اكثر عشرة

أغرب الجسور في العالم وأكثرها اثارة

جسور مذهله وشكلها غريب

قام الإنسان ببناء الجسور من أجل الحاجة إلى استخدامها في نقل الإنسان أو الكلاب، وأغلب هذه الجسور شكلها تقليدي ومألوف ولكن هناك عدد من الجسور التي قام الإنسان ببنائها ولكنها تعتبر أغرب الجسور في العالم، يمكنك أن تتعرف على أشكال أكثر الجسور جنونا في العالم تابع معنا المقال التالي.

أغرب 10 جسور في العالم

جسر الترامبولين

جسر الترامبولين

يعتبر هذا الجسر من أغرب الجسور في العالم حيث يقع هذا الجسر في باريس كما أنه شكله غريب وغير مألوف فهو عبارة عن ثلاثى حلقات كبيرة الحجم منفوخة في الماء، ويذكر أن هذه الحلقات مصنوعة من الغشاء PVC وتم ربط هذه الحلقات مع بعضها البعض حتى لا تنفصل أى منهم عن الأخرى، وإذا كنت ترغب في عبور نهر السين ما عليك إلا القفز على هذه الحلقات الثلاثة حتى تتمكن من العبور بأمان.

جسر درايتون

جسر درايتون

عادة ما تبني الجسور حول المسارات المائية حتى يستطيع الإنسان عبورها بسهولة عن طريق هذه الجسور، ويعتبر هذا الجسر أغرب الجسور في العالم ويذكر أن هذا الجسر يعبر بحيرة مائية بالرغم من أن هذه البحيرة لم تكن موجودة من قبل وإنما كانت ممر قطار قديم.

جسر بريتيش كولومبيا

جسر بريتيش كولومبيا

يقع هذا الجسر في دولة كندا وتكثر في هذه المنطقة الجسور ولكن يعتبر هذا الجسر من أهم الجسور في هذه المنطقة نظرا لأنه الجسر الأغرب والأكثر إثارة، يمتد هذا الجسر عبر نهر كابيلانو لمسافة طويلة تصل إلى حوالي 450 قدم، وهذا الجسر المعلق بني في هذه المنطقة بكندا في عام 1889 الماضي.

جسر الضحك

جسر الضحك

هذا الجسر من أغرب الجسور في العالم ويطلق عليه اسم جسر الضحك والسبب في ذلك أن جميع المارين من على هذا الجسر ينتابهم نوبة شديدة من الضحك نظرا لتعليق عبارات مضحكة على جوانب الجسر.

الجسر الدوار

الجسر الدوار

يعتبر هذا الجسر من أكثر الجسور إثارة في العالم ويرجع الفضل الى هيثرويك ستوديو في تصميم هذا الجسر الغريب والأول من نوعه في العالم وذلك في عام 2004 الماضي، وضع الجسر في منطقة قناة الاتحاد الكبرى بلندن ليكون ممر صغير على أحد جوانب القناة، يمكن أن يغلق هذا الجسر نهائيا من أجل عبور القوارب عبر قناة الاتحاد الكبري وذلك بفضل النظام الهيدروليكي القوي المستخدم في تصميم هذا الجسر وهذا يعني أن هذا الجسر لا يعيق حركة القوارب بالقناة.

جسر ويب ملبورن

جسر ويب ملبورن

يقع هذا الجسر الغريب في أستراليا ويبلغ طوله حوالي 80 متر، كما أن هذا الجسر ينقسم إلى قسمين إحداهما منحدر والآخر قائم، وهذا الجسر شكله أكثر من رائع خاصة بعد حلول الليل واضاءة الأنوار.

جسر القطار فرنسا

جسر القطار فرنسا

قام المهندس المعماري بيرنارد تشومي بتصميم أغرب الجسور في العالم وهو جسر القطار في فرنسا، وتم افتتاح هذا الجسر الغريب في عام 2006 الماضي، ولا يزال هذا الجسر من أهم التصميمات المبتكرة في العالم.

جسر القرد تاتون بارك

جسر القرد تاتون بارك

يعتبر هذا الجسر المثير إحدى العجائب ولكن ذلك قبل أن يتم إزالة هذا الجسر من المملكة المتحدة، ربما يكون السبب في ذلك خطورته على حياة الناس فهو عبارة عن ثلاثة بالونات.

جسر الحديقة الجيولوجية شين هاي

جسر الحديقة الجيولوجية شين هاي

يعتبر هذا الجسر من أصعب المغامرات التي يمكنك أن تقوم بها في حياتك، هذا الجسر يقع في الصين وهو من الزجاج وهو يرتفع عن الأرض بمسافة طويلة تبلغ حوالي الف قدم ولذلك لا يستطيع أصحاب القلوب الضعيفة من النظر إلى الأرض ومشاهدتها من هذا الارتفاع الهائل خاصة إذا كان هذا الجسر من الزجاج.

جسر هيلكس مركز مارينا

جسر هيلكس مركز مارينا

صمم هذا الجسر الغريب في سنغافورة، ويعتبر هذا الجسر العجيب تحفة فنية حيث أنه حصل على إعجاب ملايين السياح وذلك برؤيته ليلا ونهارا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock