اكثر عشرة

أشهر 10 شخصيات في العالم حصلوا على معدل ذكاء متدني

معلومات صادمة عن مشاهير العالم

عادة ما نظن أن مشاهير العالم حصلوا علي أعلي معدلات الذكاء في صغرهم، وعلي غير المتوقع نجد كثير من مشاهير العالم وابرزهم من العلماء والفنانين ورؤساء الدول الكبري حصلوا علي معدلات متدنية من الذكاء، وعادة ما يصاب الإنسان باليأس عندما يسجل معدل متدني للذكاء على مقياس الذكاء IQ ويظن انه غير قادر علي النجاح أو تحقيق أي إنجازات في حياته، معدل الذكاء لا يوضح قدراتك العقلية تفاءل ربما أمامك مستقبل مشرق ، والآن نقدم إليكم قائمة بأسماء مشاهير العالم الذين حصلوا على معدلات ذكاء متدنية في الصغر تعرف على أسمائهم.

أشهر مشاهير العالم الذين حصلوا على معدل ذكاء متدني

اولا : أندي وارهول

أندي وارهول
أندي وارهول

يعد أندي وارهول من أشهر الفنانين العالم حيث أنه أحدث ثورة في عالم موسيقي البوب فهو من أبرز شخصيات موسيقي البوب وله كثير من المعجبين حتى وقتنا الحاضر، وبالرغم من ذلك حصل علي مستوي متدني للغاية عند قياس مستوي الذكاء والذي وصل إلى 86.

ثانيا : فرانسيس كريك

فرانسيس كريك من أشهر علماء الأحياء الجزيئية، وأحدث هذا العالم طفرة فى عالم الأحياء بعد اكتشافه بنية الحمض النووي بالتعاون مع العالم الشهير جيمس واتسون، كما أنه حصل على جائزة نوبل وبالرغم من ذلك حصل على مستوي منخفض عند قياس مستوي ذكائه.

ثالثا : محمد علي كلاي

يعد محمد علي كلام من أشهر ملاكمي العالم في العالم كما لقب بالملاكم الأسطورة، وعلي الرغم من ذلك اعترف بأنه ليس من الأذكياء، وقامت القناة الفضائية بي بي سي بمنحه جائزة شخصية القرن الرياضية، فهو شخصية عظيمة لن يكررها الزمن.

رابعا : يو ويلسون

يو ويلسون
يو ويلسون

حصل هذا العالم على جائزة بوليتزر وبالرغم من ذلك لم يسجل نسبة مرتفعة على مقياس الذكاء IQ، ويتضح لك من خلال قراءة أسماء هؤلاء انهم تمكنوا من الحصول على أهم الجوائز في العالم بالرغم من عدم ذكائهم.

اقرا ايضا  تعرف على أفضل 5 مطارات في العالم التزاما بالمواعيد

خامسا : ريتشارد فينمان

حصل هذا العالم على مستوي منخفض للغاية على جهاز قياس الذكاء وبالرغم من عدم تفوقه وعدم نبوغه إلا أنه حصل على جائزة نوبل، وهذا الأمر في غاية الأهمية ولابد أن يكون بمثابة الدافع للكثيرون.

سادسا : بريتني سبيرز

هل تعلم أن بريتني سبيرز حصلت على مستوي ذكاء متدني عند قياس مستوي ذكائها، بريتني سبيرز من أهم المطربات في العالم وبالرغم من ذلك فهي حصلت على مستوي ذكاء متدني كما أنها حصلت في عام 2012 الماضي على أعلى الأجور هذا إلى جانب أن اسطوانتها الأكثر مبيعا في الأسواق.

سابعا : أبراهام لينكولن

أبراهام لينكولن هو أحد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية وهو يحتل المرتبة السادسة عشر بين رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، وعرف عنه ذكائه وبصيرته الفذة وبالرغم من ذلك لم يحصل علي مستوي ذكاء مرتفع على مقياس الذكاء ولم يسبب له ذلك أي شعور بالإحراج، ومن أهم أعماله التي لا تنسي إنهاء عصر العبودية.

ثامنا : جون كينيدي

جون كينيدي
جون كينيدي

يحتل جون كينيدي الترتيب الخامس والثلاثون بين رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن من الحصول علي معدل ذكاء يصل إلي 60 وهذا المعدل منخفض وبالرغم من ذلك تمكن من الوصول إلى هذا المركز المرموق ويصبح أحد رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

تاسعا : الدكتور جيمس واتسون

حصل هذا العالم الشهير علي جائزة نوبل لاكتشافه الحمض النووي ولا يمكن أن نتخيل أن هذا العالم العظيم حصل على مستوي ذكاء متدني فكيف يصل إلى هذا الاكتشاف المذهل الذي أحدث إنقلاب في تاريخ البشرية بالرغم من ذكائه المتدني.

عاشرا : رونالد ريغان

يبدو أن قائمتنا تشتمل على أسماء كثيرة من رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية وبالرغم من تقدم الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن بعض رؤسائها لم يحصلوا على مستوي ذكاء مرتفع، والرئيس رونالد ريغان هو الرئيس رقم 40 للولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على معدل ذكاء 105 على مقياس الذكاء IQ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock