اكثر عشرة

تعرف على أشهر الأشجار في العالم

أهم الأشجار التي دخلت موسوعة جينيس

الأشجار لها أهمية كبيرة في حياتنا فقد أطلق عليها العلماء اسم رئة الأرض، لا يمكن أن نتخيل حياتنا بدون وجود الأشجار على سطح الأرض فهي تأخذ غاز ثاني أكسيد الكربون وتخرج غاز الأكسجين على عكس الإنسان، وهنا يتضح لك ان الأشجار تساهم في خلق بيئة نظيفة نقية، تعرف معنا من خلال هذا المقال على أشهر الأشجار في العالم.

الأشجار القياسية في العالم

افضل اشجار العالم الملونة

افضل اشجار العالم الملونة

تعتبر شجرة قوس قزح الكينا من أجمل الأشجار الملونة في العالم، وأطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى احتوائها على مجموعة من الألوان المذهلة، تقع هذه الشجرة المذهلة في هاواي جزر المحيط الهادئ، ويتغير لحائها ومن أجل ذلك تظهر بألوان جميلة وجذابة.

أسرع أشجار العالم نموا

أسرع أشجار العالم نموا

تستغرق الأشجار وقتا طويلا في النمو ولكن هذه الشجرة لا تستغرق وقتا طويلا في النمو هل تعلم أنها تنمو بشكل كامل بعد ثلاثة سنوات فقط ويطلق على هذه الشجرة اسم شجرة الإمبراطورة الملكية وتوجد في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لنموها بسرعة هائلة حيث أنها تنمو كل سنة حوالي 15 قدم.

أكبر أشجار العالم

أكبر أشجار العالم

تقع أكبر شجرة في العالم في دولة المكسيك، وعندما تنظر إليها أظن أنها أكثر من شجرة وقد تبين أنها شجرة واحدة فقط وذلك بعد أن قام العلماء بإجراء لها تحليل دي إن آي، وهذه الشجرة أكبر أشجار العالم حيث يبلغ حجم قطرها حوالي 9.38 متر.

أصغر أشجار العالم

أصغر أشجار العالم

هذه الشجرة ليست طبيعية وإنما هي من صنع الإنسان، حيث قام المزارع بونساي سيد بزراعتها فهي تنمو داخل وعائها ولذلك تعتبر أصغر شجرة في العالم.

أكثر شجرة مثمرة

أكثر شجرة مثمرة

تعتبر هذه الشجرة من أكثر أشجار العالم المثمرة فهي تحتوي على عدد كبير من الثمار، وهذا ما يجعل كثير من الأشخاص يظنون أنها على الكثير من البثور، والغريب أن الثمار ينمو على اللحاء وكذلك الجزع.

أطول أشجار العالم

أطول أشجار العالم

أطول شجرة في العالم أسماها العلماء باسم هيبريون، وهذه الشجرة تقع في الولايات المتحدة الأمريكية وطوله حوالي 115 متر وهذا يعني أنها أكثر ارتفاعا من تمثال الحرية.

أقدم شجرة في العالم

أقدم شجرة في العالم

هذه الشجرة أقدم شجرة في العالم وهي تقع بالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد شهدت التطور البشري ولهذا فهي أقدم أشجار العالم ويطلق على هذه الشجرة اسم السيكويا العملاقة.

أكبر أشجار العالم السامة

أكبر أشجار العالم السامة

هذه الشجرة إحدى أشجار العالم السامة ولذلك فهي من الأشجار الخطيرة والتي لا يمكن لأحد الاقتراب منها لخطورتها الشديدة، وهذه الشجرة يطلق عليها اسم مانشينيل وهي تتواجد في قارة أمريكا الشمالية.

شجرة الحياة المرنة

شجرة الحياة المرنة

تعيش هذه الشجرة في الصحراء القاحلة وبالرغم من ذلك فهي بقيت على قيد الحياة لفترة طويلة تتجاوز 400 عام بالرغم من الظروف الصعبة التي تنمو بها، وقد أطلق عليها اسم شجرة الحياة لقدرتها على الحياة وسط ظروف قاسية بدون وجود المياه اللازم لبقائها على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock