

هل تعلم أن الحكومة الأمريكية تنفق أموال طائلة على طائر السمان ويصل إجمالي هذه الأموال إلى 518 ألف دولار، ومن المؤكد أن هذا مبلغ طائل وتنفق هذه الأموال لصالح البشرية ومعرفة كيفية تأثير تناول المواد المخدرة كالكوكايين على السلوك الجنسي لدي البشر، ويقوم العلماء بدراسة هذا التأثير على طيور السمان الياباني بعد إعطائهم جرعة من المادة المخدرة كوكايين لمعرفة مدي تأثيرها على البشر بعد التعاطي هذه المواد المخدرة.

ثانيا : طباعة الملفات

كثيرا ما تحرص الجهات الحكومية بدولة الولايات المتحدة الأمريكية على طباعة الملفات الورقية بالرغم من أن هذه الملفات ليس لها أى فائدة، كما يتم طباعة جميع الملفات الخاصة بالاجتماعات مع عمل نسخة ورقية لكل عضو من أعضاء الاجتماع وجميع هذه النسخ ليس لها أى فائدة، ويمكن الدخول على الإنترنت والإطلاع عليها مجانا دون الحاجة إلى تصويرها وإهدار المال العام، ومازال التوقف عن طباعة الملفات محل نظر الحكومة الأمريكية، ومن خلال ذلك ستتمكن الحكومة الأمريكية من توفير أموال طائلة تصل قيمتها إلى حوالي مليون دولار وهذا مبلغ ضخم ومن المتوقع التوقف عن هذا الأمر وإهدار المال العام فيما لا يفيد.

ثالثا : فطائر البانكيك

تسعي الولايات المتحدة الأمريكية إلى القضاء على البطالة بشكل نهائي ومن أجل ذلك تم إنشاء مشروع مطاعم Ihope للبانكيك بميزانية تصل إلى 500 الف دولار، حيث أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو توفير فرصة عمل للشباب ووصل عدد الوظائف المتاحة فى هذا المشروع حوالي 70 وظيفة.

اقرا ايضا  تعرف على أهم الاكتشافات العلمية التي أذهلت البشرية في عام 2017

رابعا : معركة الهامستر

معركة الهامستر
معركة الهامستر

يحصل الباحثون بجامعة نورث وسترن على مبالغ مالية ضخمة من أجل إجراء دراسات هامة على حيوان الهامستر، وقام الباحثون بحقن حيوان الهامستر بالمنشطات وبدأ الباحثون فى دراسة مدي تأثير تعاطي المواد النشطة وارتباطها بظهور السلوك العدواني لدي حيوان الهامستر، ومنح الباحثون مبلغ 3 ملايين دولار من أجل إتمام هذه الدراسة والخروج بنتائج اكيدة، وعلى الرغم من إنفاق هذه الأموال إلا أن هذه الدراسة لم تكتمل بعد توقف البرنامج نتيجة اعتراض نشطاء حماية الحيوان على هذه النوعية من التجارب.

خامسا : الزي العسكري

قامت الحكومة الأمريكية بإنفاق حوالي 28 مليون دولار من أجل تصميم الزي العسكري الوطني الأفغاني، وبالرغم من هذا المبلغ الكبير الذى تم انفاقه على الزي العسكري إلا أن هذا الزي لم يحصل على إعجاب البنتاغون والسبب فى ذلك أن هذا الزي الأخضر اللون لا يتماشي مع طبيعة البيئة الصحراوية فى أفغانستان ويمكن تمييز العسكر الأمريكيين بعد ارتدائهم لهذا الزي الأخضر اللون بكل سهولة وهذا ما يجعلهم غير قادرين علي التخفي.

سادسا : إنشاء مباني فارغة

هل تعلم أن الولايات المتحدة الأمريكية تنفق أموال طائلة من أجل انشاء مجموعة من المباني الفارغة والتي تصبح مهجورة مع مرور الوقت، حيث تنفق الحكومة مبلغ 1.7 مليار دولار فى كل عام دون أى فائدة.

سابعا : هولوجرام

ينشر الفنانين الكوميديين فى أمريكا المرح والسعادة ومن أجل تكريم هؤلاء عمل المركز الوطني للكوميديا على إحياء ذكراهم من خلال عرض مجموعة من الصور هولوجرام مجسَّمة، ومن أجل تنفيذ هذا المشروع منحت الحكومة الأمريكية المركز منحة قدرها 3.525 مليون دولار من أجل نشر السعادة والمرح.

ثامنا : مستودعات ومخازن غير مستعملة

مستودعات ومخازن غير مستعملة
مستودعات ومخازن غير مست

أشار المفتش العام لشؤون الضرائب الأمريكية فى تقريره للحكومة الأمريكية بانفاق حوالي 862 ألف دولار فى عام 2011 على مخازن ومستودعات غير مستعملة والغريب كيف يتم إنفاق هذه المبالغ الضخمة على مستودعات ومخازن لا تستعملها الجهات الحكومية الرسمية.

اقرا ايضا  أغرب 10 ابتكارات لأشياء نستخدمها يوميا

تاسعا : رقمنة القطع التذكارية للفنانين

قامت جامعة كاليفورنيا فى عام 2009 برقمنة مجموعة كبيرة من التذكارات القديمة وأغلب هذه التذكارات تعود لفنانين مشاهير، ووصل حجم تكلفة هذا المشروع التذكاري حوالي 615 ألف دولار.

عاشرا : الاقلاع عن التدخين

التدخين
التدخين

انتشر المدخنين بالولايات المتحدة الأمريكية وعددهم دائما فى ازدياد وهذا يهدد حياتهم لخطورة التدخين على صحة الإنسان، وعملت الحكومة الأمريكية على إطلاق حملة للإقلاع عن التدخين، واستهدفت الحملة موسيقي الجاز لما لهم من تأثير على عدد كبير من مواطنين الشعب الأمريكي، وقدرت ميزانية الحملة بحوالي 5 مليون دولار من خلال منح كل مواطن اقلع عن التدخين 100 دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock