اكثر عشرة

معلومات صادمة عن صناعة الملابس فى كثير من دول العالم

معلومات غريبة عن صناعة الملابس حول العالم

صناعة الملابس من أكثر الصناعات المنتشرة فى عدد كبير من دول العالم سواء العربية أو الأجنبية، ويسبب هذا النوع من الصناعات خطر كبير على صحة العاملين بداخل مصانع المنازل كما أنها تشكل خطورة كبيرة على البيئة، هل تعلم أن هذه الخطورة تصل إلى مستخدمي الملابس، تابعونا لمعرفة معلومات صادمة تعرفها لأول مرة عن صناعة الملابس بكثير من بلدان العالم.

اولا : جودة الملابس

جودة الملابس
جودة الملابس

يحرص كثير من الأثرياء على شراء ماركات الملابس العالمية فهم دائما ما يبحثون عن جودة الملابس، وعلى الرغم من ذلك نجد أن هذه الماركات لا توفر لك الجودة المطلوبة التى تحلم بها، والسبب فى ذلك أن هذه المصانع تسعي لمواكبة الموضة العالمية ومن أجل ذلك فهي تهتم ببيع منتجاتها بأغلى الأسعار دون الإهتمام بجودة هذه الملابس.

ثانيا : العمل بدون توقف

تتطلب مصانع الملابس عدد كبير من العمال التى تعمل بدون توقف، هل تعلم أن العامل ليس له أى حق فى طلب إجازة أى كان الأسباب، وليس من حق العامل أن يأخذ استراحة من أجل الراحة أو الغداء، ويتوافر لدى هذه المصانع إعداد كبيرة من العمال وفقا لمتطلبات السوق وهذا يؤدى إلى طرد كافة العمال التى تتوقف عن العمل لأى سبب.

ثالثا : عمالة الأطفال

يقوم عدد كبير من الأطفال بالعمل فى محلات الملابس نظرا للحاجة إلى العمل، وأدت صناعة الملابس إلى حدوث أزمة شديدة فى عمالة الأطفال وذلك لقيام عدد كبير من الأطفال باحتراف هذه المهنة، وأدى الفقر الشديد فى دولة كمبوديا إلى عمل الفتيات فى مصانع الملابس لسد احتياجات الأسرة، وبالرغم من ذلك لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما علما بأن السن القانوني للعمل الشرعي يبدأ من 15 عاما.

اقرا ايضا  تعرف على أغرب 10 جوائز في العالم وسبب الحصول عليها

رابعا : ظروف العمل الخطيرة

عمال المصانع
عمال المصانع

عادة ما يظن الكثيرون أن العمل فى المصانع مهنة آمنة وغير معرضة للمخاطر ولكن العكس صحيح، فهناك الكثير من المصانع التى لا تراعي معايير سلامة وأمان العمال، وهذا ما يؤدى إلى حدوث الكثير من الحوادث كاشتعال النيران أو الانهيارات، وهذا النوع من الحوادث يتسبب فى وفاة المئات وجرح الآلاف، وينصح العمال بضرورة العمل فى مصانع الملابس التى تتوفر بها معايير السلامة والأمان من أجل الحفاظ على حياتهم.

خامسا : العواقب السياسية

يعتمد اقتصاد دولة كمبوديا على صناعة الملابس بشكل كبير، حيث تقوم دولة كمبوديا بتصدير جزء كبير من الملابس إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهذا ما يقوم عليه اقتصاد كمبوديا، ولهذا يسعي الكثيرون بمحاولة انشاء نقابة لعمال المصانع وتحسين أوضاعهم المادية والصحية، وعلى الرغم من أهمية العمال لهذه الدولة إلا أن جميع هذه المحاولات تبوء بالفشل، ويتعرض هؤلاء إلى القتل أو السجن حتى لا يتمكن أى منهم من رفع شأن العمال والإرتقاء بهم.

سادسا : صناعة الفراء

تلهث النساء وراء صناعة الفراء ولا يمكن للسيدات ابدا الإستغناء عن الفراء فهو سر من أسرار جمال المرأة وأناقتها، ويقوم تجار التجزئة بتوفير للسيدات هذا الحلم من خلال صناعة الفراء من جلود الحيوانات، وتستمر صناعة الفراء بالرغم من التوعية المكثفة عن المحافظة على الحياة البرية والحيوانات المهددة بالانقراض ومنها ثعلب الفنك، حيث تقوم مصانع الملابس بصناعة فراء ثعلب الفنك المحبب لكافة النساء.

سابعا : الطلاء الرصاصي

هل تعلم أن الملابس تؤثر بشكل كبير على مستخدميها، حيث أنها تتسبب فى ضرر كبير على صحتهم والسبب فى ذلك أن الكثير من الملابس الملونة تصنع من مادة الرصاص السامة، واستخدام هذه المادة يؤدي إلى ظهور الكثير من الأمراض.

اقرا ايضا  أكثر 10 غرائب عن عقوبة الإعدام في أمريكا لم تعرفها من قبل

ثامنا : خطورة الألياف الطبيعية

مصانع الملابس
مصانع الملابس

عمال المصانع أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة مثل الربو وأمراض الصدر والحساسية والسبب فى ذلك التعرض بشكل مستمر إلى الغبار، وهذا الغبار ينتج أثناء معالجة القطن واستنشاق الغبار يسبب الأمراض نظرا لما يحمله هذا الغبار من الفطريات والبطاريات ومبيدات الحشرية التى يستخدمها الفلاحين أثناء الزراعة.

تاسعا : الاتجار بالبشر

تحتوى عدد كبير من مصانع الملابس على العمال المهاجرين، وفى كثير من الأحيان يجبر هؤلاء العمال على العمل بشكل مستمر من أجل دفع المبالغ المالية المستحقة الدفع والتى تصل إلى 7 آلاف دولار.

عاشرا : جبال من النفايات

تقوم كثير من دول العالم بإنتاج كميات كبيرة من نفايات الملابس، وتعد دولة الولايات المتحدة الأمريكية من أكبر الدول الغربية انتاجا لنفايات الملابس والتى تبلغ 25 مليار دولار، ويتبرع بجزء صغير منها للجمعيات الخيرية وباقى هذه النفايات يتم التخلص منها بمدافن القمامة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock