اكثر عشرة

اكثر 10 نباتات مرعبة في العالم احذر تناولها او الاقتراب منها

أكثر النباتات الخطيرة والسامة في العالم

هناك مجموعة من النباتات التي يطلق عليها اسم النباتات القاتلة او المرعبة، وكنا ذكرنا لكم من قبل في أحد المقالات أخطر أنواع النباتات السامة في العالم، ولكن لا يكمن في أن هذه النباتات تسبب التسمم بعد تناولها ولكن هناك شيء آخر لا نعلمه إذا كنت ترغب في الاجابة على هذا السؤال تابعنا حتى نهاية المقال.

نباتات خطيرة احذر الاقتراب منها

جيمبي جيمبي

جيمبي جيمبي

هل تعلم أن هذا النبات يعتبر الأكثر رعبا في العالم نظرا لانه يفرز سما قاتلا من أشد السموم الطبيعية في العالم، وهذا السم يقوم أوراق النبات بافرازه تلقائيا بمجرد أن يتم لمسها.

عشبة الخنزير العملاقة

عشبة الخنزير العملاقة

هناك الكثير من الجهود التي يبذلها البشر من أجل التخلص من هذه النباتات الضارة والسامة وبالرغم من ذلك فهي ما تزال في مأمن من البشر، تعتبر هذه العشبة من الاعشاب الضارة والتي تتسبب في تسمم من يلمسها سواء من البشر أو الحيوانات، وتسبب المادة التي تفرزها هذه العشبة في تليف الانسجة وحروق الجسم.

عليق الهيمالايا

عليق الهيمالايا

يعتبر نبات عليق الهيمالايا من النباتات الخطيرة على الإنسان نظرا لأنها تحتوى على أشواك حادة للغاية، حيث تتسبب هذه الاشواك في الإضرار بالجلد والإصابة بجروح شديدة.

طحالب المد الأحمر

طحالب المد الأحمر

هذه الظاهرة من أغرب ظواهر الطبيعة، يلاحظ البشر تحول لون مياه البحار الى اللون الاحمر والسبب في تحول المياه الى هذا اللون هو وجود أحد أنواع الطحالب السامة والتي يطلق عليها اسم المد الأحمر وتتسبب هذه الطحالب السامة في موت الاسماك وبعض الطيور ولهذا يحذر البشر من الاقتراب من المياه خلال هذه الظاهرة العجيبة.

اقرا ايضا  تعرف على اسعار أشهر ماركات الساعات العالمية فى العالم

شجر القُراص

شجر القُراص

هذا النبات من أخطر النباتات في العالم نظرا لانها احدى النباتات السامة التي تنقل السم من اوراقها الى ضحيتها ولهذا لا يفضل الاقتراب منها، وفي احد المرات حاول بعض الاشخاص تنظيف هذا النبات فكانت النتيجة وفاته في الحال جراء انتشار السم في جسمه.

الملفوف المخادع

الملفوف المخادع

الملفوف المخادع أطلق عليه هذا الاسم نظرا لانه احد النباتات السامة التي تخدع ضحيتها، هذا النبات أحد النباتات السامة نظرا لاحتوائه على مركب أوكسالات الكالسيوم السام، تناول بعض الأشخاص أثناء تواجدهم في الغابات ازهار هذا النبات وهذا تسبب لهم في حروق في الفم والحلق وهذا تسبب في عدم قدرتهم على تناول الطعام لمدة يومين.

كاماس

كاماس

هناك نوعين من هذا النبات أحدهم شديد السمية يسبب تناوله هبوط في الدورة الدموية واضطراب الجهاز الدوري، وهناك نوع آخر منه صالح للاكل واذا كنت لا تستطيع التفرقة بينهم عليك الامتناع عن تناوله تماما حتى لا تعرض نفسك الى الموت.

نبات الدفنة

نبات الدفنة

يتشابه أوراق نبات الدفنة في شكلها الى حد كبير مع أوراق الغار، ويجب الحرص عند تقطيع هذه النباتات نظرا لاحتوائها على مجموعة من المبيدات الحيوية القوية ولهذا يجب الحرص عند التعامل معها فهي تسبب الوفاة.

الحوذان

الحوذان

هل تعلم أن هذا النبات ينمو بكثرة في الأماكن التي تعاني من الصرف الصحي وتسربات المياه وهذا يعني انها تتكاثر وتنمو في البيئة الرطبة، وإذا قام الإنسان بلمسها في تتسبب له بالطفح الجلدي كما يؤدي تناول جزء صغير منها إلى الموت مباشرة.

نبات كولونيا

نبات كولونيا

هذا النبات يحتوي على سموم قاتلة واحد هذه السموم لها تاثير شديد على العقل وهذا يعني انها تجعل الانسان يشعر بانه غير واعي وهذا يعني ان تاثيره يتشابه الى حد كبير مع تأثير المواد المخدرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock